حساب موعد ولادة التوأم تعرف عليها … نصحت دراسة عصرية النساء الحوامل اللواتي ينتظرن ولادة توائم، بأن يخططن لوضع مواليدهن مستهل الشهر الأخير من الحمل . وذكرت الدراسة، التي قام بتنفيذها باحثون من جامعة أديلايد الأسترالية، بأن توليد الحامل بالتوائم طوال الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، قد يجنب المواليد المضاعفات الصحية التي يمكن أن تترافق وولادة التوائم .

حساب موعد ولادة التوأم تعرف عليها

كان الباحثون من الجامعة أجروا دراسة شملت مجموعة من الحريم الحوامل (235 امرأة) من أستراليا ونيوزيلندا وإيطاليا، ووجدوا أن الأطفال الذين ولدوا في مدة قبل الأوَان، تتزامن مع الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، كانوا أدنى عرضة لأن تكون أحجامهم صغيرة فيما يتعلق إلى عمر الحمل، مقارنة مع الأطفال الذين ولدوا أثناء أو عقب الأسبوع الـ8 والثلاثين .
وذكرت البروفيسورة جودي دود، من مشفى الإناث والأطفال ومعهد روبنسون التابع لجامعة أديلايد، أن التوائم الرُحط يواجهون أخطار الخبطة بمشكلات خلال الحمل، وبالتحديد تباطؤ كمية التزايد لدى أحد التوائم أو كليهما، ما قد يسفر عن ولادتهما بأوزان منخفضة .
ووفقاً للباحثة، فإن ذلك سيزيد من الاحتياج لوضع المواليد في الحاضنات في النطاق القصير، فضلاً عن زيادة احتمالية معاناتهما مشكلات صحية في المستقبل مثل داء السكري وأمراض القلب .
وخلصت التعليم بالمدرسة إلى أن توليد المرأة التي تنتظر مواليد تواكب في الأسبوع السابع والثلاثين، قد يقلل من مجازفات حدوث مشكلات خطرة عند الرضع . يشار إلى أن تجربة الحمل بتوأم من المساعي السحرية في الحياة، وهي نعمة تتطلب مزيداً من الحذر والحذر .
وتفيد الدراسات بأن الحمل بتوأم يكون أكثر احتمالاً بين عمر 30 و40 عند المرأة حالَما تميل دورات التبويض إلى عدم الاستقرار قليلاً، فيحدث ازدواج في الإباضة .
ومن أبرز ما تحتاج الحامل بتوأم إلى مراعاته أثناء الحمل السيطرة على الوزن، وفي ذات الوقت الحصول على الطعام الواقعة . وإلى جانب ذاك يقدم نصح الأطباء الأم الحامل يتوأم انتباه الآتي:
الزيارة المتواصلة للطبيب: تتطلب المتابعة الصحية للحمل فعل امتحانات متنوعة بالموجات فوق الصوتية وفحوص أخرى للوقوف على مسار تقدم الجنينين .القوت: تفتقر قوت التوأم إضافة في حصة البروتين، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والحديد، ومغذيات أخرى . الحامل بتوأم أكثر عرضة لفقر الدم لهذا تفتقر إلى زيادة من الحديد .
مزيد من السكون: تفتقر قليل من الإناث مزيداً من الراحة في البيت أو المستشفى، حسب الظرف . ثمة عوز إلى مزيد من الراحة في الفراش أثناء الثلث الثاني من الحمل .
الولادة المبكرة: المرحلة المثالية لأسابيع الحمل هي 39 أسبوعاً، لكن في حالة التوأم من الممكن أن يكون 37 أسبوعاً، لكن إن بعض التقارير الطبية تفيد بأن الإنجاب في أعقاب 34 أسبوعاً في حالة التوأم تعد طبيعية كذلكً . لو كان جسمك يرسل علامات الولادة باكراً عن ذلك الميعاد قد يعطيك الدكتور حقناً لتعزيز نمو الرئتين لدى الطفلين، لأن عدم نضج الرئة إشكالية في حالات الإنجاب المبكرة .
الإنجاب القيصرية: هناك احتمالات أكبر أن تكون الإنجاب قيصرية في وضعية التوأم . ويتوقف ذلك على وضع الوليد الأول، وما إذا كانت ظرف رأسه لأسفل . بين الحين والآخر يولد الأكبر إنجاب طبيعية، والثاني إنجاب قيصرية . ازدياد ضغط الدم: من المشكلات الصحية التي يحتمل تطويرها أثناء الحمل بتوأم ارتفاع ضغط الدم، وقد يسبب هذا تسمم الحمل قبل الأسبوع ال،عشرين أو حتى الآن الأسبوع ال 37 . هناك أيضاًً احتمالات لتطوير تسمم الحمل طوال الثلث الـ2 من الحمل