كم تبلغ تكلفة ملاعب قطر 2022 .. صرح الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، اللجنة المشرفة على تنظيم كأس العالم 2022، القطرية، حسن الذوادي، بأن قيمة ملاعب مونديال دولة قطر 2022، تصل صوب 7 مليارات دولار.

وشدد الذوادي أن جميع الملاعب ستكتمل في عام 2020، أي قبل عامين من انطلاق المونديال، في إنجاز لا مثيل له في تاريخ منافسات كأس العالم للساحرة المستديرة كرة القدم.

كم تبلغ تكلفة ملاعب قطر 2022

وقال الذوادي، إن العد التنازلي لمونديال قطر بدأ منذ لحظة نيل حق الاستضافة في كانون الأول من عام 2010، قبل أن يأخذ طابعا رسميا أثناء تسلم الشيخ تميم بن إمتنان آل ثاني، منتصف تموز السابق، راية استضافة دولة قطر مسابقة 2022.

وبشأن القضية المرتبطة برفع عدد منتخبات المونديال من 32 إلى 48، والتي أثارها تحالف أمريكا الجنوبية “كونميبول”، شرح الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن الشأن قيد التعليم بالمدرسة الآن، لافتا حتّى الموضوع سيحسم مطلقا في آذار 2019، مثلما أفاد رئيس التحالف العالمي لرياضة كرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو.

وحصلت دولة قطر على حق استضافة كأس العالم 2022 بعد أن تفوقت على جميع من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

استاد جاسم بن حمد بنادي السد

استاد جاسم بن حمد او أرض ملعب نادى السد هو أرض ملعب متنوع الإستخدامات, يستعمل في الغالب لكرة القدم واحيانا لالعاب القوى. الملعب بنى في سنة 1974 واعيد بناؤه كليا في سنة 2004 لاستضافه كاس الخليج. يتسع أرض الملعب لـ 15,000 متفرج وهو اول ساحة لعب في الدنيا مكيَّف الرياح ويقع بالقرب من وسط مدينه الدوحة وهو ساحة اللعب الرسمى لنادى السد القطرى وأيضا المنتخب القطرى، ساحة اللعب سمى باستاد جاسم بن شُكر تكريما للشيخ جاسم بن إشادة بن عبدالله الثاني رحِمَه الله وزير المعارف الفائت وهو سيطر الشيخ إشادة بن خليفه الـ2 أمير البلاد وليس مثلما يتصور الكثيرون بانه على اسم الشيخ جاسم بن تقدير بن خليفة وزير الشبان، يمتاز الملعب بوجود اربعه ابراج مربعه في جوانب ساحة اللعب تضاء حين تتم إقامة عليه الماتشات, ويتاح به مدخل شخص لسياره الإسعاف, بالاضافه إلى 8 منافذ ومخارج للطوارئ , اعمده الاناره بالملعب موزعه على الزوايا الاربعه بالاضافه إلى 3 اعمده في المنتصف

 

والملعب مجهز إعداد عالى للتصوير التليفزيونى وهناك 10 كبائن للتعليق وغرفتين للإستديو التليفزيونى وكبائن خاصه للتأجير مكيفة الهواء لمشاهده المباريات , ويضم قاعه خاصه للمؤتمرات الصحفيه التي تعقد بعد المباريات ومجهز بالكامل بالانترنت اللاسلكي, والملعب مكيف كلياً كأول أرض ملعب في العالم يكمل تكييفه عن طريق تزويد مقاعد المتفرجين بمضخات هوائيه بارده للتغلب على حراره الأحوال الجوية في فصل الصيف. يؤلف بين الملعب اربع ملاعب للتدريب منها واحد بمضمار للعدو , واماكن حضور الحشد بالدرجه الثالثة كلها مكيفه الرياح ومجهزه بافضل المطاعم والمقاهى , أرض الملعب له مدخل جسيم وفضفاض وصاله استقبال مجهزه باحسن واجمل الديكورات العصرية

 

ويضم الملعب متحفا لنادى السد يحتوى على أبرز الكؤوس التي حصدها النادى في متنوع الألعاب مع نبذه عن كل كاس , ويضم ساحة اللعب كذلك صاله خاصه فخمه لدخول وجلوس كبار الأفراد , ومدخل ضخم لدخول وخروج اللاعبين من والى غرف الملابس ويحتوى أرض الملعب على 4 غرف لتبديل الملابس مجهزه بحمام جاكوزى خاص بها وحمامات لاستحمام اللاعبين بالاضافه لغرفه طبيه وغرفه مساج وسونا, ويتاح في الملعب مقهى خاص بمشجعى النادى مجهز بجميع وسائط الترفيه ويطل على ملاعب التمرين . للمزيد بأحد المواقع الصديقة القلعة.