المنوعات

دعاء للام المتوفيه في يوم العيد

ادعية للام المتوفية في عيد الأم تمثل واحدة من بين أكثر الأشياء التي يتقصى عنها علي الكمية الوفيرة من المسلمون بشأن العالم وهذا بهدف معرفة التضرع للأم المتوفية ليتم التضرع لها في تلك الذكري إذ إن الإنسان يكون مشتاق لأمة في ذاك اليوم أكثر من أي يوم أخر في السنة ويحبذ إن يذكر الإنسان امة بالصلاة وليس بالحزن والبكاء أعلاها لأنها تكون في احتياج شديدة إلي هذه المطالبات وفي ذلك المقال سنعرض لكم مجموعة من أدعية للأم المتوفية

ادعية للام المتوفية

ادعية للام المتوفية في عيد الأم مستجابة مكتوبة وبالصور 1442 ادعية للام المتوفيه في عيد الأم ، الأم هي نعمة جسيمة من الله ينبغي المحافظة فوقها فهي التي حملت وهي ما وضعت حملها وهي ما أرضعت وراعت وليدها حتى شب وكبر وقد ذكر الله عز وجل أن حمله كرهًا ووضعه كرهًا كما ذكر أنه تدهور على تدهور فالمرأة تكون هزيلة والوليد ضعيف.

ادعية للام المتوفية في العيد

لأن الحمل والولادة من الأشياء العسيرة والتي تتحمل معاناتها المرأة تسعة أشهر حمل وعامين من الرضاعة أو أقل طفيفًا وقد ذكر الله وحمله وفصاله ثلاثون شهرًا في مكافأة الأم أقل القليل برها وهي على قيد الحياة والصلاة والتصدق فوق منها حتى الآن الوفاة.

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

هكذا يوم الجمعة هوة من أسمى الأيام تماما ويستحب فيها التضرع والدعاء على النبي وعديد من الناس تذهب إلى المقابر في يوم الجمعة وقد وردت أحاديث كثيرة عن حياة البرزخ وتنبأ أن الأموات يسمعون أقاربهم الجمعة و يتهافتون على العطايا من أهلهم وذويهم والتي تكون متمثل في أدعية وصدقات.

دعاء لامي المتوفية قصير

قد ورد عن رسول الله أن جاءه رجل وتحدث له من أصادق يار رسول الله فقال له ثلاث مرات أمك ثم قال له أبوك مرة واحدة فعند إختيار الصديق إختار له الأم ثم الأب وهذا لأن الوالدين من أهم الناس حبًا لأبنائهم وحرصًا على سلامتهم ومستقبلهم وحب الخير والسعادة لهم لذلك لا مفر من التحدث مع الوالد أو الأم وربما كانت النصيحة من ضمنهم هادفة ومفيدة.

اللهم اجعل اولادها من الاولاد الصالحة تدعي لها بكل الخير الى اخر يوم لديهم وللحياة يا كريم يا الله.

واللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم . اللهم ان كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها . اللهم انت غني ونحن المفلسين فانت غني ونحن المتعسرين فانت غني من عذابها فارحمها .

واللهم ارجع ذاتها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين . اللهم وارزقها لذة البصر الى وجهك والشوق الى لقاءك .

هكذا إنتحب رجل في مأتم والدته فقيل له : وما يبكيك ؟ أفاد : ولم لا أبكي وقد أغلق باب من أبواب الجنة ؟ فتقول الملائكة لوالد المتوفيه : ماتت التي كنا نكرمك من أجلها ما فيه اي شخص بالعالم يتقارن بحب الأم !

اللهمّ اجبر كسر أمّي وخاطرها، وسرّ مهجتها بما تتمنّاه، اللهمّ ارزقها زيارةً لبيتك الحرام وزيارة لرسول الله عليه أحسن الصّلاة والسّلام.

توقيرها في غيابها وحضورها، وفي وجودها في الدنيا ومماتها.

رعايتها والاهتمام بها والقيام على شؤونها كافّة.

إسماعها الكلام الطّيّب والخيّر.

الإنفاق فوق منها وتلبية احتياجاتها الماليّة، إن لم يكن لها زوجٌ.

طاعتها بجميعّ الأمور الّتي ترضي الله تعالى.

قضاء ما فوقها من ديونٍ وكفّارات لدى وفاتها أبّعاء بالخير لها مثلما يسنّ أن يحجّ الابن أو يعتمر عنها.

اعمال يوم عرفة لغير الحاج عند الشيعة