المنوعات

حالة الطقس في البوسنة 2021 شهر سبتمبر

حالة الطقس في البوسنة 2021 شهر سبتمبر .. ظروف بيئية البوسنة والهرسك قاري بأسلوب وسطي، الجزء الأكثر دفئًا في البلاد هو الجنوب الغربي، حيث البيئة أشبه بالبحر الأبيض الوسطي شبه الاستوائي.

الظروف البيئية في البوسنة والهرسك غير متجانس، فهو يصبح على علاقة بالتضاريس الجبلية، مما يؤدي إلى إنشاء الكمية الوفيرة من الأنحاء المناخية.n-today.com

حالة الطقس في البوسنة 2021 شهر سبتمبر n-today.com

في كثير من الأحيان، يكون لمناطق معينة فى الوادي الجبلي أحوال مناخية متباينة تمامًا طيلة العام، وذلك بسبب خصائصه الطبوغرافيا، ومن أهمها التحول العاجل في الجو على مدار اليوم.

 

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر يناير n-today.com

يحتسب شهر يناير من ابرد شهور الشتاء، يصل درجات الحراره ما بين 2 إلى 8 درجة مئوية، وتتساقط الثلوج والأمطار بشكل متتابع يبلغ قدر سقوط الأمطار فى ذاك الشهر ما بين 135 إلى 5.3 مملتر، الشبورة توجد أثناء الشهر. يصل معتدل وقوع أشعة الشمس 4 ساعات.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر شباط

تتنوع درجات الحراره فى شهر فبراير من 3 إلى 11 درجة مئوية، يتساقط الثلوج على نحو متواصل فى اوائل الشهر، ويصل قدر سقوط الأمطار 130 إلى 5.1 مللتمر، ويكون حار آخر الشهر فيبلغ كمية سقوط اشعة الشمس 4 ساعات.

الأحوال الجوية فى البوسنة والهرسك شهر مارس

من أشهر الربيع فى البوسنة والهرسك، يمتاز بالبيئة المتوسط، يكون حار فى اوائل الشهر، يهبط الثلج فى الوديان بسرعة، يتغير العشب فورًا إلى أخضر وتبدأ الأزهار المتغايرة في الازهار.

تتراوح درجات الحراره ما بين 5 إلى 15 درجة مئوية، ويصل متوسط هطول الأمطار 155 إلى 4.5 مللتمر، ويبلغ كمية وقوع الشمس 5 ساعات. هي القاعدة في كل مناطق البلاد تقريبًا، باستثناء الأنحاء الجبلية وسراييفو.

الجو فى البوسنة والهرسك شهر إبريل

يعد شهر نيسان من شهور الربيع فى البوسنة والهرسك، مناخ معتدل، تتفتح الأزهار، تتنوع درجات الحراره ما بين 8 إلى 19 درجة مئوية، ومقدار سقوط الأمطار 110 إلى 4.3 مملتر، تتساقط اشعه الشمس 6 ساعات.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر أيار

ظروف بيئية معتدل، شمس ساطعة، طقس مشمس تتراوح درجات الحراره ما بين 13 إلى 24 درجة مئوية، ومتوسط هطول الأمطار بين 105 إلى 4.1مملتر، يبلغ وسطي سقوط الشمس 7 ساعات، يبدأ فى هذا الشهر موسم السباحة فى أواخره.

الأحوال الجوية فى البوسنة والهرسك شهر حزيران

يعد شهر يونيو من أشهر الصيف فى البوسنة والهرسك، حيث يتميز بالجو المحيط الدافئ المتوسط، تتباين درجات الحراره خلال هذا الشهر ما بين 16 إلى 28 درجة مئوية، الأيام الممطره فى الصيف ضئيلة جداً.

يصل وسطي سقوط الأمطار ما بين سبعين إلى 2.8مملتر، يبدأ موسم الصيف فى شهر حزيران، تسقط أشعة الشمس 8 ساعات.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر تموز

تتراوح درجات الحراره فى شهر يوليو بين 19 إلى 31 درجة مئوية، يكون الطقس حار جداً، مشمس فى النهار، كما يحتسب أكثر أشهُر الصيف حرارة، يبلغ وسطي ​​درجة السخونة نهارا في تموز في الوديان 27 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية عشرة درجة مئوية إلى20 درجة مئوية.

نادراً ما يسقط الأمطار فى شهر تموز، يبلغ كمية سقوط الأمطار ما بين 40 إلى 1.6 مملتر، تتساقط اشعه الشمس 10 ساعات.

الجو فى البوسنة والهرسك شهر اغسطس

بيئة حار بشكل كبير وقاحل، من أشهر الصيف شديدة الحراره حيث تصل درجات الحراره إلى 18 إلى 31 درجة مئوية، ودرجة حرارة المياه في البحر تبلغ إلى أعظم وأكبر 25 درجة مئوية، لا تتساقط الأمطار إلا نادراً يبلغ معتدل سقوط الأمطار ما بين خمسين إلى 2 مملتر، يصل كمية وقوع أشعة الشمش 10 ساعات.

 

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر أيلول

شهر سبتمبر هو مطلع الخريف، حيث تصل درجات الحراره ما بين 15 إلى 27 درجة مئوية، هو شهر لطيف للغاية، إلا أنه يوجد فى عدد محدود من الأوقات ضباب، يكون المناخ حار جداً نهارا، وبارد إلى حاجز لا يطاق فى الليل، يصل معتدل سقوط الأمطار فى هذا الشهر ما بين مائة إلى 3.9 مملتر، وأشعه الشمس تصل إلى 8 ساعات.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر تشرين الأول

تتباين درجات الحراره فى ذاك الشهر ما بين 11 إلى 21 درجة مئوية، تبدأ الأمطار فى السقوط، إذ يبلغ معتدل هطول الأمطار ما بين 170 إلى 6.7 مملتر، وهو شهر خريفي.

الجو فى البوسنة والهرسك شهر تشرين الثاني

يتميز تشرين الثاني بالطقس لمنخض الحرارة والأمطار، فهناك اليسير من الشمس ذلك الشهر تبلغ إلى 4 ساعات. في عدد محدود من الأنحاء الجبلية (اعتمادًا على الصعود).

شهر تشرين الثاني أكثر شتاءً منه شهر خريفي، حيث تتفاوت درجات الحراره ما بين 7 إلى 15 درجة مئوية، ومعدل هطول الأمطار مائتين إلى 7.9 مملتر.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر ديسمبر

شهر ديسمبر من فصول الشتاء، يكون الجو المحيط حاد البروده تبلغ درجات الحراره ما بين 3 إلى عشرة درجة مئوية، تتساقط الأمطار وأحياناً الثلوج يصل مقدار سقوط الأمطار ما بين 225 إلى 8.9 مملتر.

تصل درجة حرارة الرياح في فصل الشتاء في البوسنة والهرسك 4 درجة مئوية في الوديان، و -5 درجة مئوية في المناطق الجبلية. مقدار وقوع أشعة الشمس 4 ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.