الرياضة

مجموعة قطر 2022 تصفيات كاس العالم

مجموعة قطر 2022 تصفيات كاس العالم .. ستلعب 4 منتخبات عربية في مجموعة واحدة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مباريات نهائيات كأس العالم 2022 للساحرة المستديرة كرة القدم في دولة قطر، بعدما أوقعت القرعة اليوم الخميس الإمارات والعراق وسوريا ولبنان سويا.

مجموعة قطر 2022 تصفيات كاس العالم

كما ستضم المجموعة الأولى القوية كلًا من إيران وكوريا الجنوبية، لهذا سيضمن العرب التأهل إلى ملحق التصفيات، على أقل ما فيها.

ويتأهل أول مرشحين في الحال إلى نهائيات كأس العالم، فيما يدخُل ثالث المركز محفل مع شبيهه في المجموعة الأخرى، ويتأهل الفائز لخوض الملحق ضد منتخب من قارة أخرى للتنافس على بطاقة الظهور في قطر.

وستلعب المملكة السعودية وسلطنة عمان في المجموعة الثانية مع المؤهلين العملاقين، اليابان وأستراليا، وإلى جانب كذلك الصين وفيتنام.

وتنطلق تصفيات المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في أيلول/سبتمبر، وتنتهي في مارس/مارس، بينما يقام الملحق في يونيو/حزيران.

وكان منتخب المملكة السعودية هو المطرب المنفرد لعرب آسيا في كأس عالم 2018 في روسيا، لكنه خرج آنذاك من الدور الأضخم.

وأتت نتيجة القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

إيران، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والعراق، وسوريا، ولبنان.

المجموعة الثانية:

اليابان، وأستراليا، والمملكة العربية السعودية، والصين، وسلطنة عمان، وفيتنام.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2022

منتخب السعودية كان على ميعاد مع أول تعطل عالمي منذ ما يزيد عن سنة، إذ حرم فيروس كورونا الأخضر وكل المنتخبات الآسيوية من التجمع بتأجيل كافة الماتشات الرسمية.

يتواجد المنتخب السعودي حاضرًا بالمركز الأكبر في مجموعته، ويسعى للتواجد في المونديال المقبل للمرة الثانية على التتابع، إذ أسهَم المنتخب السعودي في كأس العالم الأخير بروسيا، غير أن غادر المجموعات بالمركز الثالث.

ينتظر عاشقين ومحبي الكرة بالمملكة أن يتفوق المنتخب ويحصد بطاقة التأهل بنجاح، ويحافظ على مقعده في المونديال، ويعلي من شأن الكرة العربية على الدرجة والمعيار الدولي.

 

ما هو نسق تصفيات كأس العالم 2022 آسيا

 

تتألف تصفيات كأس العالم 2022 في قارة آسيا من 4 أدوار ، لذا هي التصفيات الأطول للمونديال على صعيد العالم.

يسهم في الدور الأول 12 منتخبًا، وهي المنتخبات صاحبة أقل فهرسة في القارة الأكبر في الدنيا، وتلعب الماتشات في ذاك الدور بنظام رحيل المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

تتأهل 6 منتخبات من الدور الأضخم للدور الثاني ، وتلتحق إليها بقية منتخبات قارة آسيا، ويلعب هذا الدور بنظام المجموعات، حيث يتكون من 8 مجموعات خماسية، وكل فرقة رياضية يواجه رفقاء المجموعة ذهابًا وإيابًا، وفي التتمة يتأهل متصدروا المجموعات للدور الثالث في الحالً، ويلحق بهم أجدر 4 ثواني.

توقفت الساحرة المستديرة كرة القدم في جميع أنحاء العالم جراء فيروس كوفيد 19، ومع عودتها في الدور الثاني، أصدر قرارا الاتحاد الآسيوي معيشة ماتشات كل مجموعة المتبقية في إحدى بلدان المجموعة.

في وضعية حصول البلد المستضيف “دولة قطر” على المركز الأضخم أو الـ2 في مجموعاتها، سينضم المنتخب صاحب المركز الخامس في ترتيب أسمى الثواني إلى الدور الثالث.

يرتقي متصدر كل مجموعة في الدور الثاني إلى كأس آسيا 2023 على الفورً، ويلحق بهم أيضا أحسن الثواني، أما باقي الوصفاء فينضموا للدور الـ3 في تصفيات الكأس الآسيوية، ويودعوا تصفيات المونديال.

في الدور الـ3 ، تنفصل تصفيات كأس العالم 2022 عن تصفيات كأس آسيا 2023، ويسهم في تصفيات المونديال في ذاك الدور 12 ناديًا، يتم تقسيمهم على مجموعتين في جميع مجموعة 6 فرق، وتلعب الماتشات أيضًا ذهابًا وإيابًا كما في الدور الـ2، وفي النهاية يتأهل متقدم في ترتيب ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم على الفورً، فيما يتحول صديقي المركز الـ3 إلى الدور الـ4.

يتواجه الثالثان في الدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم على مباراتين ذهاب وإياب، والفائز يشارك في الملحق النهائي للمونديال الذي يشارك فيه أيضًا منتخب من أمريكا التي بالشمال وآخر من أمريكا الجنوبية ومنتخب من قارة أوقيانوسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.