المنوعات

هل عطور نون اصلية او تقليد وكيف يمكن التأكد من جودتها

هل نون عطوراتهم اصليه

هل عطور نون اصلية او تقليد وكيف يمكن التأكد من جودتها … لا يمكن تحديد إذا موقع نون يستورد عطور أصلية أو لا إلا أن اتبع الخطوات الآتية لتعرف إذا العطر أصلي أو مغشوش :

هل عطور نون اصلية او تقليد وكيف يمكن التأكد من جودتها

كرتون العطر

 

علبة العطر ليست محض علبة من الكرتون ، فهي مصممة بأسلوب دقيق يناسب قنينة العطر ، وتشكيلها بأسلوب تحمي العطر ، وبالتالي فهذا لا يوجد في العطر المزيف إطلاقاً.

تأكد أن البيانات الموجودة على العلبة صحيحة ، ومطبوعة بأسلوب سليم و وجود العلامة التجارية المخصصة بالعطر وبلد الأصل مكتوب بشكل صحيح ، وعدم حضور أي أخطاء إملائية خاصة بالمنتج فالعطر التقليدي غالبًا ما توجد فيه الكمية الوفيرة من الأخطاء الكتابية سواء في اسم المنتج وبلد المنبع و خلافه.

 

زجاجة العطر

 

العطر الأصلي يكون معدل الزجاجة فيه مختلفا إضافة إلى سُمك القنينة

جودة الطباعة أسفل قنينة العطر ووجود الباركود مطبوع بأسلوب ومقدار ملحوظ في العطر الأصلي.

مثلما يكمل طباعة بلد المنبع في العطر الأصلي بكيفية من الشاق إزاحتها على عكس العطر المزيف.

وزن وبراعة قنينة العطر الأصلي أرقى بكثير من العطر المزيف فتكون جودتها أقل.

 

العطر

 

تَستطيع محاولة تلك الحيلة إذا كانت زجاجة العطر شفافة للوقوف على لو أنه العطر أصلي أم لا ، قم برج العطر جيدًا عديدة مرات ستتكون فقاعات ، هذه الفقاعات في العطر التقليدي تختفي بشكل سريع بخلاف العطر الأصلي ستمكث وقتًا أطول قد يصل إلى بحوالي ربع ساعة.

 

رائحة العطر

 

رائحة العطر الأصلي يكون ثباته أشد وأطول على العكس كليا من العطر التقليد.

يمكن لك تجربة تلك المكيدة للوقوف فوق العطر الأصلي من المزيف احضر ورقة ، وقم ببخ كلا العطرين على الورقة ، ستجد أن العطر الأصلي ترك أثراً واضحاً على الورقة أما العطر المزيف فسرعان ما يختفي الأثر.

 

باركود العطر

 

الباركود تم وضعه للوقوف فوق إذا كان العطر أصلي أم تقليد بل هذا ليس بالضرورة فقط أصبح من البسيط بشكل كبير تزويره فالباركود يظهر بلد المصدر ، فالكل بلد باركود خاص به فمثلا العطور التي تم صنعها في دولة فرنسا الباركود يبدأ من ثلاثين لـ 37 ، أما العطور التي تم تصنيعها في إنجلترا يبدأ من 50 ، أما الألمانية تبدأ من 400 لـ440 ، يوجد حالا قليل من التطبيقات على الأجهزة الذكية يمكن لك عن طريقها عند مسح الباركود المخصص بالعطر علم لو كان أصلي أم تقليد ، بل انتبه لأن قليل من التطبيقات لا تعمل على نحو فعال مضبوطة لذا لا تَستطيع الاعتماد على هذه الأسلوب والكيفية بنسبة ضخمة.

 

نقاء العطر

 

العطر الأصلي يكون أكثر نقاءً من العطر التقليد أو المزيف ويكون العطر الأصلي فاتحًا خاليًا من أية شوائب أو تراكمات.

 

معرفة تركيز العطر

 

أولا لا مفر من قراءة المكتوب أسفل كل عطر و دراية رموزها وهي كالتالي :

Parfum : تعني أن ذلك العطر عطر نقي ، يملك أعلى إيلاء اهتمام للعطر ، نسبة إهتمام عطر Parfum بين عشرين ٪ إلى ثلاثين ٪ / رائحته قوية بشكل كبير / يستمر عادة من 6 ساعات إلى 8 ساعات / تكلفته مرتفع.

Eau de Parfum ( EDP ) : تعني أن ذاك العطر هو ماء العطر ، عنده إهتمام معتدل للعطر ، نسبة تركيز عطر Eau de Parfum بين 15٪ و عشرين٪ / رائحته أعلى من المتوسط / يستمر عادة من 4 ساعات إلى 5 ساعات / تكلفته وسطي.

Eau de Toilette ( EDT ) : تعني أن هذا العطر هو عطر مخفف ، يملك إيلاء اهتمام أدنى من متوسط للعطر ، نسبة إيلاء اهتمام عطر Eau de Toilette بين 5٪ و 15٪ / رائحته أدنى متوسط / يتواصل عادة من ساعتين إلى 3 ساعات / سعره هابط.

Eau de Cologne ( EDC ) : تعني أن ذاك العطر هو عطر مخفف للغاية ، عنده إهتمام طفيف للعطر ، نسبة إيلاء اهتمام عطر Eau de Cologne بين 1 ٪ إلى 3 ٪ / رائحته أقل متوسط / يتواصل عادة من ساعتين كأعلى حاجز / سعره منخفض ، لا يحتوي على كمية عالية من الكحول. بقرب العطر ، ما تبقى من ماء العطر هو الماء على الأرجح.

Eau Fraiche : يتشابه هذا الفئة مع Eau de Cologne ، لديه إيلاء اهتمام قليل للعطر ، نسبة إهتمام عطر Eau de Cologne بين 1 ٪ إلى 3 ٪ / رائحته أصغر معتدل / يتواصل عادة من ساعتين كأعلى حد / تكلفته هابط.