المنوعات

تعرف على الهواتف المنتظرة في مصر 2022

تعرف على الهواتف المنتظرة في مصر 2022 … أمسى إطلاق أبل لسلسلة تليفونات آيفون القريبة العهد، أقرب من أي وقت سابق، حيث تفصلنا أسابيع معدودة عن هذا الحدث. إلا أن هذا لم يحرم ظهور تسريبات وتوقعات حول تليفون آيفون 14 الآتي في 2022.

تعرف على الهواتف المنتظرة في مصر 2022

من الطبيعي أن لا تكون التسريبات الحالية حول آيفون 14 صحيحة تماماً، سوى أنها تعطينا نظرة مبدئية عن ذاك الإصدار في موعد باكر. ويشير المختصون حتّى أبل ذاتها قد لا تكون اختتمت من وضع خططها لـ”آيفون 14″ حتى حاليا.

ومن المنتظر أن يجيء جهاز محمول آيفون 14 في أربعة إصدارات متنوعة. ولا تتشابه تلك الإصدارات عن بعضها القلائل بشكل أساسي في قياس الشاشة. بينما أن عام 2022 قد يشهد إنتاجًا حديثًا من إصدارات “ميني”.
التسريبات بشأن آيفون 14

تأتي أجهزة محمولة آيفون 14 في سنة 2022 كما سلف الذكر، وتحديدًا في شهر سبتمبر، وهو التوقيت السنوي الثابت الذي لم تخلفه أبل سوى في سنة 2020 نتيجة لـ كارثة كوفيد-19.

وستأتي التليفونات الحديثة مع معالج A16 السبّاق من أبل. ولا تبقى أي معلومات عن هذه الشريحة في أعقاب، وفي الواقع لا توجد معلومات كثيرة عن شريحة A15 المقبلة في آيفون 13 حتى الآن قليل من أسابيع.

وبسببِ أن أبل قد قدمت معالجاً بعناية تصنيع 5 نانومتر في السنة المنصرم، وهي دقة صناعة عالية جدًا، فمن غير المتوقع أن نشهد دقات أعقد طوال مدد زمنية صغيرة.

سابقًا قد تسربّت معلومة من JP Morgan Chase تفيد بأن النظام المستعمل في إنتاج آيفون 14 سوف يكون من التيتانيوم وليس من الستانلس ستيل.

وفي توثيق آخر كُشف أن أبل سوف تقدم شاشات من صنف LTPO OLED بتذبذب 120 هيرتز في آيفون 14. وتلك الشاشات ستأتي من صناعة شركة إل جي السبّاقة في هذا الميدان. ولعل هذا التسريب كان محبطًا إلى حاجز ضخم، نظرًا لأنه لمح على أن آيفون 13 لن يتيح هذه الأفضلية.

وساهم مسرّب أبل المشهور Ming-Chi Kuo تسريبًا يفيد بأن المؤسسة سترفق مستشعر صورة البصمة تحت الشاشة في آيفون 14 كذلك.

4 إصدارات

سيأتي ذاك الهاتف في أربعة إصدارات مثلما في مرة سابقة الذكر، وهي على النحو التالي:

• إنتاج ميني بشاشة 5.4 إنش
• الإصدار البسيط بشاشة 6.1 إنش
• إنتاج برو بقياس 6.1 إنش
• إصدار برو ماكس بقياس 6.7 إنش

هذا في حين أن تسريبات سابقة قد لمحت حتّى آبل تدبر لإطلاق إصدار “ماكس” بقيمة هابط. وهو غالبًا سوف يكون نفس الإنتاج البسيط لكن بشاشة أكبر دون أي تحويل على المواصفات أو الكاميرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.