تفسير الأحلام

تفسير رؤية ظهور أسنان الرضيع للمتزوجه

تفسير رؤية ظهور أسنان الرضيع للمتزوجه … المنام أو الحُلم هي سلسلة من التخيلات التي تتم خلال السبات، وتتباين الأحلام في مجال تماسكها ومنطقيتها، وتوجد عديد من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام، فيقول سيجموند فرويد أن الأحلام هي وسيلة تلتجئ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع. ففي الأحلام يشاهد الواحد مبرراته قد تحققت في صورة وقع أو ظرف والمثل الشعبي القائل الجوعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على ذاك، غير أن غالباً ما تكون الرغبات في المنام مموهة أو مخفية بحيث لا يعي الحالم ذاته معناها، ولذلك فأن كثير من الأحلام تظهر خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جداً. أما من الناحية الإسلامية فللأحلام دلالات وتفاسير، وهنالك الكمية الوفيرة من المفسرين الموثوقين مثل ابن سيرين والظاهري والنابلسي وآخرين.

تدلّ مشاهدة الأسنان في الرؤيا على الملكية والدواب والأجراء و​الهلاك​ و​الحياة​ والكثير، وفي الموضوع التالي سنتعرف على تفسيرات ظهور سن جديد في المنام ورؤية الأسنان في المنام وغيرها من التأويلات الخاصة بالأسنان، وعامتها من كتب تفسيرات الأحلام الموثوقة.n-today.com

مشاهدة الأسنان بالحلم n-today.com

 

تفسير رؤية ظهور أسنان الرضيع للمتزوجه

حينما تشاهد أسنانك في المنام فإن الشأن يرتبط في التفاسير بالأسرة، (والأسنان كما تعرفون هي جزء هام في الجسد تتمثل بأنها جزء عظمي في الفم يهبه الطراز الجميل وتعين في شق وفحص الغذاء وتحضيره للهضم)، لذلك فإن مشاهدة الأسنان وأنت تنظفها في الحلم تبرهن أن اهتمامك ومحاولتك لحماية وحفظ الأسرة، وبذل قصارى جهدك في تحسين صورتها وحالها أمام الجميع، مثلما أن لهذا الرؤيا شرح أحدث فهو يمكن أن يدل على اقتراض الثروة من ذوي القرابة.
حين يتضح سن باللون الذهبي في الرؤيا فإنه يحتمل تفسيران، فهو يثبت أن تحول الحال للأفضل في حال كان الرائي هو ذو معرفة أو منصب، غير أنه يكون مغزى حتّى كلفًا سيئًا سيقع في حال كان الرائي شخصًا متواضعًا.

 

تفسير ظهور أسنان جديدة في الرؤيا n-today.com

يوميء ظهور سن عصرية في المنام على تغيير في حياة الرائي، ولكن التوضيح لا يشبه حسب الحالة الاجتماعية له، وفيما يلي سنتطرق لسائر التأويلات لتلك الرؤية بحسب حالة الرائي:

إن رأيت بنت لم تتزوج بعد ظهور سن جديد في منامها فإن ثمة زيادة عن شرح وفقًا لحالة السن أو الأسنان التي ظهرت في المنام، ولأن الأسنان تخص بالعائلة والأقارب في المنام فإن التوضيح هنا يشير لهم، ففي حال كانت الأسنان قريبة العهد فإن ذاك يثبت أن تقصي أمنية تريد بها، فيما يوميء ظهور الأسنان التي تشتمل على عيوب بحدوث مشكلات وخلافات، ويمكن أن تشير إلى الوفاة والمرض.
إن رأت رؤيا ظهور سن جديدة امرأة متزوجة فإن الشرح يبرهن أن فوز زوجها في المجهود وتطوره فيه، بجوار الثبات في حياتها.
إذا رأى أحد الزوجين ظهور أسنان قريبة العهد لطفلهم الرضيع في الحلم فإن ذاك دلالة على أنهما سينجبان أطفالًا آخرين عددهم بعدد الأسنان التي ظهرت في المنام.
في حال رأت امرأة حامل لذلك الحلم فإنه مغزى على أنها حاملًا بطفل ذكر بإذن الله.
ظهور ضرس العقل له دلالات مغايرة، فهو يوميء إلى زواج قريب أو غلام مودرن ستنجبه العائلة، مثلما أنه يثبت أن صلاح حال الرائي.
إن كان في الرؤيا ظهور أسنان بها سواد فهو دلالة على وجود عيب أو أمر خاطئ يقوم به واحد من شخصيات العائلة.
إذا ظهرت الأسنان بأنها تتحرك في الرؤيا فهذا يشير إلى الخبطة بالمرض، أما تآكل الأسنان فهو إشارة على وقوع بلاء لصاحب الرؤيا.
إن ثبت بأن الأسنان ذات رائحة كريهة في الحلم فإنها إشارة لانتشار أنباء سيئة تمس سمعة الأسرة.
إن رأى فرد الأسنان بيضاء ناصعة وجميلة في الرؤيا، فهذه إشارة على رزق جسيم ومال وفير ورتبة عالية تترقب عائلة الرائي.
بصيرة أسنان باللون الفضي تشير إلى ضياع مادية لصاحب المنام، أما بصيرة الأسنان الزجاجية أو الخشبية فهي إشارة على الهلاك والله أعرف.

 

توضيح وقوع الأسنان في المنام

من الممكن أن تكون منام الأسنان على ممنهجة سقوط لها وليس بحت مشاهدتها بأسلوب الطبيعي، وهنا ستختلف التأويلات تمامًا وهو ما سنتعرف إليه فيما يلي:

في حال كانت الرؤيا هي سقوط الأسنان وعدم رؤيتها في المنام، فإنها تُفَسر على أن جميع أهل بيت الرائي سيموتون قبله.
إن وقوع الأسنان من الفك العلوي على الفخذين في الحلم يعتبر إشارة لمولود عصري مقبل لصاحب الحلم.
وقوع الأسنان على الأرض في الحلم مغزى على الوفاة.
من الممكن أن توميء منام وقوع الأسنان إلى دفع ديون الرائي.
إن سقط الأسنان في الرؤيا دون أن تتم ألم فإنها مغزى على ممارسات غير صالحة وخاطئة، أما إن رافقه الإحساس بالوجع فإنه دلالة على فقدان شيء مهم من منزل الرائي.
وقوع ضرس العقل في الحلم دلالة على سقوط خلافات ومشاكل.
إن وقوع العمر وشعور الشخص بالخوف حتى الآن وقوعه في الحلم وبدأ أفراد من شخصيات أسرته بالبحث عن الضرس، فإن هذا دلالة على الريادة في العمر والعجز واعتماده على الآخرين على أوفى وجه، أما أن تصون الرؤيا أي دلالات على العض فهي تشير إلى أن سيواجه إعتداء محدد في وجوده في الدنيا ما إذا كان على نفسه أو على أحد أشخاص عائلته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.