جديد العالم

طريقة الاستعلام عن ترقيات يوليو للموظفين 2021

ترقية الموظفين 2021

طريقة الاستعلام عن ترقيات يوليو للموظفين 2021 .. في محيط إرشادات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الدولة، لمجلس الوزراء، بتصرف حركة ترقيات عظيمة في الجهاز الإداري للجمهورية مع مستهل العام المالي الجديد في شهر تموز 2021، فكان من اللازم، أن تستعرض «الوطن» أساليب الاستعلام عن ترقيات المستوظفين 2021، حيث أن الجهاز المركزي للتنظيم والمنفعة، قد وفر على موقعه الإلكتروني الموثق والرسمي، مساندة للموظفين بالجهاز الإداري للبلد، والخاضعين لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 ينهي من خلالها علم، موقفهم من الترقيات ودرجات مستواهم الوظيفي ودرجات التحسين المستحقين لها. وهذا عن طريق اللينك اللاحق: http://promotion.Caoa.Gov.Eg/LevelCal.Aspx.

طريقة الاستعلام عن ترقيات يوليو للموظفين 2021

 

وحدد الجهاز خطوات للبحث في هذه الوظيفة الخدمية لكي يستطيع الراغب في دراية موقفه من تلك الترقيات، ومنها:

1- الدخول إلى الموقع عبر الوصلة http://promotion.Caoa.Gov.Eg/LevelCal.Aspx.

2- اختار المجموعة الوظيفية.

3- الدرجة المادية.

4- تاريخ الاستحواذ على الدرجة المالية.

5- الأحكام الصادرة بالإجازات أو الإعارات ابتداء من تاريخ العمل بقانون الخدمة المدنية في نوفمبر 2019.

6- اضغط على «بحث» وارتقب طفيفا للتحميل.

مقاييس شروط الترقيات

 

يُذكر أن أكثر أهمية معايير ومحددات وقواعد الترقية في تشريع الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، أنه يحصل الموظف على تقرير تنقيح أداء بمرتبة فاخر في السنتين السابقتين في الحال على التحسين، وأن يمر بنجاح التمرين الذي تتيحه له الوحدة أو المنحى أو الإدارة التي يعمل بها، وكذلك طبقا، لما مقالَّت فوق منه المادة 90 من السجل التنفيذية لقانون المساندة المدنية، يشترط أن تكون التنقيح إلى حرفة شاغرة ومموَّلة تلِي فورا المهنة التي يشغلها الموظف في المعدّل، وفي ذات المجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها، وأن يكون المستوظف مستوفيا لشروط شغل المهنة أو مرقَّى إليها، وأن يكون قد قضى المدد البينية المنصوص فوقها في دستور المنفعة المدنية، وهي 5 أعوام للترقية، من السادسة إلى الخامسة، ومن الخامسة للرابعة، ومن الرابعة للثالثة، و8 سنوات من الثالثة للثانية، و6 سنوات من الثانية للأولى.

ومن المحددات والقواعد كذلك للترقية، أن تكون التنقيح بقرار من السلطة الخاصة «الوزارة أو المحافظة أو الهيئة التابعة لها الجانب التي يعمل بها المستوظف»، أو مَن تفوِّضه بناءً على فكرة مقترحة من لجنة الموارد الآدمية. مهم ذكره أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر مؤخرا حزمة قرارات هامة وتعليمات لمجلس الوزراء، من بينها مبالغة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وإجراء حركة ترقيات موسعة في ثلاثين يونيه 2021، حتى يستفيد العاملون بالجهاز الإداري للدولة والقطاعات الرسمية من الزيادة.