المنوعات

تنسيق الثانوية السودانية 2021 للمصريين

تنسيق الثانوية السودانية بمصر 2021

تنسيق الثانوية السودانية 2021 للمصريين .. أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه سوف يتم تنسيق طلاب الشهادات السودانية وفتح باب إلحاق الرغبات بموقع التنسيق بمقتضى تسلُّم الطلاب الشهادات السودانية والليبية، إلى أن ينهي إشعار علني جدول المواعيد الزمنى لأعمال التنسيق بمجرد استلام الشهادات.

تنسيق الثانوية السودانية 2021 للمصريين

 

واضاف السيد عطا فى إفادات ل أنه سوف يتم ترشيح الطلاب على الجامعات الحكومية وفق المجموع الحاصل عليه كل طالب ولن يظلم أحد إلى أن يكمل الاستحسان استنادا لقوائم كل كلية يرغب فيها الطالب.

وأكد رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالى، أن الوزارة لم تقصر مع الطلاب خصوصا فى إستمر تأخر إعلان النتائج نتيجة لـ جائحة فيروس Covid 19، مؤكدا أنه لن يظلم طالب وسوف يتم عطاء كل طالب حقه.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، أقر فى اجتماعه الأخير على تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية (السودانية – الليبية) للتلاميذ حاصلي الثانوية العامة فى العام الدراسى 2019 / 2020 والذين لم يشطب تنسيقهم فى المواعيد المقررة والمعلنة نظرًا لظروف وباء كورونا الدولية والتى أدت إلى تأجيل الامتحانات

وإرجاء إنتاج الشهادات الثانوية بهاتين الدولتين، وذلك بواسطة مكتب التنسيق بحسبًا للقواعد المقررة لقبول هذه الفئات للعام الجامعى 2020 / 2021، إلى أن يكمل قيدهم بكليات الجامعات والمعاهد التى يتم ترشيحهم إليها وفقًا لقواعد القيد والتسجيل الواردة بالسجلات الداخلية لهذه الكليات والمعاهد.

وفسر المجلس الأعلى للجامعات، أن قبول شهاداتهم ذلك العام هو على سبيل الاستثناء بمكتب التنسيق ويخضع قيدهم لذا العام لضوابط القوائم الداخلية للكليات والمعاهد.

خطوات تسجيل طلاب الشهادة السودانية بـ تنسيق الجامعات:

 

وأعربت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخطوات التي ينبغي على الطالب إتباعها لتسجيل بياناته ورغباته على النحو التالي:

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستعمال العنوان اللاحق: www.Tansik.Egypt.Gov.Eg
يستعمل رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الضرورية(اسم- عنوان… الخ)ودرجاته ورغباته.
ينبغي على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل فوق منها والتي إنهاء على رجليه بتسجيلها على شبكة الشبكة العنكبوتية، إذ يقتضي بالأعلى تقديم نسخة منها في إطار ملف أوراقه.
ينبغي على الطالب حماية وحفظ كود الدخول والرقم المحجوب حيث يعتبر هذان الرقمان ضمان سرية البيانات المخصصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتحسين رغباته.
يقوم الطالب بحجز توقيت لتسليم ملف أوراقه إلى المكتب من خلال موقع التنسيق الالكتروني وعلي الطالب الالتزام بالموعد الذي سيحدده برنامج تسجيل الرغبات وفي وضعية التخلف عن الميعاد المحدد علي الطالب حجز ميعاد أحدث عن طريق الموقع.
يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتقويم رغباته، بأي توقيت يشاء حتى ختام مواعيد التسجيل، درايةًا بأنه ينهي ترشيح الطالب وفقًا لأخر تعديل نهض الطالب بتسجيله.

وكان قد أعرب المجلس الأعلى للجامعات الموافقة على تنسيق الطلاب حاصلي الصف الثالث الثانوي المعادلة العربية «السودانية – الليبية» للتلاميذ حاصلي الثانوية العامة في العام الدراسي 2019/2020، الذين لم يكمل تنسيقهم في المواعيد المقررة والمعلنة نظرًا لظروف مصيبة كورونا العالمية والتي أسفرت عن تأجيل الامتحانات وتاخير إنتاج الشهادات الثانوية بهاتين الدولتين ولذا على يد مكتب التنسيق استناداً للقواعد المقررة لقبول هذه الأشكال للعام الجامعي 2020/2021 ، إلى أن ينهي قيدهم بكليات الجامعات والمعاهد التي ينهي ترشيحهم إليها على حسبًا لقواعد القيد والتسجيل الواردة بالكشوف الداخلية لتلك الكليات والمعاهد.