الحلقة 6 موقع alooytv مسلسل رشاش … في إصدار هو الأضخم لمنصة رقمية في المساحة، ينطلق إبراز المسلسل الدرامي السعودي “رشاش” في “ابتداءا من “9/ يوليو”عبر شاهد الحكومية، وإنتاج “MBC STUDIOS”. ويحاكي الرواية المستوحاة من فعاليات وقعت في ثمانينات القرن الماضي، حول رجل العصابات “رشاش”، وهذا عبر خطيْن متوازيين مليئيْن بالأحداث الغنية ومشاهد الأكشن المشوّقة، ويتتبع الشغل ذات واحد من جوانبه المراحل الإجرامية المُفترَضة في حياة رشاش، بدءاً من دخوله عالم الجرم وانتهاءً بالإيقاع به.

الحلقة 6 موقع alooytv مسلسل رشاش

وبموازاة هذا تُسلّط الرواية بخطوطها الدرامية المشوقة الضوء على الضابط الشاب والمتفاني “فهد” الذي كرّس مجهوداته للقبض على رشاش وتفكيك عصابته، بجوار العمليات المُعقدة لأجهزة الأمن وتضافُر مجهوداتها بهدف تتبّع رشاش وأفراد عصابته واستباق تحرّكاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى المحاكمة. ويأتي “رشاش” في إطار سلسلة ثماني حلقات ناطقة بالعربية ومترجمة إلى البريطانية، وتُإبانة على “شاهد VIP” بواقع حلقة واحدة أسبوعياً تنبسط على نحو ساعة من الدهر.

مسلسل “رشاش” من تأليف كاتب الاسكربت التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، والذي يحفل سجله بأعمال عالمية، منها “Hustle” الحائز على جائزتي “إيمي” و”بافتا” إضافةً إلى”Eastenders،Minder،Boon،Eldorado،Can’t Buy Me Love،City Central”، وكتب الجهد درامياً جميع من الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي، في حين يحمل “رشاش” إبرام المخرج البريطاني الفائز بجائزة “إيمي” والمرشح لجائزة “بافتا” كولِن تيج، والذي ترك بصمته عالمية على عدّة ممارسات. أما الموسيقى التصويرية للعمل، فقام بتأليفها الموسيقار الفرنسي – التونسي المنبع أمين بوحافة، بقرب طاقم تمثيل ابن السعودية بالكامل، يتقدمهم يعقوب المبتهج (رشاش)، نايف الظفيري (فهد)، فايز بن جريس (عمر)، حكيم جمعة (سلطان)، عبدالله البرّاق (مهال)، إبراهيم الحجاج (قحص)، أيمن المطهر (مصلح)، خالد يسلم (الشيف عزام)، سمية رضا (عايده)، وإطلالة خاصة لـ حسن عسيري.

ويجمع بينّ “رشاش” أكثر من 24 ممثلاً خلفاً محترفاً لتأدية المَشاهد الخطرة التي صمّمها وأشرف فوقها كالويان فودينيشاروف، واحد من مؤسسي فريق Alpha Stunt البلغاري الشهير، والذي تشمل مسيرته المهنية إنتاجات في هوليوود فقط مثل: “Their”، “World War Z”، “Mission: Impossible – Rogue Nation”، وغيرها.

وقد استخدمت المروحيات طوال التصوير لالتقاط مجموعة من المشاهد، بجوار طائرات “درون” من دون ربان، كما تم إدراج المعدات الأكثر تطوراً في قطاع الإصدار الدولي، لا سيّما في مشاهد الحركة، على غرار عربات تصوير خاصة مزودة بأحدث الكاميرات ذات الأذرعة المتحركة، وقد بلغ عدد الكاميرات الثابتة المستخدمة في تصوير مرأىٍ فرد إلى 6 كاميرات من وقت لآخر.

الجدير ذكره، أنه أثناء تصوير “رشاش” حصلت MBC STUDIOS على مساندة إنتاجي من قِإلا أن مؤسسة twofour54 أبو ظبي المعروفة بطرح خدمات إنتاجية بخصائص دولية، بجانب أنشطة تدريبية تعنى بالمواهب، فضلاً عن خدمات وتسهيلات للمؤسسات الإعلامية في المساحة.

يقول الممثل يعقوب المبتهج: “تتطرق القصة المفترضة في عملنا إلى شاب صغير توفي أبوه في طفولته، وقاسى وضعاً مادياً صعباً، وتولّت والدته تربيته حيث بذلت ما بوسعها لتصنع منه رجلاً”. كبر رشاش وكبر في داخله الصراع الذي عاش معه، فبدأ يحس أنه أضخم من الموضع الذي يعيش فيه، لناحية كونه غير باستطاعته أن توضيح كامل طاقاته، عاجلا ما راح يبرّر لنفسه سبيل الشر التي سلكها في موازاة اكتشافه عملياً مقدار ما يمتلكه من شخصية ساحرة وجذابة ونفوذ على الآخرين”.

وبخصوص الجزئية المتعلقة بتبرير أفعاله، يقول السعيد: “يوفر المجهود رشاش على أساس أنه صاحب فلسفة خاصة استمدّها من طفولته العصيبة المفترضة، ومفاد فلسفته أن من حقّه الإتيان إلى أهدافه أيما كان التكلفة، ففي عزّ لحظات انكساره وضعفه نبصره ينهض ليواجه من يقف في سبيله، وهو مؤمن بأن الدنيا أشبه بغابة عارمة، وبأنك إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب”

ويختم البهيج: “يهمني أن يصدّق الناس الدور الذي ألعبه، وذلك بغضّ البصر سادّا إذا كانوا سيحبون الشخصية أم سيحقدون فوق منها، والأكيد أنهم سيستنكرون أفعالها لكنهم قد يتفهّمون محفزات الشخصية أحياناً وربما يجدون لها قليل من التبريرات”.

مشاهدة حلقات مسلسل رشاش فور صدورها

من الرابط بالاسفل يمكنك نسخه ولصقه بالمتصفح للمشاهدة


مسلسل رشاش الحلقة 7 jooootv