الرياضة

منتخب مصر 2022 تصفيات كاس العالم

منتخب مصر 2022 تصفيات كاس العالم … يستعد الفريق القومي المصري الأكبر للساحرة المستديرة كرة القدم بقيادة مدربه حسام البدري لخوض مواجهات تصفيات بطولة كأس العالم 2022 في المجموعة السادسة بجوار منتخبات أنجولا والجابون وليبيا.n-today.com

منتخب مصر 2022 تصفيات كاس العالم n-today.com

وكان المنتخب المصري على ميعاد مع مواجهتي أنجولا والجابون في مطلع تصفيات المونديال، قبل أمر تنظيمي التحالف الدولي لرياضة كرة القدم «فيفا»، بتأخير تصفيات كأس العالم لقارة إفريقيا والمقرر إقامتها في شهر يونيو، إذ كان مخططًا أن تبدأ تصفيات كأس العالم 2022 بداية من يونيو القادم.

ومن المخطط له أن تتم إرجاع جدولة ماتشات التصفيات لتقام خلال أيلول وأكتوبر ونوفمبر 2021 ومارس 2022»، على أن تتم إقامة الجولتان الأولى والثانية في التوقف العالمي في شهر سبتمبر، والثانية والرابعة في أكتوبر، والخامسة والسادسة، في تشرين الثاني.

أما الدور النهائي، ففي هذه الموقف يتم إقامة في التعطل الدولي المترقب في آذار 2022.

ويتأهل أصحاب الطليعة في المجموعات العشرة لخوض دور فاصل لحسم المتأهلين الخمسة عن القارة السوداء إلى مسابقة دولة قطر.

مواعيد ماتشات منتخب جمهورية مصر العربية في تصفيات كأس العالم 2022

أفصح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في دولة قطر، حيث يجري إقامة دور المجموعات أثناء 4 أشهر فحسب جراء التأجيلات التي أتت حتى الآن تفشي فيروس كوفيد 19.

منتخب مصر يسعى للتواجد في منافسات كأس العالم المقبل 2022 بقطر، للتواجد بالبطولة للمرة الثانية على التوالي في أعقاب المساهمة في مونديال روسيا 2018.

وصرح الاتحاد الإفريقي على ماتشات منتخب جمهورية مصر العربية في دور المجموعات طوال التصفيات المؤهلة للمونديال، إذ سوف تكون أولى الماتشات في مواجهة أنجولا بالقاهرة عاصمة مصر واحد من أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 يونيو المقبل.

الجولة الثانية في مواجهة الجابون خارج الأرض، أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أو 14 حزيران الآتي، حتّى تكون مباراتي مصر وليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة أيام 1 أو 2 أو 3 أو 4 أيلول على أن يكون المؤتمر الثاني واحد من أيام 5 أو 6 أو 7 من نفس الشهر.

ويخرج منتخب جمهورية مصر العربية لمجابهة أنجولا أحد أيام 6 أو 7 أو 8 أو 9 أكتوبر في الجولة الخامسة، ويختتم منتخب الفراعنة ماتشاته أمام الجابون واحد من أيام عشرة أو 11 أو 12 أكتوبر.

ويتأهل من تلك المدة عشرة منتخبات وهم أصحاب الصدارة في مختلف مجموعة، حتّى تتم إقامة قرعة لـ5 ماتشات في مواجهات فورا، والفائز يتأهل لمونديال قطر.n-today.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.