المشاهير

مسلسل رشاش alooy vt

مسلسل رشاش alooy vt … عرضت منصة شاهد الحلقة الأولى والثانية من مسلسل رشاش وهو عن رواية لمجرم نشط في ثمانينيات القرن الفائت في المملكة العربية السعودية، ونفذ العدد الكبير من نشاطات السلب والنهب وقطع الأساليب السريعة بين المدن بمساعدة مجموعة من اللصوص.

مسلسل رشاش alooy vt

يحتسب مسلسل رشاش مستوحى من قصة حقيقية ظهرت في ثمانينات القرن الماضي لعصابة رشاش ، التي عرضت الذعر والخوف في جميع أرجاء المملكة وخاصة مكان الرياض ، لكن أمكنها قوى الامن فيما قليل من بالقاء القبض عليهم بكل قوة وشجاعة وبسالة .

وينتظر العديد من المجتمع السعودي بداية إبانة مسلسل رشاش ، خسر عاش الكثير من ضمنهم هذه الحقبة ويودون استعادة ذكرياتهم ، أما الاجيال الجديدة فهي متحمسة للوقوف فوق ما حصل في تلك المدة وكيف كانت الامور تنتقل مشيا بكافة تفاصيلها .

رشاش العتيبي:

 

رشاش بن سيف العتيبي من مواليد أيلول 1960، هو قاطع طريق، بدأ عملياته في منتصف الثمانينيات الميلادية وكوَّن عصابة، امتهنوا السرقة والنهب على الأساليب الخارجية، وقد قُبض عليه هو وأفراد عصابته، وأُعدم وصلب في تشرين الأول 1989م.

ويسلط المسلسل الضوء بخطوطه الدرامية على الضابط الشاب”فهد” الذي كرّس جهوده للقبض على “رشاش” وتفكيك عصابته، بجوار العمليات المُعقدة لأجهزة الأمن وتضافُر جهودها بهدف تتبع رشاش وأفراد عصابته واستباق تحركاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى البلاغ القضائي.

 

رواية المسلسل

 

يروي المسلسل قصة الشاب السعودي، رشاش العتيبي، الذي عاش في الثمانينيات من القرن المنصرم.

وقد كان من أشهر المذنبين وقطاع الطرق في المملكة، قبل أن تعتقله الشرطة.

وهو واثنان.، حيث تم إعدام أشخاص عصابته، بينما وافته المنية عنصر رابع من العصابة في مواجهة مع رجال الأمن.

المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية.

تدور أحداثه حول “رشاش” قاد عصابة سرقات أرعبت المواطنين السعوديين في ثمانينيات القرن السابق.

والجهود التي بذلتها أجهزة الشرطة والأمن لتفكيك عصابته والقبض عليه.

وانتهى الموضوع بإعدامه وصلبه وتعليق رأسه في إحدى مجالات الرياض عاصمة السعودية لمقدار أسبوع لمقدار عام. 1989.

وكانت منبر “شاهد” قد أصدرت مشهد مرئي ترويجي (برومو) لمسلسل “رشيش” قائلة في وصفه: “إنها أكبر دراما سعودية في المكان، روايات من أرشيفات الجهات التطلع دائما ما شابتها الغموض، وحان الدهر لأحداثها لتخبر بسالة رجال الأمن في اجتماع العصابة “.