نتائج مفاضلة الصحة للعام … أعلنت قبل طفيف نتائج تمييز الصحة للعام في الدولة العربية السورية، عن طريق الموقع الالكتروني لكل المتقدمين لمفاضلة الصحة في الجمهورية السورية، بغاية الاختصاص في مشافي الوزارة لسنة .

نتائج مفاضلة الصحة للعام n-today.com

 

وأكد وزيـر الصحة أنّه لـن يكـون هنالك ضمن تمييز الصحة شيء اسمه فرز دمشق السورية فقط، إلا أن ستُسبدل بـ ” المنطقة الجنوبية” و هكذا الفهرسة سوف يكون بين ((دمشق، ريف العاصمة السورية دمشق، درعا، السويداء، القنيطرة)).

هذا ويعتبر أول خطوة بعد التخرج هي حساب كمية التخرج و هو مجمـوع نتائج المقررات كلها بكلية الطب تجزئة عددها، أو مجموع معدّلات السنوات الستّ توزيع عدد السنوات.

علماً أنّ قدر السنة السادسة بالطب الآدمي ذاته درجة الاختبار الوطني، ذاك المعدل (المكتوب على الإخطار أو المصدّقة) هو المعدل الذي يختار الطالب على يده على تمييز وزارة الصحة، و يسمّى مستوى التخرّج.

في حين للتفاضل على تمييز وزارة التعليم العالي يـؤخذ 40% من درجة الاختبار الوطني و 60% من درجة ومعيار التخرج، و أيضاً الوزارة هي من تحسب ذاك المعدل على نحو دقيق .

تمثل المنفعة السورية للاختصاصات الطبية جمعية مهنية علمية تقوم بمنح شهادات موحدة تسمى شهادة المصلحة السورية للاختصاصات الطبية ( البورد السوري ) لسائر المتدربين على الاختصاصات الطبية بعد إتمامهم مرحلة التمرين المقررة في المؤسسات الطبية المعتمدة من قبلها و اجتيازهم الامتحانات المقررة في نظامها الداخلي .

تتعلق المنفعة بتجهيز التمرين والتعليم المهني في الميادين الطبية بواسطة وحط الضوابط الأساسية لتنفيذ البرامج التدريبية والاختبارات “الاختبارات” الوطنية للاختصاصات الطبية داخل أراضي الجمهورية العربية السورية .كما تقوم بتقدير ومعادلة الشهادات الطبية الاختصاصية ووثائق التدريب الصادرة عن الجهات الأخرى المحلية والعربية والأجنبية .

تقوم الهيئة بتحديد أعداد المقبولين في مفاضلة الراغبين في التدريب والتعليم في الاختصاصات الطبية المختلفة تشييد على احتياجات وإمكانيات التمرين في القطر حسب نظامها الداخلي، إضافة إلى ذلك متابعة أصحاب المهن الطبية على تطوير معارفهم ومهاراتهم والتواصل مع ما يستجد من معارف وخبرات عن طريق برنامج التعديل المهني المتواصل الذي سيرتبط بتصنيفهم المهني وترقيتهم في هذا التصنيف .