المشاهير

سبب وفاة القاضي محمد اسماعيل العمراني

القاضي محمد اسماعيل العمراني

تبرير موت القاضي محمد اسماعيل العمراني وسوف يتم تشييع مأتم العلامة محمد العمراني تبين اليوم يوم الإثنين 12 يوليو 2021 من مسجد الزبيري في العاصمة اليمنية العاصمة اليمنية صنعاء وهو الجامع المختص بطرح دروس القاضي محمد العمراني.

توفى فجر اليوم العلامة ومفتي الجمهورية اليمنية محمد بن إسماعيل العمراني عن عمر 99 سنة كلف حياته في منفعة الدين الإسلامي وتدريس الفقه الإسلامي الوسطي.

مصرع القاضي محمد اسماعيل العمراني

تَوفى صبيحة اليوم يوم الإثنين 12-7-2021 العلامة والقاضي محمد بن إسماعيل العمراني عن عمر ناهز 99 عام وهذا في أعقاب مواجهة عارم مع المرض, وأعلن نجله عن مصرع أبوه فجر يوم الإثنين.

ولاقى خبر مصرع القاضي محمد العمراني حزن اليمنيين بكل طوائفه الدينية والحزبية, حيث أنه يحتسب من فقهاء الدين الإسلامي المعاصر في دولة جمهورية اليمن والعالم العربي والإسلامي.

من هو محمد العمراني ويكيبيديا

هو: أبو عبد الرحمن محمد بن إسماعيل بن محمد بن محمد بن علي بن حسين بن صالح بن دارج العمراني اللقب، الصنعاني المولد والنشأة لد في صنعاء عاصمة اليمن القديمة في ربيع أول سنة 1340هـ ـ الموافق 1922م , ويصل من السن 99.

وقد اشتهر العلامة محمد بالعمراني  على الرغم من أنه طفلاً بالبداية ونشأ وترعرع ودرس في اليمن مدينة صنعاء ، وداع اشتهار باللقلب المعروف العمراني لأن مصدر أسرته من مدينه عمران ، وأول من انتقل من أسرته لمدينة العاصمة اليمنية مدينة صنعاء وجده القاضي/ علي بن حسين بن صالح بن دارج العمراني، في فترة حكم (1139هـ-1161هـ)، وهذا الجد هو أول من استوطن العاصمة اليمنية مدينة صنعاء في القرن 21, من الهجرة النبوية -على صاحبها وآله أحسن التضرع والسلام- وهو أول من قرأ العلم من تلك الأسرة.

الإجازات العلمية

السيد العلامة: محمد بن محمد زبارة: إجازة عامة في جميع إجازاته من مشائخه وآخرين ممن أجازه من علماء مصر ومكة المكرمة وبغداد…وغيرها.
السيد الكبير : أحمد بن محمد زباره,  اجازة عامة.
القاضي : عبد الله بن عبد الكريم الجرافى إجازة عامة في جميع المقروئات.
القاضي العلامة: الحسن بن علي المغربي.
القاضي العلامة: عبد الله بن محسن السرحي: عطلة عامة.
الطبيب: حسين بن محفوظ دكتور عراقي.
الشيخ : يحيى بن عبد الرحمن الانباري الزبيدى.

وقد كان المجموع من اجازوا العلامة, محمد بن إسماعيل العمراني 22 علماً من افضل العلماء للأمة الإسلاميه.