رسوم جامعة ابن سينا 2021 السودان … على الأرجح يكون من الأسئلة التي يطرحها الكثير من التلاميذ في المملكة السعودية، وخصوصا أولئك الذين يودون في التعليم بالمدرسة في كلية ابن سينا ​​، إحدى الكليات الجامعية البارزة في المملكة المتحدة للتعليم الطبي. المعاونة والمساهمة الناجعة في القيادة الطبي في السعودية. سندعم السيرش العلمي في الميادين الطبية، ونوفر بيئة علمية وتعليمية لدراسة الطب بنجاح وكفاءة، وسنتعرف في موضوعنا على الرسوم المقررة للدراسات في كلية ابن سينا.n-today.com

رسوم جامعة ابن سينا 2021 السودان n-today.com

 

كلية ابن سينا ​​هي أول كلية خاصة تقدم التمرين التخصصي الطبي في المملكة العربية السعودية، وهذا نتيجة لـ 1425 م / هـ مستشفى الملك عبد العزيز للأورام. يلتحق آلاف الطلاب بالجامعة كل عام لدراسة السيرش الطبي. تقترح الجامعة ذاك، وتشتمل على اختصاصاتها الطب الآدمي وطب الأسنان والصيدلة والتمريض، وتجدر الإشارة لـ أن كلية ابن سينا ​​كانت طول الوقتً هنا. تود تحقيق الكثير من الغايات مثل:

لتطوير الدراسات في مجالات التخصص الطبية في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض.
تأدية أجدد نظم التعليم بالمدرسة في مجالات التخصص الطبية بالكلية. وهذا لموائمة التقدم العلمي وتطوير البرامج التعليمية في الطب وطب الأسنان والصيدلة.
لتوفير الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والممرضات المتميزين للمملكة العربية المملكة السعودية.
لإتاحة الاحتمالية للتلاميذ أبناء السعودية والأجانب المقيمين في بريطانيا الذين لا تتاح لهم الإمكانية لدراسة التدريب التخصصي الطبي في الجامعات الرسمية.
دراسة الطلاب السعوديين داخل المملكة وحمايتهم من الاغتراب في الخارج.

حددت كلية ابن سينا ​​الضرائب الضروري سدادها للدراسة بالكلية، إذ لا تتشبه دفعات مجدولة تلك الكلية حسب التخصص، وهنا تلك الضرائب:

 

ضرائب الالتحاق بكلية ابن سينا

مثلما عرّف كلية ابن سينا. 1،000 ريال مواطن سعودي ضرائب الاشتراك وهي رسوم غير قابلة للاسترداد يدفعها الطالب الملتحق مؤخراً بكلية ابن سينا ​​، ويجب دفع هذه الضرائب لمواصلة إجراءات الاشتراك بالكلية.

 

وتجدر الإشارة هنا لـ أن كلية ابن سينا ​​الأهلية الطبية تتيح الكثير من المنح الدراسية لطلابها بناءً على عدد من المحددات والقواعد:

أن يكون مواطن سعودي الجنسية.
أن لا يكون موظفًا في شركة رسمية أو خاصة.
كن جيد.
أن يكون الطالب مسجلاً في جامعات وكليات خصوصا في برنامج الابتعاث.
لا تمر الحد الأقل المقبول (المعتاد) من الصلاحيات.
يقتضي أن تكون التعليم بالمدرسة في النسق البسيط للجامعات والكليات الخاصة بحيث لا يقل عدد الوحدات الدراسية لكل فصل دراسي عن 12 ساعة.
أن لا يقل قدر الطالب في الثانوية العمومية عن جيد للغايةً (80٪) ومتوسط ​​(65٪) ودرجة تحصيل (60٪) مطلوبة لتقييم الإمكانيات والصحة.
أن يكون الطالب قد تخرج من المدرسة الثانوية طوال العامين الفائتين.

محددات وقواعد التسجيل لكلية ابن سينا

02 ثمة وافرة محددات وقواعد يلزم على الطالب الراغب بالدراسة في كلية ابن سينا ​​استيفائها:

الحصول على شهادة الثانوية العمومية (القسم العلمي) أو ما يعادلها أكاديميًا من في نطاق المملكة أو خارجها بمقدار لا يقل عن 85٪ لدراسة الطب البشري وطب الأسنان و ثمانين٪ للصيدلة السريرية وتعليم التمريض
سبعين٪ من الحد الأقل المقبول لاختبار القدرات و 75٪ من امتحان التحصيل للطب وتعليم الإنسان وطب الأسنان، وبمتوسط ​​60٪ من امتحانات الجدارة والتحصيل للقبول في الصيدلة الإكلينيكية وبرامج التمريض.
يجب ألا يقطن أكثر من خمس سنوات على حصولك على شهادة الثانوية العمومية.
التزام بدفع الرسوم الدراسية المطلوبة عن كل فصل دراسي مقدما.
يلزم أن يكون المتقدم موائمًا طبيًا.
تخطّي امتحان المهارة والتحصيل.

كيفية دفع مصروفات كلية ابن سينا

يمكنك دفع رسوم كلية ابن سينا ​​من أجهزة الصراف الآلي للمصارف السعودية المعتمدة من الإجمالية عبر التالي

انتقل لـ أكثر قربا جهاز صراف أتوماتيك متصل.
ضع بطاقة الصراف الآلي في المقر الخاص لها.
أدخل رقم جهاز محمول التعريف الشخصي للبطاقة.
اختر وظيفة خدمية دفع الرسوم والفواتير.
إدخال رمز الدفع لكلية ابن سينا ​​ومن الممكن تأكيد ذاك من قائمة أكواد الدفع.
أدخل رقم التسلسلي للطالب في الإجمالية.
انقر فوق رمز (موافق).
ثم سيظهر مبلغ القسط الذي سوف يتم دفعه.
انقر على شارة (Pay).
ثم الحصول على إيصال صرف ضرائب الإجمالية.

رابط موقع كلية ابن سينا ​​ibnsina.Edu.Sa

يمكنك الذهاب لـ رابط “” كلية ابن سينا ​​الوطنية للعلوم الطبية ؛ ينقلك الوصلة لـ الصفحة الأساسية للجامعة ويمكن لك النفع من كل الخدمات الواجهة عبر الشبكة العنكبوتية، والتعرف على الضرائب الدراسية ومقتضيات الموافقة والتسجيل.