المنوعات

بداية الجامعات 2022 في مصر

بداية الجامعات 2022 في مصر … يتساءل التلاميذ والطالبات في مدد التعليم المختلفة، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بالتعليم الجامعي، عن ميعاد بداية الدراسة بالجامعات 2021/2022.

“عصري اليوم “، تعلن في التقرير اللاحق، لجميع الطلاب والطالبات والمهتمين بالتعليم الجامعي، ميعاد بدء التعليم بالمدرسة بالجامعات 2021/2022.. إليكم التفاصيل.

بداية الجامعات 2022 في مصر

 

عقد المجلس الأعلى للجامعات لقاءًا، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعرب المجلس الأعلى للجامعات توقيت بداية التعليم بالمدرسة بالجامعات 2021/2022، ووافق المجلس على الجدول الزمني للموسم الدراسي الجديد 2021/2022، الذي يبدأ السبت الموافق 9 تشرين الأول القادم، وتستمر التعليم بالمدرسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا، لتنتهي في 13 كانون الثاني 2022، وتبدأ امتحانات عاقبة الترم الأول يوم السبت الموافق 15 يناير، وتنتهي في 3 شباط 2022.

موعد عطلة منتصف العام

شدد المجلس الأعلى للجامعات، أن إجازة منتصف العام، تبدأ اعتبارًا من يوم السبت 5 فبراير، وتنتهي يوم الخميس 17 شباط 2022، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 شباط 2022، وتظل التعليم بالمدرسة لمقدار 16 أسبوعًا لتنتهي الخميس 9 يونيو 2022.

توقيت امتحانات الترم الثاني

 

وصرح المجلس الأعلى للجامعات، بأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، سوف تُإتفاق مكتوب أثناء شهري حزيران ويوليو 2022، بحسبًا لطبيعة التعليم بالمدرسة والامتحانات بجميع كلية.

يقال أن المجلس الأعلى للجامعات، قد وافق على بدء الدراسة بعدد من الكليات طوال العام الجامعي 2021/2022، وهي الكليات اللاحقة:

كلية طب الأسنان جامعة المنوفية. كلية الألسن جامعة الفيوم . كلية الألسن بفرع جامعة في جنوب الوادي في الغردقة. كلية الدواء الطبيعي جامعة السويس

ميعاد امتحانات الشهادات

من المعتزم أن تبدأ اختبارات الثانوية العامة بيوم السبت المتزامن مع 11 من شهر حزيران الآتي، وتكون الاختبارات النظرية لأقسام الدبلومات الفنية المتنوعة بيوم السبت المتزامن مع 21 من شهر مايو القادم، أما الامتحانات العلمية لهم سوف تبدأ يوم السبت الموافق 11 من شهر يونيو.

تقبل المجلس على تأسيس كلية السياحة والفنادق جامعة أسوان وكلية الدراسات العليا والدراسات البيئية جامعة سوهاج.

وأقرّ المجلس إستحداث اللجنة العليا للتنسيق للعام الجامعي 2021/2022، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية كل من زعماء جامعات (القاهرة عاصمة مصر، حلوان، عين شمس، المنوفية، المنيا)، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ورئيس قطاع التعليم بالوزارة، ومسئول التنسيق الإلكتروني، ومدير عام المصلحة العامة للشئون الفنية بالمجلس الأعلى للجامعات، ومدير المصلحة العامة لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات.

ووافق المجلس على إنشاء اللجنة العليا للإشراف على أفعال اختبارات الماتش المركزية والموحدة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والتجارية ونظرائها، وايضاً الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية (منظومة 3 سنوات) حتى الآن الإعدادية؛ للالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات الرسمية المصرية للعام الجامعي 2021/2022.

كا أقر المجلس على إستحداث اللجنة العليا للإشراف على إجراءات اختبارات الماتش المركزية والموحدة للتلاميذ الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ونظرائها، وايضاً الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الصناعية (نمط 3 أعوام) في أعقاب الإعدادية؛ للالتحاق بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2021/2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.