تعرف على اقوي علاج بلدي للملاريا … الملاريا مرض مميت يتسبب في نحو 500000 ظرف موت كل عام. يؤثر في الغالب على السكان في الأنحاء الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم. الظروف البيئية غير الصحية أو تدهور الجهاز المناعي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بذاك ال

تعرف على اقوي علاج بلدي للملاريا

 

كلمة “ملاريا” مشتقة من الكلمة الإيطالية “ملاريا”، والتي تعني الهواء السيئ، حيث كان يُعتقد في المنصرم أن سببها الرياح السيئ. ولكن من الناحية الطبية، تعد الملاريا مرضًا معديًا يسببه طفيلي من الأوالي. الأنثى أنوفيليس يعمل البعوض الناقل لذا الطفيل.

الأنثى أنوفيليس تم إيجاد البعوض يزداد في المياه الراكدة، حيث من الممكن أن يصاب بالطفيلي وينشره إلى الإنس. وقتما تلدغ تلك البعوضة فردًا، يدخل الطفيل إلى بدنه وينمو في الطليعة في الكبد لبضعة أيام. ثم يدخل مسار الدم ويهاجم خلايا الدم الحمراء. ذاك هو الدهر الذي تبدأ فيه أعراض الملاريا المتغايرة في الظهور. الجو المحيط الدافئ هو ظروف بيئية تكاثر موائمة للطفيلي والبعوض. ومن ثم، فإن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الاستوائية هم أكثر عرضة لذلك المرض (1، 2).

وفي السطور التالية قليل من الحقائق الحثيثة عن الملاريا.

حقائق الملاريا

 

الشخصيات الذين يعيشون في 106 جمهورية ومنطقة في جميع أنحاء العالم، أي أكثر من ثلاثة مليارات فرد معرضون لخطر الإصابة بالملاريا.
في الولايات المتحدة الامريكية، تم التخلص من الملاريا في الخمسينيات. ومع ذاك، ينهي الإبلاغ عن ما يقرب من ألفين وضعية كل عام، أكثريتها من قبل الأشخاص الذين سافروا مرجأًا إلى بلد استوائي.
تم العثور على ثلاثة أنواع متباينة من بعوضة الأنوفيلة تتحمل مسئولية أصدر العدوى.
حينما تصاب المرأة الحامل بالعدوى، من الممكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض وزن الصبي عند الإنجاب، مما يخفف من فرصة بقائه على قيد الحياة.
من الممكن أن تساند أجهزة التشخيص المتعددة التي يستعملها فني الذي تم تجريبه أو أخصائي معرفة الأمراض في التمييز بين فئة الطفيلي المسبب للعدوى بحيث يمكن للطبيب الإستراتيجية للعلاج المناسب.

دعونا حاليا نلقي نظرة على المبرر الجذري لذلك المرض.

ما الذي يكون سببا في الملاريا

 

كان سببا في الملاريا طفيلي يدعى الطفيلي الأولي المتصورة. تم التعرف على خمسة أشكال من ذلك الطفيل حتى حالا تصيب الإنس. وتلك هي:

المتصورة المنجلية – السائدة في أفريقيا
المتصورة النشيطة – السائدة في آسيا وأمريكا اللاتينية وعدد قليل من الأنحاء في أفريقيا
المتصورة البيضوية – السائدة غربي أفريقيا وغرب المحيط الهادئ
الملاريا المتصورة – السائدة في جميع أنحاء العالم
المتصورة نولسي – السائدة في جنوب شرق آسيا (3)

أنواع الملاريا وأعراضها

 

تشييدً على صرامة العدوى، هنالك نوعان من الملاريا – غير معقدة وشديدة (أو معقدة).

(أ) الملاريا غير المعقدة – تتكون نوبة حمى الملاريا من مرحلة البرد (الارتعاش والقشعريرة)، والمرحلة الساخنة (الحمى)، ومرحلة التعرق (التعرق والتعب). عادة، يتواصل الانقضاض لمقدار 6-عشرة ساعات ويتكرر في اليوم الثاني وقتما تكون العدوى ناتجة عن هذه الطفيليات – المتصورة المنجلية، المتصورة النشيطة، و P. البيضاوي. يشار إلى هذه الطفيليات “tertian”. يُطلق على الملاريا اسم طفيلي “رباعي”، ويتكرر إنقضاض الملاريا يومياً ثالث طوال ذاك النمط من العدوى.

تشمل أعراض ذاك الفئة من الملاريا ما يلي:

حمى
قشعريرة
تعرق
صداع الراس
استفراغ و إشمئزاز وتقرف
العبء
أوجاع الجسم
الم المفاصل
خسارة الشهية
الالتباس
الإسهال (4، 5)

(ب) الملاريا الشرسة – يأتي ذلك ذاك وقتما تنتشر العدوى إلى أعضاء متباينة وتسبب فشلًا في المستعملين وأعراضًا أكثر خطورة. هذه الأشكال هي:

الملاريا الدماغية – النوبات والغيبوبة والتشوهات العصبية الأخرى
فقر الدم القوي
بيلة الهيموغلوبين
شذوذ في عملية تخثر الدم
أمراض الجهاز التنفسي، مثل متلازمة الضائقة التنفسية المريرة
فشل كلوي
ندرة سكر الدم
ضغط دم منخفض
الحماض الاستقلابي

العلاج الفوري ضروري للملاريا العنيفة (4).

إن رؤية مريض الملاريا يصيب أغلبنا بالذعر. ومع ذلك، ربما علاج ذاك الداء بالمزيج السليم من الأدوية الموصوفة والعلاجات المنزلية. وفي السطور التالية أسمى العلاجات المنزلية لعلاج الملاريا.

العلاجات المنزلية لعلاج الملاريا بأسلوب طبيعي

خل حمض التفاح
زنجبيل
قرفة
حمى البندق
عصير البرتقال
جريب فروت
فاكهة الليمون الحامض
الريحان المقدس
الشب
شاي الاعشاب
شيرايتا
الداتورة
بذور الحلبة
زيت بذور الخردل
الكركم