بداية العام الدراسي بالسودان 2022 … اصدرت وزارة التربية والتعليم الإتحادية موجهات التغيير الدراسي للعام 2021-2022، وحددت السبت 19 حزيران وحتى يوم الاربعاء 30 يونيو الآتي موعدا لإمتحانات الصف الثالث الثانوي على ان يبدا الموسم الدراسي 21 – 2022 يوم 5 أيلول الآتي.

بداية العام الدراسي بالسودان 2022

وشددت وكيلة الوزارة تماضر الطريفي ترك تحديد آخر العام الدراسي لكل ولاية وفق تاريخ بدايته على أن لا يقل عن 170 يوم، كما تُرك للولايات تحديد موعد امتحانات شهادة الأساس وفقا لتقديرات كل ولاية.

 

ميعاد اختبارات الشهادة السودانية

حددت وزارة التربية والتعليم في جمهورية السودان 19 يونيو 2021 موعداً لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية (الشهادة السودانية)إلى أن تنتهي يوم الاربعاء 30 من حزيران 2022 .

وحددت وزارة التعليم يوم 5 سبتمبر القادم 2022 موعداً لبداية الموسم الدراسي الجديد في كل أنحاء السودان.

وقالت الوزارة في خطبة لمديري التعليم بالولايات ممهور بتوقيع وكيل الوزارة، تماضر الطريفي إن تحديد نهاية السنة الدراسي يدع لكل ولاية حسب تاريخ بداية الموسم الدراسي بها.

واوضحت أن الموسم الدراسي تأثر بالظرف الاستثنائي لجائحة كورونا وهو ما تسبب في تباين ميعاد بدايته حسب الوضع الصحي لجميع ولاية.

وتركت الوزارة قضى تحديد موعد امتحانات شهادة الأساس لتقدير كل ولاية على حدى.

وأكدت التربية وفق الخطبة أن لا يكون أقل العام الدراسي عن 170 يوماً.

وتأثر الموسم الدراسي بحالة الاغلاق التي فرضتها السلطات الصحية نتيجة لـ بلاء كورونا ما كان سببا في في عدم أمكنه التلاميذ من طليعة العام الدراسي في التوقيت المحدد وكان سببا في في ربكة في الموسم الدراسي القائم.

وفرضت وزارة التربية والتعليم على المدارس نسق التعليم بالمدرسة الجزئية في الفصول بمقدار ٣ ايام في الاسبوع لكل فصل مراعاة للتحوطات الصحية ومنعا لتكدس التلاميذ في نطاق المدارس.

 

متى تفتح المدارس في السودان 2021

أكد البروفيسور تماضر الطريف الوكيل المعترف به رسميا لوزارة التربية والتعليم استئناف العمل بالخرطوم بخصوص ميعاد افتتاح المدارس بولاية مدينة الخرطوم عام 2021 وهذه التي تمت الرضى فوقها واستشارتها من قبل الوزارات. الصحة والتعليم وإنشاء على ذاك تم اتخاذ قرار بإرجاء تدشين المدارس في الولاية جراء تفشي فيروس كورونا وازدياد عدد الذين أصيبوا كما في الولايات الأخرى، تقرر كل ولاية مع وجوب الامتثال. بجميع الأعمال الاحترازية والوقائية في أيدي الحكومات.