الرياضة

منتخب مصر 2022 تصفيات كاس العالم

منتخب مصر 2022 تصفيات كاس العالم … ثبت الجهاز الفني لمنتخب مصر يقاد من قبل حسام البدري على لائحة النادي لمجابهة منتخبي أنجولا والجابون في الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وحسبما دراية مصراوي، فإن الجهاز الفني لمصر ثبت على استدعاء 26 لاعبًا في المعسكر المقبل، مع وجود ثمانية لاعبين آخرين سوف يتم تنقيب تأشيرات السفر إلى الجابون المخصصة بهم تحسبًا لإمكانية الاستعانة بأحدهم.

منتخب مصر 2022 تصفيات كاس العالم

وأمسى في حكم المؤكد عدم استدعاء أيًا من الثنائي أحمد ياسر ريان رأس حربة ألتاي سبور التركي، أو حسام حسن معتدي محلي طرابلس الليبي، في ظل عدم توجيه طلب الحضور لهما في الفترة القانونية قبل 15 يومًا من المعسكر.

ووقف على قدميه الجهاز الفني بطلب تنجيم تأشيرات احتياطيًا لجميع من عامر عامر، الهاني سليمان، ياسر إبراهيم، محمد عبد الغني، إسلام عيسى، أحمد ايمن منصور، محمود عبد المنعم “كهربا” وشادي حسين.

وظهرت حالة من الانقسام حول إحتمالية استدعاء رمضان صبحي للتواجد في معسكر مصر الآتي، في وجود عدم مساهمته في مباريات بيراميدز الأخيرة أو تواجده بتدريبات الفرقة الرياضية.

وخاض رمضان صبحي تدريبه الأكبر مع بيراميدز أمس، يوم الاحد، إذ ينتظر البدري ومعاونيه مساهمته في اللقائين القادمين بالدوري من عدمه لتحديد موقفه من التواجد.

ويضع الجهاز الفني لمصر في حسبانه إحتمالية عدم قدرة الثنائي محمد صلاح ومحمد النني على التواجد في المعسكر في حضور الأفعال الإحترازية التي تطبقها إنجلترا على الوافدين من مصر جراء فيروس كورونا.

وتجيء سمات لائحة منتخب مصر للمعسكر القادم كالتالي:

حماية المرمى: محمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمد بسام.

خط الحماية: أحمد فتوح – محمد حمدي – أيمن اشرف – أحمد حجازي – محمود حمدي “الونش” – علي جبر – باهر المحمدي – أكرم نجاح – عمر جابر.

خط الوسط: محمد النني – طارق حامد – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد صلاح – طاهر محمد طاهر – عبدالله الفرحان – محمد مجدي “أفشه” – أحمد سيد “زيزو” – حسين الشحات – مصطفى فتحي.

خط الهجوم: مصطفى محمد – محمد شريف – أحمد حسن “كوكا”.

قائمة منتخب مصر

استقر حسام البدري المدير الفنى لمنتخب جمهورية مصر العربية الأضخم لرياضة كرة القدم على ضم اللاعبين زوي المعارف فى قائمة الفراعنة التى ستخوض مباراتي أنجولا والجابون بتصفيات كأس العالم.

ويستعد منتخب جمهورية مصر العربية لخوض مباراتين مهمتين في مواجهة أنجولا والجابون والمقرر إقامتهما 1 و 5 سبتمبر الآتي فى الجولة الأولى والثانية من بطولات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويري البدري أنه لا مجال لضم مجموعة من الوجوه العصرية أثناء الفترة الجارية فى واصل ضرورة المباراتين المقبلتين في مواجهة أنجولا والجابون بتصفيات كأس العالم 2022، مفضلا الاعتماد الكامل فى اختيار اللاعبين على أصحاب الخبرات الضخمة.

ويفكر البدري فى ضم شكرى نجيب نجم الإسماعيلى وإبراهيم عادل نجم بيراميدز “ المتألقين بشكل ملفت ” فى السجل الحديثة التى سوف يكون معظم أطرافها من الأهلى والزمالك بالقرب من اللاعبين زوي المعارف فى بيراميدز وضم مصطفى فتحى من سموحة المعار من الفريق الأبيض.

وفى النظام ذاته ، يواصل التحالف المصري لرياضة كرة القدم اتصالاته المطردة مع التحالف الدولي لكرة القدم بصدد تيسير وظيفة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمساهمة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاؤهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلاد والمدن التي يلعبون بها بسبب بلاء Covid 19 حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وكان التحالف المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من فريق ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف الفريق القومي في معسكره القادم الذي يتضمن لقاء أنجولا بالعاصمة المصرية القاهرة والجابون في مدينة فرانسفيل طوال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ونوه بيان الفرقة الرياضية البريطاني إلى الممارسات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمجابهة تفشي فيروس كوفيد 19 في الكوكب والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي قهري لبرهة 10 أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

وأعلن النادي البريطاني في خطابه عن أمله في أن يتفهم التحالف المصري اضطراره لذا ، في مواجهة تعرض اللاعب إلى صخر صحي لتلك المدة وتأثره بهذا بدنيًا، فضلًا عن عدم التحقق من أحوال مقر الحجر الذي تحدده السلطات البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.