المنوعات

حالة الطقس في اسطنبول سبتمبر 2021

حالة الطقس في اسطنبول سبتمبر 2021 … اسطنبول من أجمل المدن في العالم، بلدة سياحية من شكل فريد، تجتذب ملايين الزائرين سنوياً، لما تتلذذ به من تاريخ ثري يتجلي في معالم تاريخية هي الأكثر بروزاً دولياً، إضافةً إلى بهاء الطبيعة بها وموقعها الفريد الفضفاض بين قارتي آسيا واوروبا.

حالة الطقس في اسطنبول سبتمبر 2021

اسطنبول بلدة شاملة، مهما كانت ميولك السياحية سوف تجد لها صدي في اسطنبول، ولكن لتلبية وإنجاز أقصي درجات الإستمتاع بعطلتك في هذه البلدة الخلابة، يتحتم أن إختيار الموعد المناسب، وخاصة موقف الجو في اسطنبول نظراً لأن ثمة عدد محدود من الاوقات من السنة يكون الأحوال الجوية في تلك البلدة غير ملائم للجولات السياحية.

الأحوال الجوية في اسطنبول n-today.com

وتغطي إسطنبول منطقة جغرافية هائلة بين قارتين أسيا وأوروبا وعدة بحار الأمر الذي أكسبها تنوع مناخي, ومن المعلوم للجميع أن إسطنبول لديها طبيعة جذابة خلابة بالإضافة إلى المقار التاريخية والأنشطة السياحية والترفيهية التي لا تتوقف طوال العام, ومن البديهي أن يؤثر أحوال جوية اسطنبول على الحركة السياحية بشكل ملحوظ.

بلدة اسطنبول مثلما ذكرنا، تطول علي منطقة عارمة وتقع علي قارتين، وبالتالي بها تنوع جسيم في الظروف البيئية قلما يوجد في مدينة أخري بالعالم. ولكن بشكل عام الظروف البيئية في اسطنبول هو ظروف بيئية مساحة البحر المتوسط، أي أن الصيف جافاً وحار، وقد تكون السخونة عالية للغايةً، خصوصا في شهري تموز وأغسطس.

والشتاء متوسط ممطر، ولكن في قليل من الفترات تتدنى درجات الحرارة إلي ما تحت الصفر، وتتساقط الثلوج، خاصة في شهري كانون الثاني وفبراير.

افضل الاوقات لزيارة اسطنبول n-today.com

افضل الاوقات لزيارة بلدة اسطنبول هو طوال فصل الربيع، من شهر ابريل حتي منتصف حزيران، إذ تكون السماء صافية، والظروف البيئية مشمس، والأشجار والأزهار متفتحة، وحالة الجو في اسطنبول من أروع ما يكون.

مع العلم أنه أحياناً يجيء الربيع مع قليل من الأمطار، خاصة في شهري آذار وابريل، ولكنه فصل مدهش، وتكون وضعية الجو في اسطنبول رائعة كذلك، ترسم المدينة خلاله أجمل لوحة طبيعية.

ولكن ننوه علي أن الفنادق في اسطنبول أثناء فصل الربيع تكون مزدحمة، لذا يحبذ الحجز قبل هذا بمدة كافية. كما يمكنك زيارة مدينة اسطنبول طوال فصل الخريف، الذي يبدأ في شهر تشرين الأول بنسماته الباردة ويكون مقترناً ببعض الأمطار.

حيث يؤْثر ذاك الخريف العشاق والراغبين في الأجواء العاطفية، فهو يجعل المدينة أكثر جمالاً مع اوراق الشجر الصفراء المتساقطة في الشوارع. ويجيء فصل الصيف في الترتيب الثالث من حيث تفضيلات أوقات الراحلين إلى إسطنبول, ففي فصل الصيف تنشط حياة المرح والإحتفلات والصخب, في حين لا يفضل الكثيرين حياة الشتاء في إسطنبول إعتباراً لبرودة الجو.

وبذلك بشكل عام يقدم نصيحة بزيارة اسطنبول أثناء فصلي الربيع والخريف، حيث تكون درجة الحرارة في اسطنبول معتدلة، والغزارة السياحية أدنى، وبذلك تكون أسعار الحجوزات منخفضة بمقدار عشرين%.

أما فيما يتعلق للأثمان، فقد وجد أن أسعار الحجوزات تنزل بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء، خاصة شهور كانون الأول ويناير وفبراير، بإستثناء مدة أعياد رأس السنة.

درجة الحرارة في اسطنبول n-today.com

وبرغم سقوط إسطنبول داخل حدود منطقة تحول مناخي سوى أنها تمتاز بالطقس الوسطي, فشتاء إسطنبول يكون ممطر وتزيد الرطوبة من الإحساس بالبرودة في أرجاء البلدة, وتتساقط الثلوج لتغطي مساحات واسعة من إسطنبول, وتتنوع درجة الحرارة أثناء ذاك الفصل بين 5 إلى عشرة درجات مئوية وتنخفض أحياناً لتصل إلى تحت الصفر.

ويعتبر فصل الصيف في إسطنبول هو موسم العطلات والسفريات, ويتصف ذلك الفصل بالحرارة المعتدلة والرطوبة وتواصل درجات الإرتفاع خلال فصل الصيف لتبلغ ثلاثين درجة مئوية, وهو الذي يميز وضعية الجو في اسطنبول ويخرج الجميع إلى البوسفور لتتمتع بنسائم الصيف.

كما يعد فصل الربيع أجمل فصول السنة في إسطنبول, وتكون السماء زرقاء والأشجار معبأة بالأوراق والزهور, ويتغير لون الأشجار إلى الأرجواني, وقد يشهد فصل الربيع في إسطنبول سقوط لأمطار خفيفة في شهر مارس وأبريل لتزيد من حُسن الطبيعة وتطغي لمسه عاطفية على الأجواء في البلدة.

أحوال جوية اسطنبول والعطلات الحكومية

 

يوم 31 ديسمبر، في هذا اليوم تكون الإحتفالات بأعياد رأس السنة، إذ تتجهز المطاعم والفنادق ومراكز التسوق والمولات، لإستقبال العدد الضخم من السياح. وأيضاً يوم 1 يناير، تكون الإشغالات مرتفعة، وأسعار الحجوزات تكون عالية بالمقارنة بالأيام الأخري.
يوم 23 ابريل، يوم الغلام أو الجلالة الوطنية، وتتيح المطاعم والفنادق الكثير من العروض المذهلة خلال ذاك اليوم، حيث تكون حالة الطقس في اسطنبول من أسمى ما يكون.
1 أيار، عيد العمال، ويكون هذا اليوم من أكثر الأيام إضطراباً في تركيا، إذ يتيح بالمظاهرات، ويحبذ الإبتعاد عن الميادين الأساسية مثل ميدان توزيع.
19 أيار، يحتفل في ذاك اليوم بذكري أتاتورك، يتم إقامة في ذلك اليوم الكمية الوفيرة من الاحتفالات والعروض الرياضية، علي ساحل البحر الاسود حتي العاصمة.
30 آب، يحتفل في هذا اليوم بعيد النصر، وتقوم المتاجر بالكثير من الإستقطاعات والعروض المذهلة.
29 اكتوبر، يحتفل في ذاك اليوم بعيد البلد، حيث تقام الكمية الوفيرة من الحفلات الموسيقية والخطب والأشعار.
أعياد الفطر والأضحي، تقام الاحتفالات في ربوع تركيا، وتقام الكمية الوفيرة من الخصومات والعروض أثناء مراحل الأعياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.