موعد مباراة العراق وإيران2022 تصفيات كأس العالم … علقت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الثلاثاء، على المباراة المرتقبة بين المنتخبين العراقي والإيراني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

وكتبت القنصلية على حسابها في “فيسبوك”: “الشعب الأمريكي يشجع ويدعم أسود الرافدين في مباراتهم الليلة، نتطلع للقاء ممتع ومثير”.

وأضافت: “كل التفوق في لقاء رياضي اليوم”.

موعد مباراة العراق وإيران2022 تصفيات كأس العالم

وسوف تتم اقامة اللقاء الرياضي المرتقبة عند وصول عقارب الساعة 19:ثلاثين بتوقيت موسكو ومكة المكرمة.

ويدخل “أسود الرافدين” المسابقة في مقدمة مقر المجموعة الثالثة بـ17 نقطة من 7 ماتشات، حقق الفوز في 5 وتعادل في 2.

فيما يدخل المنتخب الإيراني المسابقة في ترتيب الوصافة بـ15 نقطة، من 7 مباريات، أنجز الفوز في 5 وخسر في 2.

ويتأهل على الفور إلى كأس آسيا المقررة في الصين عام 2023 وإلى الفترة الثالثة والحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022″، أصحاب الصدارة في المجموعات الـ8 بالإضافة لأفضل 4 منتخبات تحتل الترتيب الثاني.

مباراة العراق وإيران

تذهب باتجاه الأبصار نحو استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمدينة المحرق على الأراضي البحرينية، لمشاهدة لقاء صلب ومصيري بين منتخب جمهورية العراق ونظيره الإيراني ضمن ماتشات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر وكأس آسيا 2023 فى الصين.

يدخل منتخب دولة العراق ماتش ايران فى طليعة مقر المجموعة الثالثة بحصيلة 17 نقطة، جمعهم من 7 مباريات، أحرز الفوز فى 5 مباريات، وتعادل فى مبارتين، ولم يتعرض أسود الرافيدن لأي هزيمة حتي هذه اللحظة فى التصفيات.

فى المقابل يدخل منتخب ايران المباراة فى المقر الـ2 بمجموع 15 نقطة، جمعهم من 7 مباريات، حقق التوفيق 5 ماتشات، وتعرض لخسارتين.

ويحتل منتخب البحرين المقر الـ3 بحصيلة 12 نقطة، يتبعه منتخب هونج كونج بحصيلة 5 نقاط، ويتذيل منتخب كمبوديا المجموعة بمخزون نقطة واحدة.

وسيسعي منتخب العراق في مواجهة منتخب ايران الى تحقيق نتيجة جيدة ومحفزة إذ يكفيه نقطة إحدى ماتشه النهائية لخطف بطاقة التأهل الى المرحلة الختامية من تصفيات كأس العالم 2022.

وحقق المنتخب العراقي فوزاً مهماً على حساب هونغ كونغ في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات بهدف بمقابل لا شيء سجله اللاعب “محمد قاسم ماجد” في الدقيقة 13 من زمن اللقاء الرياضي.

في حين يتمنى منتخب ايران الى تحري التفوق ولا شئ غير ذلك بهدف خطف مركز الصدارة من مثيله العراقي والتأهل الى المباريات الختامية المؤهلة لمونديال دولة قطر 2022.

وينص نهج التصفيات الأسيوية المزدوجة على تأهل أصحاب الطليعة وأحسن أربع منتخبات احتلوا المقر الـ2 في دور مجموعات الفترة الثانية، إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، إذ تقسم المنتخبات إلى 12 فريق على مجموعتين، ويتأهل منها أول مؤهلين من كل مجموعة إلى النهائيات بأسلوب مباشر.