الرياضة

تعرف على موعد الدوري الاسباني 2022

تعرف على موعد الدوري الاسباني 2022 … أعربت رابطة الدوري الإسباني للساحرة المستديرة كرة القدم جدول مباريات بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم الآتي 2021-2022، اليوم يوم الأربعاء، ومنها مباراتا الكلاسيكو إذ من المعتزم أن يقوم باستضافة فرقة رياضية برشلونة ماتش الدور الاكبر في مواجهة منافسه الكلاسيكي فريق ريال مدريد.

تعرف على موعد الدوري الاسباني 2022

ويستضيف ملعب كامب نو مباراة الأوج بين الفريقين في 24 من أكتوبر/أكتوبر المقبل في الجولة العاشرة من الليغا، فيما تتم إقامة ماتش الإياب بملعب سانتياغو برنابيو في عشرين من آذار/آذار من العام الآتي.

ولم يتبق سوى انتظار معرفة دومين تمكُّن برشلونة -الذي سيبدأ موسمه بمواجهة ريال سوسيداد في عاقبة الأسبوع ما بين يومي 14 و15 آب/آب القادم- على الاحتفاظ بنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي قام بعقده مع الفريق الكتالوني بنهاية يونيو/يونيو الجاري.

ولم يتخذ قرار ميسي (34 عاما) حتى الآن الالتزام بعقد حديث مع برشلونة، ولكن رئيس الفريق خوان لابورتا شدد ثقته بالتوصل إلى اتفاق.

على المنحى الأخر، سيفتتح ريال مدريد موسمه بصراع تجمعه بديبورتيفو آلافيس خارج ملعبه، مثلما طلب الفريق مورد رزق مباراة أخرى خارج ملعبه في بداية الموسم الجديد، وذلك لفتح المجال أمام تشطيب أعمال التطوير على أرض ملعب سانتياغو برنابيو، الأمر الذي يعني أن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي سينتظر وقتا طويلا قليل من الشيء لخوض أول مسابقة له في ملعب الفرقة الرياضية بعد رجوعه إليه.

وسيستضيف فريق ريال مدريد أول لقاء رياضي ديربي للعاصمة أمام أتلتيكو مدريد ذاك السيزون الذي سيتم اقامة في شهر كانون الأول/ديسمبر الآتي، في حين ستكون لقاء رياضي الدور الـ2 التي من الممكن أن تكون مؤتمر حاسمة في الصراع على اللقب في الثامن من أيار/مايو المقبل.

وسيختتم برشلونة موسمه بمواجهة تجمعه على ملعبه مع فياريال، بينما يستضيف ريال مدريد فريق ريال بيتيس، وسوف يسافر أتلتيكو مدريد لمواجهة ريال سوسيداد.

وشهد اليوم يوم الأربعاء كذلك تحديد توقيت المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، التي ستتم إقامة على ملعب “لا كارتوجا” في إشبيلية يوم 23 من نيسان/أبريل من العام المقبل.

وماعدا أحدث مرحلتين، فقد تمت إقامة مباريات سيزون 2021-2020 بلا قدوم جماهيري، ولذا جراء التأثير المستمر لأزمة فيروس كوفيد 19 المستجد.

وكانت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس قد شددت أوائل الشهر الحاضر أن الحشود سيسمح لهم بالعودة إلى المباريات في الموسم الجديد، وهذا رغم ظهور سلالة “دلتا” الحديثة لفيروس كوفيد 19 في أوروبا، الذي قد يوقف هذه المحاولات.

وكان رئيس علاقة منافسات الدوري الإسباني، خافيير تيباس، قد أفصح الأسبوع المنصرم عن أمله في عودة الحشود لملء الملاعب بحلول شهر نوفمبر/نوفمبر المقبل.

وبيّن تيباس في 23 حزيران/حزيران الماضي “أعتقد أننا يمكننا أن نبدأ السيزون بمعدل ستين% من سعة الملاعب، قليل من الأنحاء في إسبانيا سيكون تملك حصة أكبر وبعضها سوف يكون نصيبه أقل، ولكن مع حلول نوفمبر/نوفمبر الآتي أو كانون الأول/كانون الأول يجب أن نحقق نسبة 100%”.
وفي ما يجيء ماتشات الجولة الأولى لسيزون 2021-2022 ببطولة الدوري الإسباني:وقد كان رئيس صلة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، قد أفصح الأسبوع الماضي عن أمله في عودة الحشود لملء الملاعب بحلول شهر تشرين الثاني/تشرين الثاني الآتي.

وشرح تيباس في 23 يونيو/حزيران السالف “أتصور أننا نستطيع أن نبدأ السيزون بنسبة ستين% من سعة الملاعب، بعض المناطق في إسبانيا سيكون تملك حصة أضخم وبعضها سوف يكون نصيبه أدنى، غير أن مع إجابات نوفمبر/نوفمبر الآتي أو كانون الأول/ديسمبر يقتضي أن نحقق نسبة 100%”.

وفي ما يأتي مباريات الجولة الأولى لسيزون 2021-2022 بالدوري الإسباني:

برشلونة × ريال سوسيداد

قادش × ليفانتي

سيلتا فيغو × أتلتيكو مدريد

ديبورتيفو آلافيس × ريال مدريد

إلتشي × أتلتيك بلباو

أوساسونا × إسبانيول

ريال مايوركا × ريال بيتيس

إشبيلية × رايو فاليكانو

فالنسيا × خيتافي

فياريال × غرناطة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.