تصفيات كأس العالم أفريقيا مجموعة الجزائر 2022 … يستكمل منتخب جمهورية الجزائر استعداداته لبدء مشواره في تصفيات كأس العالم 2022، والتي تنطلق في أيلول/سبتمبر الآتي.

ويستضيف بطل كأس أمم أفريقيا 2022 يوم 2 أيلول/أيلول القادم على ملعبه منتخب جيبوتي، قبل أن يحل ضيفا بعدها بـ5 أيام على بوركينا فاسو في ذروة مونديالية واعدة، سيحتضنها أرض ملعب مراكش بالمغرب.

تصفيات كأس العالم أفريقيا مجموعة الجزائر 2022

ويسعى منتخب “محاربي الصحراء” لتلبية وإنجاز انطلاقة موفقة في تصفيات المونديال، وهذا بهدف دعم حظوظه في الترشح لنهائيات اللقاء الرياضي العالمية.

ومقارنة بفترة التوقف العالمي الأخيرة، ستشهد لائحة منتخب دولة الجزائر تغييرات بالجملة في وجود تألق قليل من الوجوه الجديدة، فضلا على عدم ميل عدد من النجوم.

وجوه جديدة بالجملة

وعلمت “العين الرياضية” أن جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، سيستعين بالموهبة آدم زرقان، المنضم مؤخرا لنادي شارلروا البلجيكي

وكان صاحب الـ21 عاما قد لائحة هدفا رائعا أمام آود هيفرلي لوفين، أثناء الجولة الثانية الدوري البلجيكي.

يذكر أن لاعب أتلتيك بارادو السابق ساهم في سنة 2019 في معسكر منتخب الجزائر، الذي في مرة سابقة مباراتي زامبيا وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

من جهة أخرى، إستلم حسام الدين غشة، الفنان المنصرم لوفاق سطيف الجزائري، مناشدة مبدئية من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، استعدادا لمواجهتي جيبوتي وبوركينا فاسو.

وينتظر أن تحوي معها الفهرس القريبة العهد لبطل أفريقيا حارس مرمى مودرن سيكون على الغالب نبيل وناس، نجم رديف سانت إيتيان الفرنسي ومنتخب الجزائر للشباب.

 

غيابات مؤثرة

ولن يكون بإمكان منتخب جمهورية الجزائر التعويل على عدد كبير من نجومه طوال مدة التعطل الدولي المقبلة بسبب عدم تعاقدهم مع أندية قريبة العهد أو عدم جاهزيتهم البدنية.

وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين لاعب الوسط عدلان قديورة وحارس المرمى عز الدين دوخة، بعدما فشلا في الاتفاق وتوقيع عقد مع ناد حديث.

كما يتكبد جميع من مهدي تاهرات وزين الدين فرحات ومتميز بولحية من عدم القابلية البدنية، بينما لم يتعافى حارس بلقبلة بشكل كامل من الكدمة التي تعرض لها مع فريقه ستاد بريست.