الرياضة

تعرف على صفقات الدوري السعودي 2022

تعرف على صفقات الدوري السعودي 2022 … باتت التحضيرات على أشدها استعدادا للموسم الجديد من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، في وجود تنافس بالغ بين الأندية على العمليات التجارية القريبة العهد.

ويحاول كل ناد دعم ناديه بالمظهر الأمثل، عبر صفقات ذات بأس من أجل تدشين طليعة مميزة في الموسم الجديد، والمنافسة على المسابقات المحلية، أو بطولة بطولة دوري أبطال آسيا للفرق الإسهام فيها.

تعرف على صفقات الدوري السعودي 2022

وشهدت المدة الأخيرة صفقات قليلة من بعض الأندية الهائلة، افتتحت بها تدعيماتها للموسم الجديد، لكنها على الرغم من هذا جعلت الحشود المملكة العربية السعودية تستبشر بميركاتو صيفي ساخن للغاية، في ظل تبادل العديد من الأسماء القوية الأخرى.
وتستعرض العين الرياضية في السطور التالية أكثر أهمية تلك الصفقات التي تمت ودشنت انطلاقة قوية للميركاتو الصيفي في بطولة الدوري السعودي.

تاليسكا والنصر

الطليعة من الاتفاقية التجارية التي أثارت الكثير من الجدل، حيث ارتبط اسم الرياضي البرازيلي أندرسون تاليسكا بشدة بفريق الهلال، مع اقتراب انصرام السيزون الفائت من بطولة الدوري السعودي، وقد كان الرياضي فعليا على وشك الإمضاء للزعيم، لكن وجهته تغيرت في اللحظات الأخيرة.

ومع انطلاق الميركاتو الصيفي القائم، أعرب فريق النصر تعاقده مع تاليسكا بعقد يطول لـ3 مواسم مرتقبة.

ويلعب ذو الـ24 عاما في مختلف مراكز الانقضاض، سواء على الجناحين أو المعتدي الصريح، ويتوقع الكثيرون أن يجسد إضافة صلبة للعالمي في الموسم الجديد، بعدما ابتعد النادي هذا الموسم عن المنافسة على الدوري السعودي.

موسى ماريجا

الهلال من جهته افتتح الميركاتو الصيفي بشدة هو الآخر، إذ أعرب سبق تعاقده مع المالي موسى ماريجا قادما من بورتو البرتغالي، بعقد يمتد لـ3 مواسم، وسيتحصل على راتب 5 ملايين يورو في الموسم الواحد.

ويصل ماريجا من السن حاليا ثلاثين عاما، واستطاع طوال مسيرته المهارة، إلحاق 115 هدفا، خلال 319 مسابقة رسمية مع الأندية التي لعب لها.

وبدأ موسى ماريجا مسيرته الخبرة المهارية مع فرقة رياضية إيفري الفرنسي عام 2011، ثم انتقل إلى لابوار في 2012، ومنه إلى أميان سنة 2013.

بطل أمم أفريقيا 2017

حسم فريق النصر ثاني صفقاته في سوق انتقالات اللاعبين بين الفرق بالصيف 2021، إذ أعلن ضم الكاميروني فينسنت أبوبكر قادما من نادي بشكتاش التركي.

ووقعت هيئة فريق ⁧النصر⁩ رسميا مع أبوبكر في صفقة انتقالٍ حرّ، بعقد يطول لـ3 سنين، ليكون بطل كأس أمم أفريقيا 2017 أحدث التدعيمات الهجومية لـ”العالمي” قبل الموسم الجديد.

وأعلن أبوبكر عن حجة اختياره الانتقال للنصر وعدم التحديث مع بشكتاش، إذ في إفادات صحفية إنه يرغب في خوض تحدٍ عصري وتجربة حديثة يود أن يكون نافذًا فيها مع فريقه الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.