المشاهير

جميع حلقات مسلسل رشاش رابط مباشر alooytv

alooy vt رشاش العتيبي

جميع حلقات مسلسل رشاش رابط مباشر alooytv .. حظيت الحلقات الأولى من المسلسل السعودي “رشاش” بتفاعل عارم بين المشجعين السعوديين، وقفز إلى لائحة المواضيع الأكثر رواجاً على موقع “Twitter” في المملكة، طوال الساعات الأخيرة، خاصةً حينما قررت منبر “شاهد” عرضه بشكل مفاجئ منذ عدة أيام من الميعاد المقرر الذي أعربت عنه سابقاً في 9 تموز/ يوليو2021.

جميع حلقات مسلسل رشاش رابط مباشر alooytv

ويستوحي المسلسل قصته من فاعليات حقيقية، حول “رشاش” الذي قاد عصابة سلب روّعت المواطنين السعوديين في ثمانينيات القرن السالف، والجهود التي بذلتها القوى الأمنية لتفكيك عصابته وإلقاء القبض عليه، وانتهى الشأن على أرض الواقع بإعدامه، وصلبه، وتعليق رأسه في إحدى ساحات الرياض عاصمة السعودية لوقت أسبوع سنة 1989.

وتركز الدراما المملكة العربية السعودية على حياة “رشاش” بدءا من دخوله عالم الجريمة، وانتهاءً باعتقاله، والتحديات والمواجهات الشاقة التي يخوضها الضابط “فهد” لتحقيق هذا، في إنتاجٍ من MBC STUDIOS، نعت وصور بأنه “الأضخم عربياً” لمنصة نشر وإشاعة إلكترونية.

ويقوم بدور “رشاش” الفنان السعودي يعقوب السعيد، وتلك ليست المرة الأولى التي يجسد فيها شخصية مثيرة للجدل، حيث سبق أنّ جسّد “جهيمان العتيبي” (قائد عملية انتزاع الحرم المكي سنة 1979 ) في الجزء الثاني من مسلسل “العاصوف”.

بينما يؤدي المطرب نايف الضفيري دور الضابط “فهد”، بجانب نادي تمثيل سعودي بالكامل، عمل أسفل مصلحة المخرج كولين تيج، لتقديم مسلسل “الرشاش” عن منظور لكاتب الكود البرمجي الإنجليزي طوني جوردان، من تأليف الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي.

وقوبل نبأ الإشعار العلني عن إنتاج مسلسل “رشاش” منذ فترة، بحالة من الجدل على منصات التواصل الالكترونية في المملكة العربية السعودية، بعد تدوال أخبار عن رفض الأسرة لتقديم مسلسل عن وَلدها خوفا من تشويه سمعتها، ما صرف للاعتقاد بأن الجانب المنتجة تراجعت عن الفكرة، قبل أن يكمل النشر والترويج المفاجئ عن موعد العرض اعتبارا من 9 تموز/ تموز 2021، عبر منبر “شاهد VIP” في 8 حلقات مترجمة إلى اللغة الإنكليزية.

ثم جاءت المفاجأة الأخرى باستباق المنصة موعد العرض المقرر، وتراوحت ردود ممارسات الحشد السعودي بخصوص الحلقات الأولى على “تويتر” بين الثناء بمستوى الإجادة في الأداء، وضخامة الإصدار، وتشكيك القلة في النوايا من خلف إنتاج ذلك المسلسل الذي قد يسيء لقبيلةٍ بعينها في المملكة العربية السعودية.