المرأة والصحة

حساب موعد ولادة التوأم

حساب موعد ولادة التوأم … تحدثت نتائج دراسة عالمية موسّعة إنه لا توجد أدلة إلى أن الإنجاب قبل الأسبوع الـ 36 أجدر في موقف الحمل بتوأم مثلما كان يُعتقد. وإن الوقت الأنسب للولادة في هذه الظرف هو بين الأسبوع الـ 36 و37 من الحمل، وعند وجود مشيمة واحدة يكون الأسبوع الـ 36 هو الأجود.

حساب موعد ولادة التوأم n-today.com

إذا كان الحمل بتوأم ثنائي المشيمة الأفضل أن تحدث الإنجاب في الأسبوع الـ 37 من الحمل، ولو كان الحمل بتوأم أحادي المشيمة فالأسمى أن تحدث الولادة في الأسبوع الـ 36

وتزداد مخاطر مصرع الأطفال خلال الإنجاب عندما يكون الحمل بتوأم، وتوفر تلك النتائج بيانات إرشادية للأمهات والأطباء عن الوقت الأقل خطورة لإنجاب التوأم.

اعتمدت معلومات هذه التعليم بالمدرسة التي أجراها فريق طبي دولي على إعادة نظر 32 دراسة سابقة تم فيها حصر بيانات الحمل والولادة المخصصة بالتوائم على دومين 10 أعوام، ووصل عدد حالات التوائم التي إكتملت إعادة النظر فيها 35171 وضعية حمل، منها 29685 ثنائي المشيمة، و5486 أحادي المشيمة.

وحذّرت النتائج من أن تصرف الولادة في الأسبوع الـ 34 من الحمل بتوأم يزيد أخطار وفاة الغلام، وأنه حتى الأسبوع الـ 37 يمكن تفادي خطر سكري الحمل، لكن أخطار الإصابة بهذا السكري تصعد مع بلوغ الحمل الأسبوع الـ38، وتزاد ايضاًً احتمالات حالات وفاة المواليد.

وشدّدت نتائج التعليم بالمدرسة على أساس أنه في حالة كان الحمل بتوأم ثنائي المشيمة من الأجود أن تتم الإنجاب في الأسبوع الـ 37 من الحمل، ولو كان الحمل بتوأم أحادي المشيمة فالأرقى أن تحدث الإنجاب في الأسبوع الـ 36.

 

هل إنجاب التوأم ميسرة n-today.com

يأتي ذلك الحمل في توأم حالَما يُمثمر الحيوان المنوي بويضة واحدة، فتنقسم إلى جنينين، ويسمّى التوأم في تلك الظرف: توأمًا متناظرًا؛ لهما الفئة نفسه، ذكرًا أو أنثى. وقد يحدث أن يختصّب الحيوان المنوي بويضتين، في تلك الظرف يسمّى التوأم: توأمًا غير متشابه. وقد يكون أحدهما ذكرًا والآخر أنثى. فإذا كانت إنجاب ولد فرد، كلفًا شاقًا ومجهدًا للأم، فمن الأولى أن تكون إنجاب التوأم، أكثر مشقة وصعوبة. ولذا، فإن مناقشة كيفية الولادة وخطورتها، مع الطبيب، طوال زيارات متابعة الحمل، قضى لازم لجميع سيدة علمت أنها تحمل في رحمها، توأمًا. وجدير بالذكر أنّ 40% ممّن يحملن توأمًا، يلدن إنجاب طبيعية. لكنها تتطلب إلى كثير من الاحتياطات والتجهيزات في غرفة النشاطات وبعد الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.