الإجازات الرسمية في مصر لعام 2022 … تنتهى اليوم الاحد، العُطلة الأصلية المختصة بعيد الفطر المبارك، والتى بلغت لـ5 أيام، ونالها العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة، بقرار استثنائي من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة.

كانت وزارة القوى التي تعمل، حددت ٥ ايام عطلة للعاملين بالقطاع المختص أثناء أيام عيد الفطر المبارك.

الإجازات الرسمية في مصر لعام 2022  n-today.com

وقالت القوي العاملية في الكتاب دورى رقم 11 لسنة 2021، بخصوص عطاء العاملين المخاطبين بأحكام قانون الجهد رقم 12 لسنة 2003، إن عطلة بأجر كامل بمناسبة العيد الصغير، بداية من يوم الاربعاء القادم، وحتى يوم الأحد 16 أيار 2021، في الوزارات والمصالح الأصلية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات المؤسسات الحكومية، وشركات قطاع الممارسات العام.

ومن خلال أجندة الإجازات الحكومية في أعقاب إنقضاء إجازة عيدالفطر المبارك فإن أول عطلة حكومية سوف تكون الذكرى الثامنة لاحتفالات ثورة ثلاثين يونيو.

وان الاجازات الحكومية المتبقية ستكون من يوم ١٩ تموز حتى ٢٣ يوليو بمناسبة وقفة يوم عرفة تهديد الاضحى وثورة ٢٣ يوليو . ثم يوم الاثنين الموافق ٩ آب بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس السنة الهجرية و٦ أكتوبر بمناسبة انتصارات موقعة تشرين الأول تهديد كتائب الجيش و١٨ تشرين الأول الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

ويرصد جديد اليوم، أيام الإجازات والتي جاءت كما يلي:n-today.com

9 عطلات حكومية:n-today.com

يحصل العاملون في الشركات الأصلية والخاصة على 9 أجازات حكومية ما بين متكرر كل يوم يوم الجمعة ويوم السبت طوال شهر يوليو تبدأ من يوم الجمعة 2 يوليو أجازة رسمية، والسبت 3 يوليو، ويوم الجمعة 9 تموز، والسبت عشرة يوليو، والجمعة 16 يوليو، ويوم السبت 17 يوليو، بجانب أيام يوم السبت 24 تموز، والجمعة 30 يوليو، والسبت 31 تموز .

إجازة ثورة 30يونيو:n-today.com

توافق ثورة 30 يونيو يوم يوم الأربعاء، الشأن الذي ستضطر معه السُّلطة، لإرجاء الإجازة يومًا لتكون يوم الخميس 1 تموز، لربطها بالعطلات الأصلية، وسيبدأ الشهر بإجازة يوم الخميس احتفالا بثورة حزيران، يليه الجمعة والسبت عطلات حكومية لتغدو الإجازة 3 أيام متتالية.

إجازة عيد الأضحى المبارك:n-today.com

يقسم شهر تموز الاحتفال بعيد الاضحى المبارك والذي يبدأ من يوم عرفات الموافق الإثنين 19 يوليو، وحتى الجمعة رابع أيام العيد المتزامن مع 23 تموز.

ويحصل العاملون على 5 أيام متواصلة عطلة عيد الأضحى المبارك، ومن ضمنها الجمعة الذي يُعد أجازة رسمية يليه السبت أيضا لتصير العُطلة بداية من الاثنين وحتى السبت، على أن تكون الرجوع يوم يوم الاحد 25 يوليو.

عطلة ثورة 23 يوليو n-today.com

تعطي إدارة الدولة يوم ثورة 23 تموز عطلة للعاملين في الدولة، وتتوافق ثورة 23 تموز مع رابع أيام عيد الاضحى المبارك، وفوق منه فإن السُّلطة قد تضطر لإرجاء هذه الإجازة إلى يوم أحدث في أجدد الأسبوع لتتم عدد الإجازات 16 يومًا أثناء شهر تموز القادم.