المنوعات

وقت توقف القطه عن طلب الزواج

وقت توقف القطه عن طلب الزواج … حينما تبدو على القطط أعراض إلتماس الزواج يسعى الكثيرين تهدئة القطط في موسم التزاوج

سواء جراء اعتقادهم أن الشأن مسبب للألم للقطة، أو نتيجة لـ الإزعاج الذي تسببه. أو نتيجة لـ كثرة مساعي القطة للهرب من البيت للتزاوج.

وقت توقف القطه عن طلب الزواج

 

لذلك نقدم لك خطوات متواضعة وسهلة في طريقة تهدئة القطط في موسم التزاوج.

متى يبدأ موسم تزاوج القطط

حينما تصل القطة إلى سن 6 أشهر تبدو أعلاها أول إشارات التزاوج في القطط.

في هذا العمر تبدأ القطط في إنتاج صوت مواء متميز والقيام بحركات متميزة مثل الانحناء لأسفل بقدميها الأماميتين ورفع النصف الخلفي للجسم. اقرأ : التزاوج في القطط

ستلاحظ أن القطط تهدأ في أثناء فترة ثلاثة أسابيع قبل الرجوع مرة أخرى لتوضيح إشارات وأعراض طلب التزاوج.

ولذا بسبب أن القطط تتسم بانها موسمية الطلب للتزاوج، ولهذا العلة فإن موسم تزاوج القطط يمتد لتسعة أشهر تقريبا وقد تلاحظ علامات الزواج طوالها بشكل متواصل. اقرأ : حل إشكالية الرش عند القطط

أسلوب وكيفية تهدئة القطط في موسم التزاوج في 5 خطوات

إذا لاحظت مظاهر واقترانات التزاوج على القطط ورغبت في مساعدتها على الصمت فهناك زيادة عن حل، سنشرح لك عدد محدود من الحلول المؤقتة لتهدئة القطط في موسم التزاوج، مثلما سنذكر لك إجابات ختامية للمشكلة فتابع معنا القراءة.

الخطوة الأولى: تحديد أن القطة تطلب الزواج بشكل فعلي

يجب أن تتأكد أولا أن قطتك تقوم بطلب الزواج على يد ظهور جميع مظاهر واقترانات إلتماس الزواج فوقها، حيث ان قليل من القطط قد تقوم بالمواء بشكل ذو مواصفات متميزة نتيجة لـ أنها مريضة كمثال على هذا.

لهذا تأكد من ظهور جميع علامات التزاوج وهي كثرة المواء بصوت ذو مواصفات متميزة والتمسح في الأمور وفي أصحابها وأيضا ظهور إشارات عدم الراحه فوق منها.

مثلما قد تقوم بالرقود والتقلب على الأرض بكثرة، وإذا قمت بلمس ظهرا ستبدأ في إعزاز النصف الخلفي لجسمها ووضع ذيلها على أحد جانبي بدنها.

الخطوة الثانية: اعزل قطتك عن القطط الذكور حتى تساعدها على السكون

من اجل تهدئة القطط في موسم التزاوج قم بابعاد القطط الذكور عنها كمية المستطاع

إذا كانت قطتك تريد الزواج ستلاحظ أنها تزداد في مناشدة الزواج إذا وجدت القطط الذكور في محيطها، لذا لا تتيح لقطتك بالذهاب للخارج خارج البيت في هذه ا لبرهة.

مثلما ينبغي عليك غلق النوافذ والوقوف على حقيقة عدم وجود القطط الذكور على باب بيتك لأن في تلك الفترة يمكنها القطط مفاضلة وجود قطة تطلب التزاوج حتى على مسافات بعيدة بسبب حاسة السمع الشديدة الدقة عند القطط.

ايضاً تيقن من غلق الأبواب خلفك عند الذهاب للخارج أنت أو أحد أشخاص أسرتك لأن قطتك ستحاول الهرب مرات عدة لدى وصولها إلى موسم التزاوج أياً كان نوعها وفصيلتها.