جدول كاس العالم قطر 2022 .. أفصحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن جدول مواعيد ماتشات منافسة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقالت اللجنة في كلام على موقعها إن استاد البيت الذي يتخذ اسم وطابع الخيام الكلاسيكية التي قطنها قاطنين الصحراء في منطقة الخليج ويتسع لـ60000 متفرجاً، سيكون مسرحاً لإطلاق المسابقة الرياضية التي تستضيفها قطر يوم الإثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في الساعة 13:00* بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت وسط أوروبا).

جدول كاس العالم قطر 2022

وقد تم تحديد أوقات انطلاق ماتشات دور المجموعات في الساعة 13:00 و 16:00 و 19:00 و 22:00، وبدء المباريات التي تُلعب في نفس التوقيت (مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات)، ومباريات فترة رحيل المغلوب في الساعة 18:00 و 22:00.

كما سيشهد استاد خليفة العالمي المسابقة الترتيبية لتحديد الفائز بالمركز الثالث في 17 من ديسمبر/ديسمبر، فيما ستُلعب اللقاء الرياضي الختامية عقب ذاك بيوم واحد في الساعة 18:00 على استاد لوسيل في مواجهة ثمانين.000 متفرج.

وبقصد إدخار السكون الكافية لكل الفرق بين مبارياتها، ستُلعب أربع مباريات كل يومً طوال دور المجموعات الذي سيمتد لـ 12 يوماً، ما سيسمح للجماهير بالاستمتاع بجدول متكامل ومثير، إذ ستُخوّل الطبيعة المدموجة والمتقاربة للبطولة – بدون الحاجة للرحلات الجوية بين الاستادات – للمنظمين وللمرة الأولى في تاريخ البطولة بإرضاء وتنفيذ طلبات كل مسابقة على حدة، وذلك من أجل مصالح وراحة الحشد والفرق والميديا.

وسيتحقق هذا على يد اختيار أيام لعب كل مجموعة واستاد وتوقيت انطلاق كل ماتش، ولن يتأتّى هذا إلا في أعقاب القرعة النهائية المزمع إجراؤها في أعقاب خاتمة تقويم تاريخ تصفيات الماتشات العالمية المؤهِلة للمسابقة في آذار/مارس 2022، حيث سيتسنّى، في أعقاب دراية المنتخبات المتنافسة، مناقشة ما لو كان بالإمكان تقديم ماتشات بمزايا أكثر للمتابعين من بيوتهم من خلال الموعد المناسب، وللمشجعين الحاضرين في دولة قطر بواسطة اختيار الاستادات.

وبما أن جميع الاستادات متقاربة، كما أن الطقس سوف يكون مثالياً في دولة قطر خلال تلك المدة الزمنية من السنة، سواء مع مستهل المسابقة الرياضية أو في نهايتها، فإن هذه المرونة الإضافية ممكنة ما استمرت لا تؤثّر على أي وجّه تقني، بالإضافة إلى ذلك قد يحظى الحشد بفرصة تواجد أكثر من مباراة يوما ما واحد طوال دور المجموعات.

ولكل المتحمسين لحجز مقاعدهم في قطر 2022، من المخطط أن تبدأ مبيعات حزم الضيافة في أواخر سنة 2020، وسيتم بيع التذاكر لعامة الجماهير من خلال موقع فقط، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الجدول، والأدوار، والأنواع والأسعار في الدهر المناسب.

وفي غضون ذلك، تتوفّر معلومات مفصلة حول تصفيات كأس العالم ™FIFA المخصصة بكل اتحاد قاري على موقع ، مثلما يُمكنكم العثور على أجدد التطويرات المرتبطة بجدول المباريات العالمية بعد وباء COVID-19 من خلال الوصلة الأضخم و الوصلة الثاني.

سيتم تأكيد القدرة الاستيعابية القصوى لجميع استادات كأس العالم ™FIFA خلال البطولة، وقتما يقترب ميعادها.