الرياضة

تصفيات كاس العالم 2022 قطر

تصفيات كاس العالم 2022 قطر … ملعب الريان رابع الملاعب التي ستستضيف كأس العالم 2022 في قطر اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر 2020/ أ ف ب

تصفيات كاس العالم 2022 قطر

أصدر التحالف القطري للساحرة المستديرة كرة القدم إخطارا أعرب فيه تلقي منتخب بلاده دعوة يوم الثلاثاء من التحالف الأوروبي للساحرة المستديرة كرة القدم للمساهمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، تحسبا للمسابقة التي تستضيفها الإمارة الخليجية. وسيشارك المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى التي تحوي معها منتخبات الجمهورية البرتغالية وصربيا وإيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان، ولكن نتائج مبارياته لن تحتسب بحكم أنه سيشارك في البطولة بغض البصر عن الترتيب الذي يحتله.

حصل المنتخب القطري لكرة القدم على مناشدة من الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء للمساهمة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 من أجل التحضير للمسابقة المقررة على أرضه، في أعقاب استحواذه على طلب من التحالف الأوروبي يوم الثلاثاء.

وأعلن التحالف القطري في بيان “منتخب دولة قطر يأخذ دورا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022. التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم يوجه الاستدعاء للعنابي للمساهمة ضمن المجموعة الأولى من التصفيات”. وتحوي معها المجموعة منتخبات الجمهورية البرتغالية وصربيا وإيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان.

ونظرا لخوضه النهائيات بوصفه البلد المضيفة، لن تحتسب نتائج دولة قطر في ترتيب المجموعة التي يتأهل عنها بطلها مباشرة إلى المباريات الختامية، في حين يخوض الثاني ملحقا مؤهلا.

وصرح رئيس التحالف القطري الشيخ ثناء بن خليفة بن أحمد آل ثاني إن المشاركة “تمثل فرصة مثالية لتعزيز تأدية فريقنا القومي بواسطة الاحتكاك بمنتخبات عالمية مثل منتخب البرتغال حامل لقب دوري الأمم الأوروبية والفائز بمنافسة كأس أمم أوروبا 2016 والمنتخبات الأخرى في نفس المجموعة”.

وسحبت قرعة تصفيات أوروبا الاثنين بواقع عشر مجموعات يتأهل منها عشرة منتخبات على الفور إلى النهائيات زائد ثلاثة عبر الملحق.

وتقام ثلاث جولات في مارس/آذار القادم، قبل أن تستكمل التصفيات في سبتمبر/سبتمبر، تشرين الأول/أكتوبر ونوفمبر/تشرين الثاني.

وصادق الاتحاد الآسيوي لرياضة كرة القدم يوم الأربعاء على مشاركة منتخب دولة قطر في التصفيات الأوروبية.

وتحدث التحالف القاري في خطبة “يأتي قرار مشاركة المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية، الذي حظي بمصادقة الاتحادين الأوروبي والدولي لرياضة كرة القدم، من أجل توفير وإتاحة الميدان في مواجهة الفريق لتطوير قدراته قبل المباريات الختامية العالمية”.

وكان منتخب قطر قد أنجز عام 2019 لقب كاس آسيا في الامارات لأول مرة في تاريخه.

وساهم العام السابق في كوبا أمريكا ببطاقة طلب، مثلما سيخوض النسخة المقبلة في الأرجنتين وكولومبيا بين 12 يونيو/يونيو و12 يوليو/تموز، فضلا على ذلك إسهامه في في كأس كونكاكاف الذهبية 2021 ما بين 10 يوليو/تموز وحتى الأول من آب/أغسطس المقبلين.

ويخوض منتخب قطر المسابقة الافتتاحية للمونديال في 21 نوفمبر/نوفمبر على ملعب كرة المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.