المنوعات

كم يبلغ اسعار جيب لكزس في السعودية 2022

كم يبلغ اسعار جيب لكزس في السعودية 2022 … أعلن رسميا عن السيارة لكزس NX 2022 بالكثير من التغييرات في مواصفات المحرك و التقنيات بها ، خسر عملت لكزس على التطوير من سيارتها لأجل أن توجد هي الاكثر قوة و الاكثر سهولة في الاستعمال مع السمو الداخلية عند المقارنة بأي من عربات الدفع الرباعي ذات الكمية الصغير و الرياضية .

كم يبلغ اسعار جيب لكزس في السعودية 2022

 

اعتمدت شركة لكزس في منبر السيارة NX على شقيقتها تويوتا راف بمجرد في الاساس مع تقديم متغيرات أساسية بالسيارة توضح في السقف المقبب فوق مقاعد الصف الـ2 و الشبك المغزلية الرياضية و المصابيح الامامية ذات الحجم الرفيع .

و بصرف النظر عن انها مطلع جيل مودرن الا ان اكبر التغيرات التي حصلت للسيارة كانت في داخليتها و المحرك و ذاك لا يمنع من وجود تحديثات في الإستراتيجية الخارجي و لكنها ليست تغرات جذرية .

الجيل الاول من تلك السيارة كشف عنه منذ عام 2015 و مازالت العربة حتى الان تحمي وتحفظ الهوية الرئيسية لها و لكن في موديل العام القائم فقط اصبحت السيارة بجسم اعرض خاصة من الجانب الخلفي لها مع الاسطبات الخلفية الحديثة ذات الكمية الواسع .

في حين يأتي رمز Lexus على هيكل العربة بشكل متباعد عن بعضها القلائل لتغدو ملفتة النظر .

 

التصميم الداخلي لكزس NX 2022

 

من الداخل حصلت العربة على الكثير من التطويلات و التي اولها لوحة التقدم التي تحوي معها شاشة تعل باللمس بقياس 9.8 بوصة مع التمكن من الحصول على النسخة الاكبر حجما من الشاشة و هي اختيارية بقياس 14 بوصة .

الشاشة الوسطية و التي تدعم نمط الترفيه يوجد بها خرائط مدفوعة في جوجل و تطبيقات هامة مثل موسيقى ابل و موسيقى امازون مع التمكن من توصيل الشاشة مع الهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

تم تحصين تصميم الكونسول الوسطي و اصبح هنالك موضع مخصص للشحن اللاسلكي اما ناقل الحركة لوضع الهاتف الذكي به

محركات لكزس NX 2022

في الماضي حين طرحت السيارة في الاسواق بداية من الجيل الاول فانها كانت تطرح بنموذجين منالمحركات الاول وهو البنزين الكلاسيكي صاحب الاربعة سلندر و الـ2 و هو المحرك الهجين الذي يحوز محركين كهرباء احدهما على كل محور .

و لكن موديل لكزس ان اكس 2022 احتوى على محركات اضافية و مجموعة من الاختيارات التي كانت تماشى مع اسماء الأشكال الهجينة القديمة مثل NX300h لكي يطرح عندنا اسماء أنماط حديثة و التي منها NX250 و NX350 ثم الأنواع الهجينة باسماء NX350h و NX450h Plus .

بالنسبة للفئة القياسية NX250 فانها تحوز نفس المحرك المطروح في تويوتا راف بمجرد و ذلك بواسطة محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 203 فرس و قرر الدوران 184 رطل رِجل مع الدفع الامامي او الرباعي الاختياري .

ثم نوع NX350 و التي تجيء بمحرك مع شاحن توربيني سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 275 حصان و قرر الدوران 317 رطل قدم و بهذا يكون ذلك المحرك ارتفع على المنصرم بحجم 40 فرس و 59 رطل قدم و تجيء تلك الصنف مع دفع رباعي بأسلوب قياسي بها .

اما عن النموذج الهجين من هذه العربة بفئتان فانهما يمتلكان نفس نسخة المحرك الهجين أيضا المتوفر في راف بمجرد هايبرد مع الترقية فيه و هو سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 239 حصان و هو بذاك اقوة م محرك راف بمجرد بمعدل 20 حصان .

اما اعلى نوع يالسيارة و هوي NX450h Plus فهو تشبه من الناحية الميكانية راف فور برايم المشهورة و التي ينتج عنها قوة 302 حصان و تسارع من 0 الى 100 كم خلال 6.0 ثاينة