المنوعات

عفو يوليو عيد الاضحى 2021

عفو يوليو عيد الاضحى 2021 .. يترقب العدد الكبير من قاطنين المحكوم عليهم في بعض الأحكام أصدر أسماء المشمولين بالعفو الرئاسي ، وهم الذين سيتم الإفراج عنهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة يوليو بحسب أمر تنظيمي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، الذي ينفذه قطاع مصلحة السجون ، وينتظر الأهالي أسماء المفرج عنهم في العفو الرئاسي الأخير الجديدة 2021 ، عن بقية الإجراء التأديبي المقررة بحقهم، المستوفين للشروط التي جاءت في الجرنال الرسمية.

عفو يوليو عيد الاضحى 2021

 

أسماء من شملهم العفو الرئاسي 2021 ، أسماء المساجين المعفو عنهم أو من شملهم عفو عيد الأضحى من سجن الفيوم, برج العرب, سجن طره, سجن المنصورة المركزي, سجن الأبعادية العمومي بدمنهور, سجن المنيا شديد الحماية وباقي السجون سواء بنصف المرحلة أو عفو العيد الكبير من المسجونين المعتقلين.

لا يشطب نشر صرح أسماء المساجين المعفو عنهم عبر المواقع الإلكترونية ، ويتم عرَض الشروط في المجلة الحكومية ،لقائمة المساجين المنتخبين للعفو لاغير ، ممن تنطبق عليهم المحددات والقواعد، إذ أن منشور قطاع مصلحة السجون لأسماء المفرج عنهم من المعتقلين لا يشطب نشر الكشوفات على العلن أو في الجرائد ، إلا أن يمكن إعادة نظر هيئة هيئة السجون للوقوف على الاسم الخاص بكم ، وهل شمله العفو أم لا.

أسماء المشمولين بالعفو الرئاسي 2021 غير منشورة على المواقع او الجرائد الرسمية ، ولكن ما تم نشره هو مقال المرسوم المنشور في الجرائد الحكومية.

 

عفو عيد الاضحى 2021

 

عرضت الجريدة الأصلية في عددها رقم 298 أمر تنظيمي السيد الرئيس في شان العفو عن بقية الإجراء التأديبي لبعض المساجين المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وعيد ثورة تموز ، وجاء مقال المادة الأولى المنشورة في الجرنال الرسمية العفو الرئاسي 2021 كالاتي:

يستثنى عن بقية العقـوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفـال بعيد الأضحى المبارك المتزامن مع العاشر من ذي المبرر لعام 1442 هجرية، فيما يتعلق إلى الفئات اللاحقة:

المحكوم عليهـم بالحبس المؤبد إذا كـانت المرحلة المنفذة حتى العاشر من ذى الدافع 1442 هجرية خمس عشرة سنة ميلادية.
المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل الـ10 من ذي الدافع لعام 1442 هجرية متى كان المحكوم أعلاه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مرحلة التنفيذ عن 4 شهور، وأيضا المحكوم عليهم بعدة إجراءات عقابية سالبة للحرية في جرائم وقعت من ضمنهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالحبس ثلث مجموع فترات هذه الجزاءات.

يعفى عن باقى العقـوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ9 والستين لثورة 23 يوليو لعام 1952، بالنسبة إلى الأنماط التالية:

المحكوم عليهـم بالسجن مدى الحياة إذا كانت الفترة المنفـذة حتى 23 يوليو 2021 خمس 10 سنة ميلادية.
المحكوم عليهم بعقوبة سالـبة للحرية قبل 23 يوليو 2021 متى كان المحكوم فوقه قد نفذ حتى ذاك التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مرحلة الأخذ عن أربعة أشهر، وأيضاً المحكوم عليهم بعدة إجراءات عقابية سالبة للحرية فى جرائم وقعت من ضمنهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مراحل هذه الإجراءات العقابية.

 

أسماء من شملهم العفو الرئاسي

 

مثلما وضحنا أن أسماء المشمولين بالعفو الرئاسي في المناسبات المتنوعة لا يمكن الإطلاع فوق منها في الجرائد والمواقع الإلكترونية ، ولكن يمكن على يد تلك الشروط المنشورة في الصحيفة الرسمية على حسب مرسوم العفو الأخيرة ، علم أسماء من شملهم العفو الرئاسي 2021 ومن تنطبق عليهم ، وهم الذين سيدخلون في قائمة العفو الرئاسي الجديدة بمناسية ثورة يوليو تهديد الأضحى.

ونشرت الصحف أسماء مشهورين المعتقلين السياسين المفرج عنهم فقط وهم كالاتي : اسراء عبد الفتاح, المحامية ماهينور المصري, عبد الناصر اسماعيل قيادي حزب الاتحاد, الصحفي المعارض جمال الجمل, الصحفي معتز ودنان , الصحفي مصطفى الأعصر.

المفرج عنهم 2021

 

قام قطاع السجون بتأدية مرسوم رئيس البلد رقم 298 لعام 2021 بالإفراج بالعفو الرئاسي عن باقي فترة العقوبلة لبعض المحكوم عليهم المستوفين لشروط العفو اليوم.

وكان هذا في أعقاب عقد لجان لتحليل ملفات المساجين على نطاق البلد لتحديد اسماء المفرج عنهم مستحقي العفو ، وانتهت أعمال لجان قطاع السجون بالإفراج عن 2075 زائر على مستوى البلد.