الرياضة

ترتيب الدوري السعودي 2022 للمحترفين

ترتيب الدوري السعودي 2022 للمحترفين … سقط نادي الشباب أمام مضيفه الفتح بهدفين دون رد، في الجولة 3 من الدوري السعودي للمحترفين ، في مباراة توسعت إثارتها للحظات الأخيرة.

وتمكن الفتح من افتتاح الالتحاق في الدقيقة 25 عن طريق الرياضي فراس البريكان، قبل أن يرجع زميله نواف مشاري البوشل ويعزز التقدم (ق 87).

ترتيب الدوري السعودي 2022 للمحترفين

وشهدت الماتش حالتي طرد لنادي الشبان، الأولى في الدقيقة 21 للاعب إيفر بانيجا، والثانية (ق 84) من نصيب علي حسن مجرشي.

بعد خروج ميسي.. الاتهامات تحاصر منافسات الدوري الإسباني

وبهذا النجاح ترقية الفتح رصيده إلى 4 نقاط، وحقق أول فوز له في الماتش واحتل المقر الـ5، في حين تعطل الشباب عند نقطة وحيدة في المركز قبل الأخير.

وفي مسابقة أخرى، تعادل الاتفاق مع أبها بهدف لمثله، في محيط الجولة 3 من منافسات الدوري السعودي للمتخصصين.

توفر الرياضي روبين كايسون في الدقيقة 9 لفريق الاتفاق، قبل أن يتعادل أبها في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء الرياضي.

وبهذا التعادل إعزاز الاتفاق رصيده إلى 5 نقاط في الترتيب الـ3، في حين جاء أبها سابعا برصيد 4 نقاط.

فوز النصر على التعاون

في مسابقة أخرى، أحرز النصر فوزا مثيرا في الدقائق الأخيرة أمام شبيهه التعاون في إطار ماتشات الجولة نفسها.

توفر التعاون في الدقيقة 87 على يد شوطة إجراء عقابي قام بتنفيذها الرياضي أليخاندرو روميرو غامارا، قبل أن يتعادل نادي النصر على يد الرياضي عبدالرزاق حمدلله في الدقيقة تسعين.

وبعدها بدقيقتين فقط لائحة اللاعب فينسيت أبو بكرالهدف الثاني للنصر، وقبل إعلان صافرة خاتمة اللقاء الرياضي انتهى الرياضي عبدالرزاق حمدلله ثلاثية فرقته.

وبهذا النجاح إعلاء النصر رصيده إلى النقطة السادسة في المركز الأكبر مع فارق المقاصد عن الهلال ذو المقر الـ2، وتوقف مخزون التعاون عند نقطة في المركز الـ14.

جدول مركز منافسات الدوري السعودي للموسم 2021-2022

 

  • النصر – 6 نقاط
  • الهلال – 6 نقاط
  • الرائد – 6 نقاط
  • الاتفاق – 5 نقاط
  • الفيصلي – 4 نقاط
  • الفتح – 4 نقاط

أندية الدوري السعودي في موسم 2021/22

 

سيشهد الموسم الحاضر منافسة قوية مقبلة بين الأندية المملكة السعودية، وذلك نتيجة التعاقدات الأجنبية ذات البأس التي أُبرمت خلال مرحلة الانتقالات الصيفية.

ونجح النادي الأهلي في استقطاب البرازيلي باولينيو، والمقدوني إزغيان أليوسكي والكرواتي فيليب براداريتش، في حين تعاقد النصر مع فينسنت أبو بكر وأندرسون تاليسكا، والهلال حدث مع ماتيوس بيريرا وموسى ماريجا، أما الاتحاد تمَكّن الاتفاق وتوقيع عقد مع صانع الهجمات إيجور كورنادو.

وصعد إلى الموسم المقبل من دوري كأس صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان للاحترافيين فرق؛ الحزم والطائي والفيحاء، بينما انخفض القادسية والباطن والعين لدوري الدرجة الأولى.

وسيشارك في الموسم الجديد، أندية (الهلال- الاتحاد – الشباب – النصر – الأهلي – الفيصلي – الاتفاق – الفيحاء – الحزم – الباطن – الطائي – الرائد – التعاون – الفتح – ضمك – أبها).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.