المنوعات

طرق إضافة مشترك سعودي في التأمينات الاجتماعية 1443

كيف اوظف سعودي بمؤسستي

طرق إضافة مشترك سعودي في التأمينات الاجتماعية 1443 … في وجود المجهود على تيسير أوضاع العمل في المملكة تم تيسير وظيفة تسجيل المستوظفين الجدد في التأمينات الاجتماعية ويتم ذلك بأسلوب إلكترونية دون الاحتياج لزيارة أي فرع موالي للمؤسسة الأمر الذي يشارك في إدخار الزمان والجهد على ذو الشغل.

طرق إضافة مشترك سعودي في التأمينات الاجتماعية 1443

 

أطلقت مؤسسة التأمينات الاجتماعية على يد موقعها الإلكتروني حماية أون لاين مساندة إضافة مشترك مواطن سعودي.

وتلك الوظيفة الخدمية جانب أمامي خصوصا إلى صاحب الشغل حيث تسهل فوق منه إلحاق الموظفين الحديثين المنضمين للعمل لديه في نهج الدفاع.

وتوفر الخدمة على ذو المجهود تشطيب أفعال تسجيل المستوظف بطريقة إلكتروني ولا يتطلب منه الموضوع الذهاب لفرع الدفاع إلا عند التوقيع على القدوة المقدم للمستوظف.

 

طريقة إضافة مشترك سعودي في التأمينات

 

يمكن بسهولة إضافة مشترك حديث في نسق الدفاع الاجتماعي بواسطة إتباع الخطوات الآتية:

تتمثل الخطوة الأولى في الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية عن طريق الرابط gosi.Gov.Sa.
ثم ينهي حتى الآن ذلك النقر على شارة تسجيل الدخول المتواجدة من اعلى الصفحة اللازمة.
يتم تحديد نهج المستخدم (أفعال).
يحتاج من المستعمل شحن معلومات مشرف المنشأة، وهي “رقم تحقيق الشخصية أو رقم الإقامة، كلمة السر، نموزج التيقن”.
ثم ينهي بعد ذلك النقر على رمز “إلحاق الدخول”.
ومن قلب الخدمات المتوفرة ينهي النقر على مكسب “إضافة مشترك”.
ثم يتم تحديد اختيار إضافة مشترك ابن السعودية لم يتقدم على تسجيله في التأمينات.
يحولك الإطار إلى الصفحة الخاصة بشحن بيانات المنشأة وهي ” رقم التسجيل، اسم المنشأة باللغة العربية، اسم المنشأة بالإنجليزي.
يتطلب في أعقاب ذاك إدخال المعلومات المخصصة بالشخص المرغوب تسجيله والتي من أهمها رقم تقصي الشخصية.
ثم يشطب النقر على تأدية.
ومن حتى هذه اللحظة هذا تظهر بيانات الواحد غير مسجل.
لذا ينبغي إدخال المعلومات المخصصة بالشخص وهي “الجنسية، رقم الحفيظة، الاسم كاملًا بالعربي، تاريخ الميلاد بالهجري، الاسم بالإنجليزي، تاريخ إنتاج الحفيظة، نموزج المدينة”.
يكمل النقر على بحث لتبدو مختلَف بيانات البلدة.
ايضاً يشطب تحديد بعض المعلومات الشخصية الأخرى التي تحتوي “الجنس، الوضعية الاجتماعية، المؤهل العلمي، تاريخ الاشتراك، الرقم الوظيفي بالمنشأة، نموزج الشغل، الشغل، الأجر، الموقع، نسق المشترك”.
يتطلب أيضًا تحديد المشترك هل هو في الداخل أو الخارج.
ثم يكمل إدخال معلومات الاتصال، وهي “رقم الموبايل، الدولة، رمز البلدة، صندوق البريد، النموزج البريدي، رقم الفاكس، البريد الإلكتروني”.
ثم يكمل النقر على نموزج رعاية.
وبذلك يشطب إنتاج وطباعة عبرة 3 للمشترك.
ويجرى تسليم النموذج لمكتب التأمينات.

 

نسب الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

 

تنقسم الاشتراكات في التأمينات الاجتماعية إلى الاشتراكات المختصة بالمعاشات، والاشتراكات المخصصة بالأخطار المهنية، والاشتراكات المختصة بتأمين التعطل عن الشغل ساند، وأما فرع المعاشات فيتم تطبيقه على أبناء المملكة العربية السعودية فقط ونسبة الاشتراك فيه 18% ، وفرع الأخطار المهنية يشطب تأديته على المواطنين السعوديين وغير المدنيين المواطنين السعوديين ونسبة التسجيل فيه 12% وأخيرًا نهج الحماية في مؤتمر التعطل عن المجهود ونسبة الالتحاق فيه 2% ويتم تنفيذه على المواطنين أبناء السعودية ليس إلا، ويحدث تقسيم النسب التي يدفعها صاحب المجهود والعامل على النحو التالي:

حراسة المعاشات: 9% يدفعها ذو الجهد ، و 9% يدفعها المشترك.

حراسة المغامرات الخطيرة المهنية: 2% يتحملها ذو الشغل.

تأمين التوقف عن العمل ساند: 1% صاحب المجهود، و 1% المشترك.

 

ويحدث حسم الالتحاق المختص بالتأمينات الاجتماعية من الأجر اللازم المختص بالمشترك بحيث يكون إجماليًا العمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات، وأيضاً مقابل البيت، ويتم تسديد اشتراك التأمينات الاجتماعية على باتجاه شهري.

متى يتم تسجيل الموظف في التأمينات

من الحقوق التي يستحقها العامل عند المجهود في المنشأة الخاصة بالمملكة العربية السعودية الحق في التسجيل بالتأمينات الاجتماعية بهدف تغطية مخاطر المجهود ، ومجازفات فقدان المجهود للظروف القاهرة عاصمة مصر عاصمة مصر، وأيضا معاشات التقاعد أو العجز، وهنا يتساءل الكمية الوفيرة من الملتحقين بالأعمال المخصصة بالمملكة السعودية: متى يكمل إلحاق المستوظف في التأمينات

 

وأكدت المنشأة التجارية العامة للتأمينات الاجتماعية أن صاحب الجهد يقوم بتسجيل الموظف الجديد الملتحق بالعمل بحد أعظم وأضخم أثناء خمسة عشر يومًا من الشهر المقبل للالتحاق بالعمل، وأكدت المنشأة التجارية على أنه لا صحة لما يقوم بأداؤه عدد محدود من أصحاب الممارسات من اشتراط مرور 3 شهور على الموظف في الجهد قبل تسجيله في التأمينات.