الرياضة

قطر تفتح الباب أمام المتطوعين من جميع الدول | مونديال 2022

قطر تفتح الباب أمام المتطوعين من جميع الدول | مونديال 2022 .. أفصحت اللجنة المحلية المنظمة لمنافسة كأس العرب FIFA قطر 2021™، التي تحوي معها الاتحاد العالمي لرياضة كرة القدم (الفيفا)، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد القطري لكرة القدم، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، عن فتح باب التطوع أمام المهتمين من في نطاق دولة دولة قطر لمؤازرة استضافة العاصمة القطرية الدوحة للمسابقة التي تقام منافساتها آخر السنة الجاري.

قطر تفتح الباب أمام المتطوعين من جميع الدول | مونديال 2022

وأوضح القائمون على ترتيب كأس العرب أن المتطوعين الذين سيقع عليهم الاختيار سيقدمون العون اللازم في عموم الجوانب التشغيلية المتعلقة بتجهيز المسابقة الرياضية مثل الضيافة، والترحيب بالمشجعين وإرشادهم إلى مقاعدهم، وخدمات البيانات، ودعم وسائل النقل، وخدمات الإعلام والبث، وغيرها.

وقالت السيدة رشا القرني، مدير مصلحة القوى التي تعمل والمتطوعين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “نرجو على يد فتح باب التطوع إلى استقطاب الأفراد الذي يتحلون بروح الحماس والتفاني للإسهام في دعم جهودنا لاستضافة تلك المسابقة الرياضية التاريخية المرتقبة.

وأكدت القرني أن المتطوعين يشكلون ركيزة ضرورية في مختلَف البطولات الرياضية التي تستضيفها قطر، بفضل دورهم الحيوي الجوهري في تعزيز الحماس عند الحشود، وتقديم المساعدة التي تصون خوض آلاف المشجعين مسعى ثرية ومميزة.

ونوهت القرني حتّى الانضمام إلى فرقة رياضية المتطوعين خلال كأس العرب سيشارك في إثراء محاولة المتطوّع وإكسابه خبرات تكلفة من شأنها تحديث مهاراته، بالإضافة إلى المشاركة في إنجاح حدث كروي استثنائي يعتبر باعتبار محطة في غرض الضرورة لتقييم تأهب قطر لاستقبال العالم لدى استضافتها مسابقة كرة القدم العام الآتي.

ونوّهت القرني على أن التطوع في مسابقة كأس العرب سيزيد إِمكانية اختيار المتطوع في إطار صفوف فرقة رياضية المتطوعين الذي سيساهم في استضافة قطر في 2022 لمنافسات النسخة الأولى من كأس العالم في العالم العربي والشرق الأوسط.

ويشترط ألايقل عمر المتطوع عن 18 عاماً، وأن يُتقن التحدث باللغتين العربية والإنجليزية، والتفرّغ للعمل في ثماني مناوبات على الأقل موزعة على أيام الأسبوع وطوال عطل عاقبة الأسبوع خلال مرحلة المسابقة الرياضية التي تختتم منافساتها في 18 كانون الأول المقبل، وتمتد كل مناوبة لثماني ساعات إلى حد ماً.

وسيحظى المتطوعون بفرصة ثمن لتنمية مهاراتهم في غير مشابه الجوانب المرتبطة باستضافة البطولات الرياضية الكبرى، مثلما سيتلقون التمرين اللازم لضمان تزويدهم بكافة الأدوات والخبرات المهارية التي تضمن تأدية المهام الموكلة إليهم بإتقان، وستصدر لهم التصاريح اللازمة، بالإضافة إلى تسلّم الزي المتحد بنادي المتطوعين، إلى جانب استعمال وسائل النقل العام أثناء البطولة.

يشار على أن مسابقة كأس العرب، التي ستستضيف منافساتها ستة من استادات بطولة دولة قطر 2022، ستتم إقامة بمشاركة 23 منتخباً من المساحة العربية. ويخوض نهائيات المسابقة الرياضية نهاية السنة القائم ستة عشر منتخباً، منها تسعة منتخبات تأهلت في الحال بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في فرز الفيفا، ومن داخلها دولة قطر الجمهورية المستضيفة، إضافة إلى المنتخبات السبعة التي ستنجح في حجز بطاقات التأهل من مرحلة التصفيات التمهيدية المؤهلة للنهائيات بمساهمة المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.