المشاهير

مسلسل رشاش الحلقة السابعة 7 alooytv

مسلسل رشاش الحلقة السابعة 7 alooytv .. تصدر اسم مسلسل رشاش السعودي التريند عبر (تويتر) في المملكة السعودية ودول الخليج، وهذا تزامناً مع عرض الحلقة الأولى والثانية منه عبر تطبيق شاهد VIP الإلكتروني، على الرغم من عرضه قبل الموعد المُعلن عنه.

مسلسل رشاش الحلقة السابعة 7 alooytv

 

وأثارت أول حلقتين من مسلسل رشاش الذي يسرد قصة شخص من أشهر مجرمي المملكة العربية السعودية ويمثل دور البطولة فيه المطرب السعودي يعقوب المبتهج، جدلاً واسعاً بين المغردين.

فمن ضمنهم من أشاد بالمسلسل والتقنيات المستخدمة في تصويره، وأداء الممثلين، ومن بينهم من كان له رأياً أحدث، ورأوا أنه تلميع لمُجريمة سالف وتذكير بحالة الرعب التي عمت السعودية في هذه المدة جراء (رشاش)، مثلما رأوا أن به تعصب قبلي.

ومما أتى في التعليقات ما كتبه الناشط رامي عبدالله دفاعاً عن اتهام المسلسل بتهييج العصبية القبلية: (مسلسل رشاش لم يتطرق لأي قبيلة أو أسم أسرة وكان الانتاج حريص جداً على هذا المنطق وهذا ما يسمح أو يخق لأحد بالتفاخر في شخصية مجرمة وجّه فوق منها رجال الأمن والزمن).

 

معلومات عن مسلسل “رشاش”

 

1- مسلسل “رشاش” يأتي في إطار سلسلة مكونة من 8 حلقات بالعربي مترجمة إلى البريطانية، وتعرض حلقة واحدة أسبوعيًا والتي تنبسط في بَعض الأحيان إلى بحوالي ساعة تقريبًا.

2- مسلسل “رشاش” من بطولة مجموعة من النجوم السعوديين، أبرزهم عقوب المبتهج الذي يمثل شخصية رشاش، ونايف الظفيري الذي يؤدي دور فهد، وفايز بن جريس في دور عمر، وحكيم جمعة بدور سلطان، وعبد الله البراق بدور مهال، وإبراهيم الحجاج في دور قحص)، وأيمن المطهر الذي يؤدي شخصية مصلح، وخالد يسلم في شخصية الشيف عزام، وسمية رضا بدور عايدة، إضافة إلى ظهور خاص للنجم حسن عسيري.

3- قصة المسلسل حقيقية مأخوذة عن شخص يلقب رشاش الشيباني، ورشاش بن سيف الشيباني العتيبي هو أحد أكبر المهربين وقد كان يرأس عصابة جسيمة في العقد الثمانينيات الفائتة وقد كان معروف بالسرقة وقطع الأساليب على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف الإنس فهو أحد اخطر المطلوبين في المملكة العربية السعودية على نطاق عصور وكان يختبئ في غسالة حسب الحكاية التي ستشاهدونها.

4- استفز المسلسل قبيلة عتيبة، وهي قبيلة عربية عدنانية مشهورة في شبه الجزيرة العربية ويرجع نسب عتيبة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم، وعصابة قحص واحدة من أخطر العصابات في تاريخ المملكة العربية السعودية، وكانت تحوي معها عدداً من المواطنين السعوديين من أسرة واحدة وتم القبض عليهم مختبئين في غسالة.

وتم تنفيذ القصاص من بينهم بالإعدام شنقاً إلا أن رئيسهم رشاش قام بالانتحار قبل إلقاء إعتقاله، وقد كان رشاش صارم متعصب يحظى فى المستقبل الكثيرين خصوصاً أن كان يغتنم المعدمين ويبتعد عن الأقوياء.

5- مثلما يسلط المسلسل الرواية بخطوطها الدرامية الضوء على الضابط الشاب”فهد” الذي كرّس جهوده للقبض على “رشاش” وتفكيك عصابته، بقرب النشاطات المُعقدة لأجهزة الأمن وتضافُر مجهوداتها من أجل ملاحقة رشاش وأفراد عصابته واستباق تحركاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى الدعوى قضائية.

6- والعمل من تأليف كاتب الكود البرمجي التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، مثلما كتب الشغل دراميًا جميع من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي، وإخراج البريطاني كولِن تيغ، الذي قام بإخراج مجموعة من الإجراءات العالمية، بينما وقف على قدميه أمين بوحافة بتأليف الموسيقى التصويرية للمسلسل.

7- أحداث الجهد تدور في مرحلة زمانية في ثمانينات القرن المنصرم، وتم تصوير أكثرية المشاهد، بالاستعانة بالطائرات الهيليكوبتر وطائرات درون بدون ربان لالتقاط مجموعة من المشاهد، كما أدرجت لوازم أكثر تطوراً في قطاع الإنتاج الدولي، خاصة في مشاهد الحركة.