المنوعات

تاريخ وقفة عرفة 2021 بالمغرب

متى يوم عيد الاضحى 2021

تاريخ وقفة عرفة 2021 بالمغرب … أفصحت وزاة الوقف الإسلامي والأمور الإسلامية في المغرب، أن يوم غد الاثنين، غرة شهر ذي الحجة لعام 1442، وأن العيد الكبير المبارك سيكون يوم الاربعاء 21 تموز الجاري.

 

تاريخ وقفة عرفة 2021 بالمغرب

وأوضحت جرنال هسبيريس المغربية، أن تبليغ لوزارة الأوقاف أنها راقبت هلال شهر ذي السبب لسنة 1442هـ حتى الآن مغرب السبت 29 ذي القعدة 1442 هـ الموافق عشرة يوليو 2021 م، واتصلت بجميع مندوبي الأمور الإسلامية بالمملكة، وبوحدات كتائب الجيش الملكية الإسهام في رصد الهلال، فأكدوا لها معا عدم ثبوت مشاهدته.

 

العيد الكبير فى المغرب

وفوق منه فإن فاتح شهر ذي القعدة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، على حسب الإخطار نفسه، ويكون فاتح شهر ذي السبب يوم الاثنين 12 يوليوز 2021 م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم يوم الاربعاء عشرة ذي السبب 1442 هـ المتزامن مع 21 تموز 2021 م.

 

المملكة العربية السعودية تنشر الثلاثاء أول أيام العيد الكبير

وكانت دائرة الأهلة في المحكمة المملكة السعودية العليا، أن الأحد المتزامن مع الحادي عشر من شهر تموز 2021 غرة شهر ذى الدافع، وأن الوقوف بعرفة يوم الاثنين الـ9 من شهر ذي السبب لذا العام 1442هـ الموافق للتاسع عشر من شهر يوليو 2021م ، وعيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء عشرين يوليو.

 

توقيت العيد الكبير 2021 في المغرب يوم الأربعاء 21 تموز

وأفادت وزاة الوقف الإسلامي المغربية، أن شهر ذي القعدة أضاف الـ30 يوما، وتكون غزة شهر ذي العلة، الاثنين المتزامن مع 12 تموز الحالي، ومن ثم فإن ميعاد العيد الكبير 2021 في المغرب، سيوافق في الزمان الماضي الميلادي يوم يوم الأربعاء الموافق 21 تموز الحاضر.

دعاء في يوم عرفة

  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا)

المصدر : موقع القلعة