المنوعات

تعرف على جدول الامتحانات 2021 في ليبيا

موعد الامتحانات 2021 ليبيا

تعرف على جدول الامتحانات 2021 في ليبيا … أعربت وزارة التعليم الليبية، اليوم الاحد، عن جدول امتحان شهادة إتمام مدة التعليم الأساسي الدور الثاني 2019 – 2020 لكل التقسيمات بما فيه الديني المقرر انطلاقها طوال شهر كانون الثاني 2021.

وقالت الوزارة إن جدول مواعيد اختبار شهادة إكمال فترة التعليم اللازم 2020 يشتمل تقديم اختبار الحاسب الآلي بتاريخ 24 يناير / كانو ثاني من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة.

تعرف على جدول الامتحانات 2021 في ليبيا

ويوم الإثنين، يوفر طلبة فترة التعليم الضروري اختبار الكتابة (تعبير وإملاء وخط)، ثم التربية الوطنية يوم الثلاثاء، والتربية الإسلامية يوم السبت واللغة الإنجليزية الأحد 31 كانون الثاني 2021.

واستطردت: يوم الإثنين يأتي موعد امتحان القراءة والنصوص، ثم العلوم الثلاثاء، النحو والصرف الاربعاء، الجغرافيا يوم الخميس، الرياضيات السبت، قبل التاريخ يوم الاحد 7 فبراير 2021.

جدول مواعيد اختبار شهادة التعليم الأساسي الديني 2020:

وبخصوص بالتعليم اللازم الديني، يبدأ الطلاب امتحان الدور الثاني بطرح امتحان القرآن الكريم والسيرة النبوية يوم يوم الاحد من الثامنة والنصف حتى الواحدة تبينًا. بحسب وزارة التعليم.

ويقدم طلاب الفرع الديني امتحان اللغة الإجليزية والفقه والعلوم والتاريخ والتفسير القرآني والمطالعة والنصوص والتعبير على التتابع على حسب نماذج مغايرة ومنوعة بين المتقدمين عموم.

ويكون آخر اختبار للتعليم الأساسي الديني الحديث الشريف يوم الـ4 من الشهر الآتي، ويسبقه الكمبيوتر والعقيدة وتهذيب السلوك، فضلا على ذلك الجغرافيا والنحو والصرف والرياضيات.

منظومة بيانات عامة موحدة لكل الطلاب الليبيين

أعرب مدير عام المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد، اليوم يوم الأربعاء، اعتماد نمط بيانات عامة موحدة لكل الطلاب الليبيين تحوي معها معلومات مليونين و26 ألفا و487 طالبًا وطالبة، يدرسون في 5783 مدرسة عامة وخاصة و64 مدرسة خارج ليبيا موزعة على 34 دولة.

الإعلان جاء أثناء احتضان الترتيب العام للتمرين وتطوير التعليم المحفل الأكبر لوزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة موسى محمد المقريف بمديري مكاتب الامتحانات بجميع البلديات الليبية، تحضيرًا لامتحانات شهادة إنهاء مرحلة التعليم اللازم للموسم الدراسي 2020-2021، بحضور رئيس إدارة الدولة عبدالحميد الدبيبة، ووزير البلد لأمور الاتصال والأمور السياسية ومدير عام المركز الوطني للامتحانات، ومديرة المقر العام للتمرين وتحديث التعليم.

وبيّن السيد أحمد، طوال كلمته في اللقاء، فرصة جر تصريحات التخرج وكشوف الدرجات لتلاميذ الشهادتين من مناطقهم بعد أن كانت تسحب من المركز الوطني للامتحانات فقط، على حسب كلام صادر عن وزارة التعليم.

 توحيد منظومة الامتحانات

ونوه حتّى المركز الوطني للامتحانات شرُف على توحيد الوزارتين والتئامهما في وزارة واحدة، لافتًا إلى توحيد نسق الاختبارات لتشتمل على جميع التلاميذ في كامل التراب الليبي، وتوحيد امتحانات الشهادتين بالداخل، وكذا توحيد التدبير الدراسية لسنوات النقل بالترتيب مع مركز المناهج التعليمية، وإعداد وتنظيم امتحانات الشهادتين بالخارج والتي ستبدأ آخر الشهر الحالي، بحسب تصريحه.

بدوره، أثنى وزير التربية والتعليم على أنشطة رئيس السُّلطة وتخصيصه موازنة مالية للمركز الوطني للامتحانات رغم عدم اعتماد الميزانية من مجلس النواب، منوهًا بجهود مراقبي التعليم في كامل التراب الليبي، أكيدًا أن الوزارة موحدة على نطاق التراب الليبي إداريا وماليا وفنيا.

وفي كلمته، اعتبر رئيس إدارة الدولة التعليم «القاعدة والطريق للمستقبل والأساس لإنشاء الأمة»، وقال: «منذ توليت مهامي وأنا أتابع التعليم بمثابته قطاعا حيويا»، واستكمل: «وجودكم اليوم من كل ربوع ليبيا خير دليل على أننا قطعنا شوطا في رحلة السُّلطة وأننا نجحنا في توحيد مؤسساتها في أعقاب انفصال وتباعد لأكثر من ست سنين».

وتعهد بتقديم الدعم التام لوزارة التربية والتعليم، كما تعهد بإعطاء تعليماته لصرف مكافأة مقطوعة كل شهر لجميع مديري مكاتب الاختبارات في كامل التراب الليبي، وفق الخطبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.