قائمة اجازات شهر سبتمبر .. بعد سلسلة من الإجازات الرسمية الجماعية، نتيجة لـ مناسبات دينية أو وطنية، التي نالها موظفو القطاعين الحكومي والخاص، طيلة العام الميلادي الحاضر 2021، بأسلوب شهري، إلا أن شهر سبتمبر، يحتسب واحد من الشهور المفاجأة، التي لن يحصل فيها موظفو إدارة الدولة وقطاعات العام والاعمال العام والخاص، على أي إجازات نتيجة لـ مناسبات وطنية أو دينية.

قائمة اجازات شهر سبتمبر

الإجازات الحكومية وفقا لقانوني الوظيفة الخدمية المدنية للعاملين بالحكومة وقانون الجهد للقطاع المختص

ووفقا لقوانين الشغل المعمول بها في البلاد حالا، وهي تشريع 81 لعام 2016 الواضح بقانون الخدمة المدنية والخاص بتجهيز أحوال ونظم الشغل للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للبلد الخاضعن له، وقانون 12 لسنة 2003 المختص بالعاملين بالقطاع المختص، فإن الإجازات التي ينالها العاملون بتلك القطاعات، خلال شهر أيلول 2021، هي الإجازات الأسبوعية التي قامت بتحديدها تلك القوانين، وهي الأجازات الأسبوعية، الجمعة ويوم السبت، لأغلب المصالح الحكومية والبنوك، والجمعة فقط للعاملين بالقطاع الخاص.

8 أيام إجازة للقطاع الحكومي و4 للقطاع المخصص

«الوطن» تستعرض أيام الأجازات التي يكتسبها العاملون بقطاعات الحكومة والعام والأعمال العام والخاص، طوال شهر سبتمبر القادم، وتأتي كالتالي:

أولا الإجازات الحكومية التي يحصل عليها العاملون بالقطاعات الأصلية والعام والأعمال العام وعددها 8 أيام وهي:

– يوم الجمعة 3 أيلول

– السبت 4 أيلول

-الجمعة 10 سبتمبر

-السبت 11 سبتمبر

– يوم الجمعة 17 أيلول

– يوم السبت 18 أيلول

– الجمعة 24 أيلول

– السبت 25 أيلول

ثانيا: الإجازات الأصلية التي يحصل عليها العاملون بالقطاع المخصص وعددها 4 أيام

– يوم الجمعة 3 أيلول

-الجمعة 10 سبتمبر

– يوم الجمعة 17 سبتمبر

— الجمعة 24 سبتمبر

جدير بالذكر أن الإجازات الحكومية في مصر، بدأت بأعياد الميلاد 7 يناير، المختصة بالأخوة النصارى، ويحصل فيها جميع المصريون على عطلة رسمية، وأن العام الميلادي 2021، ستنتهي فيه الإجازات الأصلية، بإجازة حكومية في 18 تشرين الأول 2021 بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف المخصص.

إجازة المولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون كل عام بذكرى ميلاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام والذي يوافق 12 من شهر ربيع الأول بحسب التاريخ الهجري، والذي من المتوقع أن يوافق فلكيًا يوم الاثنين المتزامن مع 18 من شهر تشرين الأول المقبل، بمثابة أن مطلع شهر ربيع الأول ستوافق فلكيًا يوم 18 تشرين الأول القادم.