تعرف على اسعار الاستقدام في مساند وفق الجنسية 1443 … أثناء مدة قريبة أطلقت السُّلطة المملكة العربية السعودية برنامج مساند فهو منفعة الكترونية، لأجل أن يتم على يده معرفة اسعار الاستجلاب في مساند على حسب الجنسية، مثلما يمكن للعامل المنزلي وغيره من المهن التحديث بكل سهولة، إذ يمنح الدهر والجهد وايضاً يحجب من حدوث اختلاط، كذلك تجيز الفرص في ظل وظائف للعمالة المنزلية ويحفظ حقوق العامل كما يتيح إمكانية إعادة الأموال.

تعرف على اسعار الاستقدام في مساند وفق الجنسية 1443

 

أسعار الجلب متنوعة إلى حداً ما على حسب اختلاف الجنسيات، وكذلك الدول لأنه كلما زاد عدد الموظفين ارتفع تكلفة الجلب والضد، مثلما ألزمت وزارة المجهود مكاتب الاستقدام بإظهار تكاليفها لأن المرتّبات متباينة، لذا سوف نقوم بتوضيح الأثمان حتى يكون للعامل المقدم على ذلك دراية ومعرفة بما يقوم به وهي على النحو التالي:

يكون الوسطي في الإناث ذات شغل عمالة منزلية 7 ألف وقد تبلغ إلى عشرين 1000 ريالاً سعودي.
ايضا معتدل الاستقدام فيما يتعلق للرجال في العمالة المنزلية تبدأ من 400 وتبلغ إلى 12 1000.
أما السائق المختص فيكون متوسطة 500 ريال إلى 15 ألف تقريباً.
أيضا استجلاب الطباخين بادئة من 400 ريال إلى أن تصل 13 ألف ريالاً.
كما حدد معتدل الممرضات المنزلية من 8 1000 ونص.

 

أسعار الاستيراد من الفلبين 2020

 

تُعد السعودية هي أكثر الدول التي تجلب الكثير من العاملات الفلبينيين، كما يفضلونهم عن الآخرين ولذا نتيجة لـ نظافتهم وعملهم الفوري والمستمر وأيضًا حسن تربيتهم للأطفال، وبدافع انتشار كوفيد 19 تم توقيف الجلب لهم، مما طالب الشعب بتحريك الأشياء لجلبهم والقدرة على صرف تكاليف التي ستذكر وهي كالآتي:

تم إلزام مرسوم بتقليل أسعار استجلاب الأيدي العاملة الفلبينية إلى خمسين %، وذلك جراء الأوضاع الحاصلة.
كما بينو أن موقع معرفة الراهن أيضًا في المملكة قد علل أن الأيدي العاملة الفلبينية وطيدة على مبلغ وقدرة 8850 ريالاً، غير أن يشترط تقديم الأوراق المختصة بذاك العامل.
فيما موقع مساند قال أن استقدامهم ليس أقل من 14500 ريال،.
أما وزارة الشغل فلم تحدد لهم مبلغ محدد مثل ما فعلت من ذي قبل مع البنجلاديش وغيرهم.

 

محددات وقواعد استيراد عاملة منزلية

 

خصصت المملكة السعودية قليل من المحددات والقواعد اللازم توافرها لعمل جلب للعمالة المنزلية حتى لا ينشأ أي خلافات أو ابتزازات في المستقبل، وتحمي حقوق كلأ من بينهم كما يتم ذلك بواسطة موقع مساند، لذا ينبغي الالتزام بتلك الشروط والعمل بها لتجنب الإنتهاكات وهي كالتالي:

لا بد من وجود حساب الفرد المقدم على أبشر لأجل أن يستطيع الإتصال مع المختصين.
مثلما ينبغي صرف جميع الأعمال الغير شرعية الواردة فوق منه من جميع الجهات المخصصة به وذلك قبل تقديم الطب.
وجود مستند معرف بالراتب بحيث لا يقل راتبه المشار إليه فيها عن خمسة 1000 جنية، مع دفع الضرائب المختصة بتأشيرة الأيدي العاملة.
إضافة صرح حساب بنكي للمقدم يكون عصري لا يجتاز أعلاه ستة أشهر ويوجد بداخله مِقدار ليس أقل من ثلاثين ألف ريال مواطن سعودي.
كما وضحت أن للرجل المتزوج أو الارمل أو الذي لم يتزوج بعد ثلاث تأشيرات للعمالة المنزلية، بينما المرأة يكون لها تأشيرتين فقط في أي موجة من أحوالها.

 

الاستقدام إلكترونيا

 

حرصت السُّلطة المملكة السعودية على جعل جميع الخدمات الكترونياً لتسهل على المدني وتوفير الزمن وربح عمل وتقليل عمال، فمن الخدمات عمل استجلاب، ولكي يمكنه المواطن عمل ذلك لا بد من اتباع الخطوات المطلوبة كما هي بلا تحويل شيء وهي كالآتي:

في بداية الموضوع لا بد من الدخول على أبشر واختيار استيراد عبر: absher.Sa/portal/landing.Html
حتى الآن هذا ينقر على وظيفة خدمية العوائل للمقيمين، ثم يليه عديدة إرشادات يلزم حفظها والموافقة فوقها.
ثم يضغط على دعوة تأشيرة عصرية، يتجلى له استمارة يقتضي ملئها بطريقة صحيحة ولكي يتجنب الأخطاء يجب جلب الأوراق الضرورية بصحبته أثناء ملئها.
يقوم حتى الآن هذا بالنقر على تأكيد، سوف يتجلى أيضًا استمارة بها بيانات خاصة بالراتب الذي يشترط عدم تقليله عن خمسة 1000 ريال، مع طلب عدد محدود من المعلومات الأخرى.
ثم يجيء معلومات التابعين ويحدث إضافتهم لو كان متاح، كما يبين العمر لأن سن الأولاد عند وصولهم 18 سنة لا بد من وجود كفالة لا يصلح أن يكون مؤيد.
في أعقاب الانتهاء من كافة البيانات نقوم بالضغط على زر التأكيد، أو الارسال، ثم قم بطبع المستند في الدهر والحال بعد دفع المبتغى.

 

طريقة الالتحاق في مساند للاستقدام

 

الخدمات التي أطلقتها وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية من خلال الإلكترونيات أنجزت عدد كبير من المهام في مدة قصيرة، كما سهلت على المواطنين جميع ما يودون عن طريق الإرشادات المعروضة على كل خدمة، ولذا مثل وظيفة خدمية مساند التي قاموا بفعل خطوات طفيفة للانضمام فيها، لأجل أن يسهل عملية الجلب إلا أن لا مفر من القيام بها بأسلوب صحيح وهي على النحو التالي:

الدخول على موقع مساند من خلال الوصلة اللاحق: musaned.Com.Sa/ar
لو أنه لديك حساب قديم قم بالكبس على تسجيل الدخول، ثم كتابة رقم البريد والرقم السري.
أما في ظرف لم يتم التسجيل فيه من قبل، ينبغي اتباع الآتي وهو نقوم بالنقر على إنشاء حساب.
ثم يتضح قليل من البيانات المخصصة لأجل أن يكمل ملؤها وهي ( اسم المستخدم، رقم الموبايل، المنطقه الراهن فيها).
بعد ذاك القيام بالكبس على الآتي حتى تتواصل الخدمة، ننتظر وافرة ثواني سوف يرسل برقية على رقم الهاتف التي تم تسجيله لتأكيد الدخول في المساندة.
ثم نقوم بالكبس فوق منها نجد رابط التفعيل ننقر أعلاه وبهذا نكون قد تم الدخول فيه، وكل مرة نريد الدخول نكتفي بالضغط على الوصلة ليس إلا.