الرياضة

تعرف على معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس

كوبا سود أمريكانا

تعرف على معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس … البطولة الأكبر والأعرق في القارة الأمريكية اللاتينية عبر كل تاريخها الكروي الحافل الذي ينبسط لمئات السنين، فالكرة اللاتينية معروفة على صعيد العالم كله بأنها أرض الإبداع الكروي.. كما أنها القارة الثانية في الدنيا التي لديها في خزائنها لقب كأس العالم في بلاد راقصي السامبا وجارتها بلاد نهر لا بلاتا.

أما عن الليبيرتادوريس فالاسم يعني كأس المحررين وتمتم تسمية ذاك الاسم افتخارًا بتحرير القارة من أيدي الغزاة الإسبان والبرتغاليين، واسمها بالإسبانية (CONMEBOL Cops Liberatores) واسم كونميبول هو اسم تحالف أمريكا اللاتينية للساحرة المستديرة كرة القدم.

تعرف على معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس

 

أما عن الأندية المساهمة في تاريخ بطولة الليبلتادوريس فأشهرهم هو فريق إنديبندينتي الأرجنتيني صاحب الرقم الغير مسبوق في التاريخ في التتويج بالمنافسة، وأيضاً ريفر بلايت، وسانتوس وفلامينجو البرازيليين.. فضلا على ذلك بينيارول الأوروغواياني.

فرقة رياضية إنديبينديني الأرجنتيني (Los Diablos Rojos Independiente )

النادي الأكثر تتويجًا بالمنافسة في القارة جميعها بحصيلة سبعة ألقاب ويدعى بأسماء إسبانية غفيرة منها الأحمر (El Rojo) والشياطين الحمر (Los Diablos Rojos)، وملك الكؤوس (Rey de Copas)، وآخر ألقابه هو لقب هو إفتخار الأمة (Orgullo Nacional).

كما أن الفريق توج بلقب منافسات الدوري الأرجنتيني للساحرة المستديرة كرة القدم في ستة عشر واقعة (16 مرة) وكوبا سود أمريكانا وكأس الإنتر كونتينتال (كأس العالم للأندية بالمسمى العتيق) مرتين لجميع بطولة منهما.

يتألف رمز النادي من درع وحدود حمراء اللون.. مع تقاطع قطري للدرع باللون الأبيض مكتوب في في نطاق ذلك التقاطع باللون الأسود (CAI) الذي هو اختصار (Club Atlétic Independiente) أي فريق إندبيندينتي الرياضي.. ويرمز أيقونة الفرقة الرياضية ولونه الأحمر إلى المثابرة والسعي خلف المجد وأشهر لاعبي النادي على مر التاريخ هم..

لاعب أتليتكو مدريد ومانشيستر سيتي سابقًا ولاعب برشلونة حاليًا سيريخو كون أغويرو (Sergio Agüero).
المهاجم الأرجنتيني سبيستاين بالاسيوس (Sebastián Palacios).
الأرجنتيني خوان مانويل إنسورالدي (Juan Manuel Insaurralde).
خوان باتريسيو أوتشوك (Javier Patricio Ostachuk).

 

نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني (Los Xeneizes Boca Juniors)

أحد أقدم وأعرق الأندية الموجودة في بلاد الفضة الأرجنتين.. تأسس في بدايات القرن العشرين الميلادي تحديدًا في السنة الميلادي 1905 بواسطة عمال المرفأ في بوينس آيريس عاصمة الأرجنتين، ويدري أيضًا النادي بالعديد من الألقاب مثل.

الأزرق والذهبي (Azul y Oro).
النصف زائد واحد (La Mitad Más Uno).

أما الشعار فهو أبسط ما يمكن، فالشعار يتركب من درع بسيط باللون الأزرق بداخله الاختصار (CABJ) الذي يعني (Club Atletic Boca Juniors) وكثير النجوم وكل نجمة من النجوم الموجودة في الرمز هي بطولة من منافسات النادي.. مثلما أن الفرقة الرياضية اتخذ ألوان شعاره من باخرة حملت علم السويد، يلعب الفرقة الرياضية علي ملعب البومبونيرا (La Bombonera) المشهور في العاصمة بوينيس آيريس.

بطولات فريق بوكا جونيورز متعددة أربعة وثلاثين لقبًا للدوري الأرجنتيني للساحرة المستديرة كرة القدم (34 دوري)، ثلاث بطولات لكأس الأرجنتين وهو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بكأس الليبلتادوريس بعد فرقة رياضية إنديبندينتي بمجموع ستة ألقاب وكوبا سود أمريكانا أربع مرات وكأس الإنتر كونتينتال ثلاث مرات.

أشهر اللاعببين الذين مروا على فريق بوكا جونيورز هم..

أسطورة الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا (Diego Armando Maradona).
الأباتشي كارلوس ألبيرتو تيفيز (Carlos Alberto Tevez).
الجناح الأرجنتيني كريستيان بافون (Cristian Pavón).
حارس المرمى إستبان أندرادا (Esteban Andrada).

 

فريق ريفير بلايت الأرجنتيني (River Plate Los Millonarios)

في إطار إبداء شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس ننشر ونوضح لكم أيقونة فرقة رياضية ريفير بلايت الأرجنتيني للساحرة المستديرة كرة القدم (Club Atlético River Plate)، الذي تأسس في بدايات القرن العشرين تحديدًا في السنة الميلادي 1901 بمدينة بوينس آيريس العاصمة الأرجنتينية.

يشير إلى اسم الفرقة الرياضية النهر الفضي ويلعب شعار النادي متداخل الأحرف دورًا ضخمًا في هوية الفريق.. إذ يعتبر الدرع الأبيض صاحب الحدود السمراء والخط القطري الأحمر واحدة من أشهر هويات فرق الليبلتادوريس كما يلعب الفرقة الرياضية على أرض ملعب المونيومنتال (El Monoumental) في العاصمة مثلما يعبر الخط الأحمر في الشارة عن مجرى مائي لا بلاتا المتواجد في الأرجنتين.

ألقاب ريفر بلاينت وافرة للغاية فمثال على ذلك أحرز الفرقة الرياضية لقب منافسات الدوري الأرجنتيني للساحرة المستديرة كرة القدم ستة وثلاثين مرة كأكثر الأندية تحريًا للقب، وأربعة ألقاب لكأس الليبلتادوريس ولقب وحيد لكأس الإنتر كونتينتال.

أما عن من لعب في الفريق الأرجنتيني من النجوم مثل..تعرف على معاني شعارات أندية كوبا ليبرتادوريس

المهاجم الأرجنتيني غونازلو هيجوايين (Gunzalo Heguaien).
المهاجم الفرنسي الشهير ديفيد تريزيجيه (David Trezeguet).
المعتدي الكولومبي رافاييل سانتوس بورري (Rafael Santos Borré).
لاعب الارتكاز الأوروغواياني نيكولاس دي لا كروز (Nicolás De la Cruz).
حارس المرمى فرانكو أرماني (Franco Armani).

 

نادي بينارول الأوروغواياني (Las Manyas Club Atlético Peñarol )

أحد أقدم الأندية في الدنيا وهو فرد من الأندية الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري المحلي في بلادهم مثل المحلي في جمهورية مصر العربية، وأوليمبياكوس في اليونان، وسيلتيك في أسكتلندا، أما عن تاريخ تأسيس النادي فتم تأسيسه قبل مائة وثلاثين سنة أي في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي تحديدًا في سنة ألفٍ وثمانمائة وواحد وتسعين ميلاديًا (1891 م).

لعب في منافسة الليبرتادوريس وقد كان من الأندية التي نالت شرف التتويج بالبطولة مدون الفرقة الرياضية اسمه بحروف من الذهب المأخوذ من شعاره.. ليصير أحد شعارات الفرق المتوجة بمنافسة الليببلتادوريس.. وشارة النادي هو الدرع المقسوم إلى جزئين أحدهما علوي وبه نجوم منافسات الدوري الخمسين التي توج بها.. أما الجزء السفلي فهو مقسوم إلى خطوط أفقية صفراء وسوداء.

معنى شعاره مماثل جدا لمعنى رمز بوكا جونيورز فكل نجمة ذهبية فيه تعبر عن منافسة من بطولاته الكثيرة.

المدير الفني للنادي هو الأسطورة الأوروغويانية دييغو فورلان (Diego Forlán) أما عن أشهر لاعبي نادي بينارول أدرك.

دييغو ماريتن فورلان (Diego Forlán).
المهاجم أوغوستين ألفاريز مارتينيث (Agustín Álvarez Martínez).
المنقل حديًا لفريق ساسولو الإيطالي نيكولاس شيباكانسيه (Nicolás Schiappacasse).
اللاعب المخضرم في مركز لاعب الدفاع خوان مانويل أكوستا (Juan Manuel Acosta).

 

فريق سانتوس البرازيلي (Lo Peixe Santos F.C)

 

أو مثلما يطلق على النادي في البرازيل اسم الألفي نيجرو (Alvi Negro) أي الأبيض والأسود نتيجة لـ القميص المعلوم للفريق، والفرقة الرياضية يحدث في المقاطعة البرازيلية الشهيرة التي تطل على الساحل البرازيلي وهي بلدة ساو باولو (São Paolo) يلعب الفرقة الرياضية في المنافسة الوطنية البرازيلية لرياضة كرة القدم المعروفة باسم المسابقة الرياضية الوطنية.

رمز الفرقة الرياضية هو واحد من أشهر الشعارات المساهمة في مسابقة الليبلتادوريس في القارة اللاتينية ككل.. ففي الحزء العلوي اليسار من النادي تبقى الكرة وفي أدناه يوجد الاختصار (S F C) اللذي يعني (Santos football Club) أما عن بطولات الفريق فهي أربعة ألقاب لكأس الليبلتادوريس ثم بطولة الدوري البرازيلي ثماني مرات وكأس الإنتركونتينتال إثنين من المرات.

شارة سانتوس يعرب عن الساحرة المستديرة كرة القدم نتيجة لـ لعب بيليه (الأب الروحي لكرة القدم) في ذاك الفريق فقاموا في وضع كرة كرمز للأسطورة البرازيلية.

أما أهم لاعبي النادي وعى..

أسطورة الساحرة المستديرة كرة القدم البرازيلية بيليه (Pélé).
الجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور (Neymar Da Silva JR.).
وسطي الميدان البرازيلي أليسون (Alisson).
لاعب وسط ساحة اللعب لوكاس باربوزا (Lucas Barbosa).

 

الأخضر البرازيلي الكبير فرقة رياضية بالميراس (Lo Verdão Palmeiras)

الفريق البرازيلي العريق.. بطل القرن (Campeão do século).. أكاديمية كرة القدم (Academia de Futebol).. واللقب الأغرب في تاريخ منافسة كونميبول كوبا ليبلتادوريس هو لقب الخنزير (Porco) يعود تاريح إنشاء هذا الفرقة الرياضية الكبير إلى القرن العشرين ميلاديًا تحديدًا في السنة الميلادي 1914.

أما عن شعار النادي المئوي فإنه شعار بسيط لا تشوبه الأنواع العديدة أو الزخارف العديدة فشكل هذا الشارة هو دائرة خضراء اللون بداخلها كلمة (Palmeiras)، والحرف الذي يدل على ذاك الاختصار هو حرف (P) أي الحرف الابتدائي لاسم الفرقة الرياضية والذي يشير إلى علو رتبة بالميراس في البرازيل.

تاريخ الفريق جسيم وأصيل فهو أحد أقدم وأعرق الأندية البرازيلية.. كما أنه من الأندية البرازيلة الناجحة والمحقق لعدة المسابقات فحقق النادي بطولة الدوري البرازيلي عشر مرات.. مثلما أنه أحرز بطولة الليبلتادوريس إثنين من المرات أولهما كانت في السنة الميلادي 1999 ثم حقق بطولته الثانية من هذه البطولة العريقة في السنة الميلادي 2020.

 

أشهر لاعبي النادي هما..

 

معتدي فرقة رياضية إيه سي ميلان الإيطالي، وفريق شاختار دونيتسك الأوكراني البرازيلي لويز أدريانو (Luiz Adriano).
وسطي الميدان البرازيلي ولاعب شالكه الألماني.. وجالطة سراي التركي فيلبي ميلو (Filebe Melo).