جديد العالم

مجموعة قرارات تخص السوريين 2021 في السعودية

كرت زيارة للسوريين في السعودية 2021

مجموعة قرارات تخص السوريين 2021 في السعودية … ذكر مصدر من السوريين المقيمين في المملكة السعودية لـ “اقتصاد” أن مستوظفين بوزارة المجهود السعودية أخبروه بأن الأخيرة بصدد فتح باب تم منحه فيز عمل للسوريين للعمل في المملكة العربية السعودية قريباً، حتى الآن تعطل طويل.

مجموعة قرارات تخص السوريين 2021 في السعودية

 

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعادت فتح باب تم منحه فيز للزيارة للسوريين طليعة الشهر الفائت، وأخبرنا الأصل أن السلطات المملكة السعودية إمتد فيز الزيارة للسوريين بصورة مستدامة، دون تعقيدات تُذكر.

وأوضح المنبع لـ “اقتصاد” أن المبادرة الأخيرة التي نهضت بها السلطات السعودية في مواجهة الأيدي العاملة غير المملكة العربية السعودية التي لا تتمتّع بالأوراق الرسمية التي تسمح لها بالعمل، لم تشمل السوريين إلا بصورة بسيطة، وأن السلطات المملكة العربية السعودية عموماً متعاطفة مع السوريين، وتُراعي أوضاعهم المختصة.

وفى ذات السياق، ذكر لنا المنشأ أن قليل من السوريين الموالين للأسد يسببون حالات شغب، ويسيئون للشعب السوري في المملكة السعودية، وأن الرياض شهدت منذ مدة صدامات سُرعان ما طُوّقت بين مناصرين للأسد وقليل من أبناء السعودية.

وعلى صعيد اخر، ذكر الأصل لـ “اقتصاد” أن السلطات السعودية تتجنب ترحيل السوريين إجمالاً، وقد اعتمدت سياسة عدم الإنتهاج بموافقة الكفيل السعودي في نقل الكفالة إلى ابن السعودية أجدد، لتخفيض حالات إستبعاد السوريين، عموماً.

قرارات وزارة الداخلية المملكة السعودية للسوريين 2021

وسجلت السعودية حتى حالا أكثر من 332 1000 موقف خبطة بفيروس كوفيد 19 و 4655 وضعية موت. في الأسابيع القليلة الفائتة ، هبط كمية الكدمة بأسلوب مستمر. فتحت المملكة السعودية أبوابها للسياح الأجانب في أيلول 2019 ، بهدف إدخال نظام تأشيرات جديد للسياح من 49 جمهورية / مكان بحيث تشكل التصنيع عشرة٪ من الناتج الإقليمي الإجمالي بحلول عام 2030 كجزء من خطة لتخفيض الاعتماد على النفط.

هنالك فرق بين التأشيرة السياحية والتأشيرة الكورية الشمالية لأنه يمكن إصدار التأشيرة الأولى بغض البصر عن المعتقدات الدينية للواحد ، لأنه يُسمح للسائحين بالعيش في المملكة السعودية لمدة أقصاها تسعين يومًا في السنة ، وغير المسلمين غير مسموح بدخول البلاد كندا والمدينة المنورة. إضافة إلى ذلك أميركا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وبروناي واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين

فإن الدول التي تسمح للمواطنين بالاستحواذ على تأشيرات سياحية تشتمل على 38 دولة أوروبية. أعربت وزارة الداخلية أنه ابتداءا من 4 أكتوبر ، ستسمح تدريجياً للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وايضاً الحجاج والزائرين ، بممارسة مبادرات العمرة السياحية في شهر واحد. وبعد أيام قليلة ، وزارة السياحة أفصحت أن المملكة العربية السعودية تنتوي استئناف نيتها إصدار تأشيرة سياحية. سيتم تعليق هذه الفيروسات خارجيا في آذار نتيجة لـ تفشي فيروس كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.