الجديد حول تأشيرة دبي للتونسيين ٢٠٢٢ … نقلت وسائل إعلام تونسية عن رئيس لجنة النقل الجوي في تحالف وكالات السفر التونسية، أن الاتحاد إستلم قرارا من مؤسسة طيران دولة الإمارات يقضي بتحديد عطاء التأشيرة للتونسيين.

وصرح عبد العزيز بن عيسى رئيس لجنة النقل الجوي في الاتحاد، إن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت تجريم منح التأشيرات عن نوع واسعة من التونسيين، وفق ما ذكرته قناة “نسمة” الخاصة التونسية.

الجديد حول تأشيرة دبي للتونسيين ٢٠٢٢

ووضح بن عيسى، أن الإمارات استثنت من ذاك القرار الأفراد المتزوجين أو الذين لديهم أولاد أو الذين توفيق أعمارهم الـ60 عاما.

في حين أزاد في تصريحات لإذاعة “موزاييك” التونسية الخاصة، أن المرسوم الإماراتي الجديد يجيء في الدهر الذي تشهد فيه طلبات السفر إلى الخليج والإمارات لاسيما ارتفاعا في تلك المرحلة من السنة.

وأكد إلى أن الممارسات الجديدة ستؤثر على قطاع وكالات الأسفار، معربا عن أمله أن تكون هذه الممارسات مؤقتة.

من جهته قال وزير الأمور الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج، عثمان الجرندي، أن وزارة الخارجية سوف تقوم بالاتصالات الدبلوماسية اللازمة مع دولة الإمارات العربية المتحدة للاستيضاح بشأن رفض منح تأشيرات دخول التونسيين غير المتزوجين.

وقال الجرندي، رداً على إستفسارات النواب بمناسبة حضوره حوار موازنة وزارة الخارجية، أنه أعطى نصائح للمسؤولين في وزارته لاستجلاء المسألة من السلطات الإماراتية، التي لم تصدر إلى حاجز اليوم قرارا رسميا يقضي بمنع عطاء التأشيرات لفئة من المواطنين التونسيين.

وتأتي الممارسات الجديدة، بعد غد واحد من تشطيب الرئيس التونسي قيس فرحان زيارة لقطر والتي دامت ثلاثة أيام.

تأشيرات دخول فورية

لو كنت واحد عربيًا و بل لديك جواز سفر بجنسية أخرى لدول معينة، فإنه تَستطيع أن تدخل بجواز السفر التابع لهذه البلد دون أي فيزا، و كل ما عليك هو أن تحضر جواز السفر و تقوم بحجز تذكرة الطائرة و تدخل مطار دبي ثم الذهاب إلى قسم الهجرة و حينها سيختمون لك جواز السفر بمدة معيشة صالحة لـ30 يوم في نطاق الإمارات العربية المتحدة السبع و ليس دبي ليس إلا، و أبرز هذه الجنسيات التي توفر عليك الدخول دون تأشيرة أو فيزا هي

(أستراليا – الأرجنتين – بروناي – كازاخستان – تشيلي – إيرلندا – اليابان – موناكو – موريشيوس – الصين – سنغافورة – أوكرانيا – الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية – المملكة الإنجليزية المتحدة – الفاتيكان)، لو كنت عربي و تحمل جنسية أي دولة من تلك الدول فلن تحتاج إلى تأشيرة.