ديانة سوزان مبارك هل هي مسيحية .. السيدة سوزان مبارك هي زوجة الرئيس السابق، والمتنحي عن حكم مصر الرئيس السابق محمد حسني مبارك. ولدت بمدينة المنيا إحدى مدن جنوب مصر في 28 فبراير 1941، وهي مسيحية المصدر تنتمي إلى والد مصري الأصل. ولكن الأم كانت تحمل الجنسية البريطانية. وقد كان الاسم الحقيقي للسيدة سوزان مبارك، هو (سوزان صالح وطيد غبريال). تدرجت في التعليم حتى استحواذها على معهد المنفعة الاجتماعية، وتخصصت في علم اللقاء.

ديانة سوزان مبارك هل هي مسيحية n-today.com

سوزان مبارك هي زوجة الرئيس المصري المسافر محمد حسني م بارك رابع مديرين دولة مصر العربية، ولدت في الثامن والعشرين من شهر فبراير وهذا في سنة 1941 ولذلك فهي تبلغ من العمر 80 عام وبرجها الفلكي هو برج الحوت، اسمها التام هو سوزان حسَن متين وهي من مواليد مدينة مطاي من داخل محافظة المنيا، والدها هو الدكتور المصري طبيب خيّر وطيد ووالدتها هي ممرضة بريطانية هي ويلز ليلي ماي بالمز، وقد درس والدها الطب في جامعة كارديف البريطانية ولذلك تعرف على قرينته ثمة، منير راسخ هو شقيق سوزان مبارك والذي تقلد منصب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لمدة، درست سوزان في مدرسة سانت كلير الثانوية الأمريكية بمصر الجديدة، التحقت بعد ذلك بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عاصمة مصر وتخرجت منها في عام 1977.

سوزان مبارك وحسني مبارك n-today.com

في واحد من اللقاءات القديمة مع السيدة سوزان مبارك تحدثت عن بداية علاقتها بزوجها الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، حيث قالت: “أبوي كان دكتور بيشتغل في الكومسيون الطبي وكنا بننزل في فندق العزل، وبنستمتع بالمناطق والشواطئ في بورسعيد وكان كلمنا شقيقي وأحنا هناك وصرح أنا جايب معايا أستاذي شاب صغير وسيم، وكان أخويا بيشكر فيه ويقول أستاذي في الربان وجد وممتثل، ووقتها كان بيحب تلامذته ويكونوا أحسن طيارين، ودي كانت أول مرة نلتقي بشخصية نسمع عنها لبرهة ثلاث أعوام خلال دراسته بالجامعة،

وحصل اللي حصل”.

 

وبدأت سوزان مبارك تسترجع الذكريات فقالت: “ومين كان يفكر شابة ضئيلة تتجوز شاب صغير ربان ضئيل، أسرتنا كانت طفيفة وربينا ولادنا أسمى تربية ومكناش نتخيل إننا هنصبح في المركز الوظيفي ده يوم من الأيام”، تكررت المقابلات والمقابلات بينهما رغم أن فارق السن بينهما أكثر من 12 عام بل رواية حبهما توجت بالزواج في عام 1959، وقد بدأ الزوجان حياتهما في مسكن ضئيلة في مصر الجديدة وقد كانت سوزان تعمل في مدرسة بهدف المشاركة في الظروف المعيشية وبعد أن ارتفع راتبه استقالت من عملها، وقد دام الزواج بحوالي 61 عام إلى أن مات محمد حسني مبارك في عام 2020.

رزق الثنائي بابنهما الأكبر علاء والذي كان ميلاده في تشرين الثاني عام 1960، ويعتبر علاء من الشخصيات التي تعمل في الظل ولا يحب أن يتضح كثيراً على وسائل الإعلام على عكس أخوه الأصغر جمال، درس في الجامعة الأمريكية، وقد تزوج من السيدة هايدي مجدي راسخ ورزق منها بولدين وهما محمد والذي توفي ثم رزق بابنه عمر.

الابن الأصغر وهو جمال والذي ولد في كانون الأول عام 1963 وذلك في القاهرة، درس منفعة الإجراءات في الجامعة الأمريكية وحصل منها على شهادة الماجستير وبدأ المجهود في واحد من البنوك، تقلد منصب الأمين العام المعاون وأمين الخطط والإستراتيجيات للحزب الوطني الديموقراطي، تزوج من السيدة خديجة البهاء ورزق منها بابنته ذات مواصفات متميزة.

سوزان مبارك وشريهان

 

ترددت الكثير من الأنباء عن المطربة شريهان خاصةً أثناء قيام ثورة يناير لأنها كانت ضمن المحتجين علنيا مقابل الإطار، ولذلك بدأت تتضح العديد من الأشياء التي كانت مخبأة منذ سنوات ومن أكثرها أهمية هو الذي تردد بوجود صلة بين الممثلة شريهان وعلاء مبارك نجل الرئيس محمد حسني مبارك الأكبر، أفصحت الفضائيات والمواقع والصحف ومواقع السوشيال ميديا المتغايرة أن النجمة شريهان تعرضت إلى حادث إلقائها من بلكونة الدور الـ7 وهذا بتحريض من سوزان مبارك وأعوانها بهدف إقصاء شريهان على يد نجلها علاء.

غير أن ظهرت الممثلة شريهان عن طريق كليب تم أصدره على صفحة أنا آسف يا ريس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقالت فيه أن ما قيل هو ذائعة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن عائلة الرئيس الراكب وقرينته ليس لهما أي علاقة بالحادث الذي تعرضت له، مثلما أنها لفتت إلى أن الحادث كان تصادم بسيارتها وليس سقوطها من الدور الـ7 كما أشيع.

وذكرت أيضاً أن علاء مبارك كان من الأشخاص الذين قدموا لها الدعم والمساندة، غير أن ما تشعب وتوسّع كان عبارة عن أخبار متباينة للواقع وكان يتحدث عن محاولة قتل شريهان من قبل أسرة الرئيس مبارك، إضافة إلى ذلك أفصح مدير مكتب شريهان أن ما تعرضت له من كسر في العمود الفقري كان نتيجة حادث سير أليم بطريق مصر إسكندرية الصحراوي وليس وقوع من الطابق السابع.