الرياضة

جدول مباريات اليمن للناشئين 2022 في تصفيات كاس العالم

جدول مباريات اليمن للناشئين 2022 في تصفيات كاس العالم .. أعلنت مناشئ إعلامية ورياضية مطلعة، عن جدول ماتشات المنتخب اليمني، في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا.

وأوضحت المصادر، أن مباريات الفريق القومي المتبقية في تصفيات كأس العالم وآسيا ستكون كالتالي:

جدول مباريات اليمن للناشئين 2022 في تصفيات كاس العالم

– يوم السبت 5 حزيران (9 عشية) : المملكة العربية السعودية × جمهورية اليمن (مرسول بارك)
– يوم الجمعة 11 يونيو (9 عشية) : دولة اليمن × أوزبكستان (إستاد الملك فهد)
– الثلاثاء 15 حزيران (9 مساء) : فلسطين × اليمن (إستاد الملك فهد)

ويعسكر المنتخب اليمني، حالاً في الرياض عاصمة السعودية يقاد من قبل معاون المدير الرياضي أحمد علي قاسم والذي سيدرب المنتخب بدلاً لسامي النعاش الذي وافتة المنية منتصف الشهر الحاضر.

وسيخوض المنتخب الوطني لقاء رياضي ودية يوم الخميس القادم 27 أيار في الدمام في مواجهة منتخب بنغلاديش.

وفي 7 من أيار الحالي، وصل المنتخب اليمني، إلى الرياض بفهرس من اللاعبين المحليين وسينضم إليهم المحترفين إبتداء من غد الأربعاء بوصول الرباعي المحترف في جمهورية العراق : (محمد الداحي ، ناصر محمدوه ، جهاد عبدالرب ، مفيد روعة)، ثم ينضم يوم السبت (عبدالواسع المطري ، وأحمد السروري وعمر الداحي).

 

نظام تصفيات كأس العالم 2022 آسيا

تتكون تصفيات كأس العالم 2022 في قارة آسيا من 4 أدوار ، لهذا هي التصفيات الأطول للمونديال على نطاق العالم.

يشارك في الدور الأول 12 منتخبًا، وهي المنتخبات صاحبة أقل فرز في القارة الأول في العالم، وتلعب الماتشات في ذلك الدور بنظام مغادرة المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

تتأهل 6 منتخبات من الدور الأضخم للدور الثاني ، وتنضم إليها باقي منتخبات قارة آسيا، ويلعب هذا الدور بنظام المجموعات، إذ يتركب من 8 مجموعات خماسية، وكل فريق يجابه رفقاء المجموعة ذهابًا وإيابًا، وفي النهاية يتأهل متصدروا المجموعات للدور الثالث مباشرةً، ويلحق بهم أسمى 4 ثواني.

توقفت كرة القدم على مستوى العالم بسبب فيروس كوفيد 19، ومع عودتها في الدور الثاني، قرر التحالف الآسيوي مورد رزق ماتشات كل مجموعة الباقية في واحدة من بلدان المجموعة.

في حالة حصول الجمهورية المستضيف “دولة قطر” على الترتيب الأول أو الثاني في مجموعاتها، سينضم المنتخب صاحب المركز الـ5 في ترتيب أسمى الثواني إلى الدور الثالث.

يرتقي متصدر كل مجموعة في الدور الـ2 إلى كأس آسيا 2023 في الحالً، ويلحق بهم أيضاً أجدر الثواني، أما بقية الوصفاء فينضموا للدور الـ3 في تصفيات الكأس الآسيوية، ويودعوا تصفيات المونديال.

في الدور الـ3 ، تنفصل تصفيات كأس العالم 2022 عن تصفيات كأس آسيا 2023، ويأخذ دورا في تصفيات المونديال في هذا الدور 12 فريقًا، ينهي تقسيمهم على مجموعتين في جميع مجموعة 6 فرق، وتلعب الماتشات أيضًا ذهابًا وإيابًا مثلما في الدور الثاني، وفي الخاتمة يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم في الحالً، في حين يتغير صديقي الترتيب الـ3 إلى الدور الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.