المنوعات

تعرف على افضل اماكن السياحة في قطر 2022

تعرف على افضل اماكن السياحة في قطر 2022 … للسياحة في جمهورية دولة قطر أهمية هائلة ,وتُعنى بعناية فائقة من قبل الجهات الرسمية المختصة والمتمثلة بالهيئة العامة للسياحة تتمنى بأن تكون دولة قطر في المستقبل القريب قبلةً للسيّاح في العالم.

تعرف على افضل اماكن السياحة في قطر 2022

مثلما تم اختيار قطر من قبل مجلة لوفيغارو الفرنسية لتكون الخامسة في قائمتها كأفضل الوجهات السياحية طوال 2019.

ليليها ماتيرا الايطالية.

تحوز جمهورية قطر مقومات سياحية متميزة ومتغايرة وتسعى الإدارة العامة للسياحة إلى عقد العدد الكبير من الندوات والمعارض المناسبة لجذب الزوار والسيّاح من متنوع العالم بالترتيب مع الشركات الحكومية والشركات العامة والخاصة التي ترنو إلى دفع عجلة الاقتصاد والسياحة القطرية إلى الكثير من التقدم والازدهار .

وهذا من مجموعة متنوعة من المعالم السياحة التراثية والمعاصرة و الفنادق والمطاعم التي ترضي جميع الأذواق بالإضافة إلى مراكز التسوق المتغايرة والراقية، والمنتجعات الترفيهية، والرياضات البحرية، وملاعب الغولف وغيرها.

كما تسهم الخطوط الجوية القطرية الحائزة على أجود الجوائز في عالم الطيران إلى جعل ذاك الحلم واقعًا على يد توفير رحلاتها المتميزة لأكثر من 150 وجهة حول العالم، بما فيها مساحة شمال أفريقيا والخليج وأوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية

ويستقبل مهبط طائرات تقدير العالمي العالمي بفخامته زيادة عن خمسين شركة طيران دولية، يجعل الركاب يعيشون تربة ذات مواصفات متميزة لا مثيل لها بما يقدمه من تسهيلات لمرتاديه..

الدوحة عاصمة قطر عروسة الصحراء

وهي عاصمة جمهورية قطر وأكثر أهمية مدنها الساحلية وهي الترتيب اللازم لسكان جمهورية قطر إضافة إلى ذلك مدن أخرى على أطرافها كالوكرة و مسيعيد و الخور وغيرها و تشتهر بالتنوع المعماري الذي يجمع بين الأصالة والحداثة وقربها من البحر مما يجعلها واجهة سياحية فريدة و منارة علمية للعالم العربي و العالم الإسلامي بأسره و هذا لاهتمامها بالتاريخ الإسلامي والثقافة العربية.

ما يزيد العاصمة القطرية الدوحة ازدهارًا اهتمامها بالرياضة وسعيها الدؤوب إلى أن تكون منارة رياضية في العالم كله, لهذا أقيم فيها أضخم دورة ألعاب أسيوية لسنة 2006 لذا تعد العاصمة القطرية الدوحة عاصمة حضارية مشرفة لقطر إضافة إلى ذلك أنها من أهم المزارات السياحية والإسلامية والرياضية والاقتصادية في الوطن العربي.
أبرز معالم السياحة في دولة دولة قطر:

 

سوق واقف

سوق واقف من أقدم متاجر الدوحة وأشهر واحدة فيهن في الخليج العربي ينبسط تاريخه عبر أكثر من قرن من الزمن، إذ كان ملتقى أصحاب المتاجر العرب القادمين إلى البلاد لعرض بضائعهم المختلفة. ذو المواصفات المتميزة في سوق واقف أنه مبني على المظهر المعماري العتيق يزيد من حلاوة وجمال دولة قطر ويؤكد على عراقتها, ويجعلها بوتقة تمتزج بها عراقة التاريخ بفخامة القائم.

يمنح السوق لمرتاديه مسعى تتزعم أصيلة يستمتعون خلالها بأجواء التجارة العربية ناهيك عن الطابع الهندسي ذو المواصفات المتميزة الذي يضم الهندسة المعمارية التراثية والمعاصرة. إذ شهد سوق واقف في سنة 2008 مرحلة صيانة وإصلاح هدفت إلى حماية وحفظ مظهره المعماري التقليدي وتأمين متاجره الغنية والمتنوعة، والتي تعرف علنا بالبهارات والمأكولات الموسمية والعطور والمجوهرات والملابس، فضلا على المشغولات الكلاسيكية ومجموعة واسعة من الهدايا التذكارية والفعاليات الثقافية والترفيهية المرافقة لمواسم الأعياد وغيرها.

متحف الفن الإسلامي:

 

متحف الفن الإسلامي يمتاز بموقعه في القسم الذي بالجنوب لخليج الدوحة عاصمة قطر,مثلما تبلغ مساحته 45,000 متراً مربعاً. تم تدشين متحف الفن الإسلامي في كانون الأول 2008 ,يمزج بين في أروقته أبهى وأحسن مجموعات الفن الإسلامي في جميع أنحاء العالم، إذ يشتمل روائع حقيقية ممزوجة من ثلاث قارات، لتصبح دليل على التنوّع الموجود في التراث الإسلامي.

عدد محدود من الأروقة ذات طابع ديني، وبعضها الآخر مأخوذ من خزائن الأمراء الماضيين أو بيوت الناس , كل قطعة منها بحد ذاتها حكاية تاريخية تخلد أصحابها في ذاكرة الأمم، وتفتح المُجدية على حقبة تاريخية بعدها.

المتميز هنا أن جميع أنماط المجتمع تتفاعل وبكل أطيافها مع هذا المتحف العريق بواسطة ما يقدمه من معارض ومحاضرات وفعاليات وورش عمل تطمح إلى تدعيم الاحتفاء بذلك التراث وغرسه في نفوس الناشئة.

قلعة الزبارة

قلعة الزبارة القابعة شمال جمهورية دولة قطر كفارس مغوار مستعد لحماية أرضه وعرضه، تبعد القلعة عن بلدة الدوحة نحو 100 كيلو متراً.

كما قام بتشييدها سعادة الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني في 1938م فوق آثار قصر عتيق. والغاية من بنائها مراقبة الساحل الغربي للجمهورية والدفاع عنه.

كما تم تعزيز قلعة الزبارة بجدران غليظة وعظيمة باستطاعتها أن الصمود لعقود طويلة. وتم مؤخراً صيانتها وإصلاحها وتحويلها إلى متحف أهلي خاص بمنطقة الزبارة وآثارها .

تستقبل قلعة الزبارة زوارها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً كل يومً عدا يوم الجمعة لتروي لهم قصة كفاح مكللة ومتوجة بالنصر.

مكان أسباير

تضم أسباير زون منشآت رياضية عصرية مختلفة تجمع بين آخر التقنيات وأصالة التراث القطري، وتضم استاد خليفة العالمي. وتعد من أسمى بنية تحتية التمرين الرياضي على مستوى العالم، لتساهم بخدماتها ذات المواصفات المتميزة في صناعة الرياضة العالمية.

وتتعدد خدمات أسباير لتشمل:

 

على الطب اللاعب والبحث والتعليم وصناعة الوقائع والفعاليات والبنية التحتية الرياضية

وقد استطاعت أسباير أن تبرهن على إستطاعتها على تلبية أعلى المطالب الرياضية بأعلى مقاييس التميز العالمية، بما في هذا استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ومعسكرات التدريب التي تسبق المنافسات، إضافة إلى ذلك المؤتمرات والبحوث، إضافةً إلى تشخيص السحجات وتقديم العلاج وإعادة الإعداد والتدريب.

جزيرة اللُّؤلؤة

 

اللؤلؤة أجمل وأحسن المعالم السياحية في دولة قطر والعالم تقع جزيرة اللؤلؤة في النَّاحية الشَّماليَّة لشاطئ الدَّوحة العاصمة القطريَّة، وتبلغ مساحتها حوالي أربعة ملايين م2.

جزيرة اللؤلؤة هي متمثل في العدد الكبير من الجزر الصِّناعيَّة ، تم إنشاؤها بكلفة حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي. لاختيار مقر الجزيرة إشارة وأهمية جسيمة لأنها تثبت أن الموقع القديم للغوص بحثاً عن اللُّؤلؤ؛ إذ كان ذاك الموقع الضروريِّ لصيد اللُّؤلؤ وبيعه في الماضي، سمًّيت بهذا الاسم نسبة إلى وجود اللُّؤلؤ فيها.

كما لجزيرة اللؤلؤة في دولة قطر اسم “ريفيرا الخليج”:

 

نسبةً إلى شاطئ الريفيرا الفرنسيّ الذَي تم إعداد الجزيرة على نمطه الذي ينقل السائح إلى أجواء أوروبا.

فمنطقة اللُّؤلؤة مقراً مثاليَّاً للسَّكن؛ تتضمَّن تجمُّعات سكنية باهرة وتكاد تكون ذات مواصفات متميزة، ومجمَّعات ومتاجر تجاريَّة عالمية متميزة ، بالإضافة لوسائل للتَّسلية والترفيه، والعديد من المطاعم رفيعة الدرجة والمعيار التي تلبي جميع الأذواق، و ثلاثة مرافئ، وشاطئٍ بحريٍ مميَّز وجميل.

كما تتضمن اللؤلؤة على الكثير من الفنادق والمنتجعات السِّياحيَّة، كمثال على هذا لا الحصر: فندق ومنتجع نيكي بيتش، وفندق ومنتجع أوربان ريزورت، وغيرها لاستقطاب السُّيَّاح من جميع الأنحاء في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.