المنوعات

حالة الطقس في سوريا 2022

حالة الطقس في سوريا 2022 … تحدثت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستصبح أدنى من معدلاتها في أغلب الأنحاء نتيجة تأثر البلاد بامتداد متدني جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في صدارة متدني جوي في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس في سوريا 2022

ووفقاً لوكالة “سانا” الأصلية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً على العموم يتحول إلى غائم طوال ساعات المساء والليل فوق الأنحاء الساحلية والشمالية الغربية لتكون الاحتمالية مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك الأنحاء والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة خاصة فوق المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف مبالغة الموج.

وبشأن طقس يوم غدً يوم الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يظل بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على مدد وتكون الهطولات زاخرة ومصحوبة بالبرد والرعد في بعض الأحيانً خصوصا في الأنحاء الساحلية والشمالية الغربية، كما يطرأ هبوط ملموس على معدلات الحرارة في المساحة الساحلية والشمالية والوسطى لتكون أسفل من معدلاتها بينما توجد أعلى من مستوياتها في باقي المناطق.

من جهته المحترف في حالة الطقس ياسر عاجوقة، ذكر أن هنالك هابط جوي ماطر منخض الحرارة نسبياً ومشبع بالرطوبة الأطلسية والمتوسطية من المتوقع أن يدنو بأطرافه اليوم الثلاثاء من السواحل الشرقية المتوسط.

وواصل عاجوقة: “ستحرم أنحاء واسعة من الجهة الجنوبية السوري والداخل اللبناني من هطولات هذا المتدني، فيما وستتأثر المناطق الساحلية بأطرافه وبفعالية بين الجيدة والعالية، بينما سوف تكون الفعالية الجوية على مناطق الجزيرة جيدة عموماً، أما بقية مناطق الوسط والشمال والشرقية فستحظى بغعالية عشوائية مابين الخفيفة والمتوسطة”.

يذكر أن التكهنات الأخيرة توميء إلى أن بلاد الشام قد تتأثر بمنخفض جوي قطبي المصدر حاد البرودة في الأسابيع الأولى من الشهر الآتي، مع الدلالة أيضاً إلى أن طقس جمهورية سوريا سيتأثر بمنخفض جوي منخض الحرارة يكون معتدل الفعالية، إذ سيبدأ ساعات ليل اليوم الثلاثاء، وينتهي يوم الخميس.

تفاصيل الكتلة الحارة المؤثرة على المنطقة

وفي التفاصيل، يُتكهن أن يستمر تأثر بلاد الشام بامتداد لكتلة هوائية من صحراء الجزيرة العربية تزامناً مع اندفاع تيارات جنوبية غربية في طبقات الطقس المُتوسطة والعالية، المسألة الذي يكفل إستمرارية الأجواء الحارة والمُرهقة في مختلَف المناطق، بحيث تُلائحة معدلات الحرارة بأعلى من مستوياتها نسبةً لمثل ذلك الزمن من العام، ويسود جو حارّ في المرتفعات الجبلية والساحلية وشديد السخونة في باقي الأنحاء، وتبدو قليل من من الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة في بادية مملكة الأردن وأجزاء واسعة من سورية بشكل خاص الشرقية منها، المسألة الذي قد يعمّل على هطول زخات إقليميّة من الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.