تشكيلة الجزائر 2022 في كاس العالم … حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جدول مواعيد مواقيت ماتشات منتخب جمهورية الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022، عن قارة أفريقيا.

تشكيلة الجزائر 2022 في كاس العالم n-today.com

وتنطلق مباريات منتخب الجزائر في تصفيات بطولة قطر 2022 الخميس المتزامن مع الـ2 من أيلول 2021 على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، حينما يستضيف منتخب جيبوتي.

ويقع المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 مع منتخبات جيبوتي والنيجر وبوركينا فاسو.

وتوضح مهمة رجال الكابتن الوطني بهاء بلماضي لتصدر المجموعة الأولى مبسطة، وفي متناول اليد، لكنها لن تكون ايضاً في الفترة الثالثة والأخيرة، حيث سيواجه مقاتلي الصحراء أحد عمالقة القارة السوداء.

منتخب جمهورية الجزائر، الفائز بكأس أمم أفريقيا 2019 في القاهرة، تمَكّن الحفاظ على مستواه الفني والبدني لأكثر من عامين، رغم تعطل النشاط الوطني جراء آفة فيروس كوفيد 19، ولم يتعرض الفريق تحت سياقة بلماضي لأي فقدان في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون مستهل العام المقبل.

توقيت مباراة الجزائر يوم الخميس 2 سبتمبر 2021، الساعة 19:00 بحسب ميقات جرينيتش – ملعب مصطفى تشاكر – الجولة الأولى.
توقيت لقاء رياضي بوركينا فاسو والجمهورية الجزائرية يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، الساعة 19:00 بحسب ميقات جرينيتش – أرض ملعب مراكش العظيم المغرب – الجولة الثانية.
موعد مسابقة الجزائر والنيجر السبت 9 تشرين الأول 2021، الساعة 15:00 بحسب ميقات جرينيتش – الجولة الثالثة.
ميعاد مسابقة النيجر والجزائر الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش – الجولة الرابعة.
توقيت مباراة جيبوتي والجمهورية الجزائرية السبت 13 تشرين الثاني 2021، الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش – الجولة الخامسة.
ميعاد مباراة جمهورية الجزائر وبوركينا فاسو الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش – الجولة السادسة.

قائمة منتخب الجزائر n-today.com

أفصح التحالف الجزائري لكرة القدم في خطبة رسمي، الأحد، عن القائمة التي اعتمدها المدير الرياضي جمال بلماضي، بهدف المساهمة في التصفيات المؤهلة لمنافسة كأس أمم أفريقيا القادمة في الكاميرون، حتى تخوض مواجهتي زامبيا وبوتسوانا القادمتين.

ونشر الحساب الأساسي والرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، في موقع التواصل الاجتماعي “Twitter”، اللائحة التي اعتمدها حُسن بلماضي، من أجل خوض ما تبقى من مواجهات تصفيات كأس أمم أفريقيا، التي ضمن “محاربو الصحراء” الوجود فيها، بعدما تصدروا المجموعة الثامنة برصيد عشرة نقاط.

واتضح اعتماد بلماضي في ترتيب حماية المرمى، على المخضرم رايس مبولي، ألكسندر أوكيدجا، وعز الدين دوخة، في حين سيقود خط الحراسة في منتخب دولة الجزائر، العديد من النجوم، وعلى رأسهم، حُسن بلعمري، ورامي بن سبعيني، وعبد القادر بدران، وعيسى ماندي.

أما في خط الوسط، فسيكون إسماعيل بن ناصر نجم ميلان حاضراً في تشكيلة جمال بلماضي، يرافقه أيضاً عدلان قديورة، وفريد بولاية، وهاريس بلقبلة، ومهدي عبيد، رامز زروقي، بينما حرص الكابتن على جذب أرقى المكونات في الهجوم.

وسيكون الفنان رياض محرز قائد منتخب الجزائر حاضراً في تشكيلة بلماضي، مع رشيد غزال، وسفيان فيغولي، ويوسف بلايلي، ومبتهج بن رحمة، وهلال سوداني، وأسامة درافلو، وبغداد بونجاح، مع المخضرم وذو الخبرة إسلام سليماني.