الرياضة

برنامج الجزائر تصفيات كأس العالم افريقيا 2022

برنامج الجزائر تصفيات كأس العالم افريقيا 2022 … أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس، إرجاء تصفيات كأس العالم لقارة إفريقيا والمقرر إقامتها في شهر يونيو، حيث كان مقررا أن تبدأ تصفيات كأس العالم 2022 بداية من يونيو القادم.

برنامج الجزائر تصفيات كأس العالم افريقيا 2022

وشدد فيفا خلال خطاب رسمي اليوم أتى فيه: ” يؤكد فيفا أنه بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي للساحرة المستديرة كرة القدم، وبالنظر إلى الوضع الحاضر المتأثّر بجائحة Covid 19 والحاجة لضمان أوضاع اللعب المُثلى لكل الفرق فقد تم اتخاذ قرار إرجاء التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ️والتي كان من المعتزم أن تُلعب في حزيران 2021″.

فيفا

وأكمل خطاب الاتحاد الدولى:”وتم إرجاع جدولة ماتشات التصفيات لتقام أثناء أيلول وأكتوبر ونوفمبر 2021 ومارس 2022″.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة السادسة بجانب منتخبات أنجولا والجابون وليبيا، وكان المنتخب المصري على موعد مع مواجهتي أنجولا والجابون في طليعة حملة تصفيات كأس العالم 2022.

ومن ثم سوف تتم اقامة الجولتان الأولى والثانية في التوقف الدولي في شهر أيلول، والثانية والرابعة في أكتوبر، والخامسة والسادسة، في نوفمبر.

أما الدور النهائي، ففي تلك الوضعية يقام في التعطل الدولي المترقب في مارس 2022.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة لخوض دور فاصل لحسم المتأهلين الخمسة عن القارة السوداء إلى بطولة دولة قطر

تأجيل تصفيات كأس العالم الأفريقية

أعرب الاتحاد الدولي لرياضة كرة القدم اليوم يوم الخميس تأجيل مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لمنافسة كأس العالم “أولمبياد 2022″، لتبدأ في أيلول عوضا عن حزيران.

ولفت التحالف الدولي لرياضة كرة القدم “الفيفا” على أن “المرسوم الذي اتخذ بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لرياضة كرة القدم جاء نتيجة لتأثيرات فيروس Covid 19″، بحسب ما صرحت الأسوشيتد برس.

المهم ذكره أنه كان من المعتزم أن تقام ماتشات المجموعات العشر، التي تحوي معها كل منها 4 فرق على جولتين من المباريات، أثناء الفترة من 5 إلى 14 حزيران، وجولتين أخريين في كل من أيلول وأكتوبر المقبلين.

ولكن الفيفا أقر على تأخير الجولتين الأخيرتين إلى شهر نوفمبر.

وتشير تقارير إلى 20 اتحادا من أصل 54 اتحادا عضوا في الكاف يحتاج إلى الملاعب التي تفي بالحد الأسفل من الشروط، بما في هذا 8 ملاعب ما تزال تسهم في التصفيات المؤهلة لمسابقة كأس العالم.

وطلب الكاف من تلك الاتحادات فكرة مطروحة مواضع بديلة في دول محايدة، وفقا للأسوشيتد برس.

يشار إلى أنه عقب انتخاب باتريس موتسيبي، رئيسا للكاف، في آذار السالف، وعد بتحسين البنية التحتية لكرة القدم في إفريقيا.

وفاز صاحب المليارات الجنوب أفريقي في الإدلاء بصوته بالأغلبية عقب تنحى المنتخبين الآخرين في اتفاق تم عقده بوساطة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.